قال وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت إن هذه فترة حساسة ويجب التوصل لاتفاق يعيد المحتجزين الإسرائيليين من قطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ  عاجل.

4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة غزة الجيش الإسرائيلي: قصفنا مبنى بلدية خان يونس الذي كانت تستخدمه حماس لأغراض عسكرية

 

 

 حركة فتح: ليس من مصلحة إسرائيل الدخول في حرب استنزاف بغزة

وفي إطار آخر، أكد المتحدث باسم حركة فتح ، عبد الفتاح دولة، اليوم الأحد أنه ليس من مصلحة قوات الاحتلال الإسرائيلية الدخول في حرب استنزاف بقطاع غزة ، بالرغم من حجم الخسائر التي تكبدها الشعب الفلسطيني، لكنها لن تكون حربا سهلة عليهم داخل القطاع .

وقال دولة في مداخلة لقناة "النيل الإخبارية "، :"إن حركة حماس وحكومة نتانياهو ترغبان في الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، فحكومة الاحتلال تريد تحرير أى عدد من الآسرى من خلال هذا الاتفاق، خاصة بعد انتهاء ما أسمته بالمرحلة الثانية من العدوان على قطاع غزة"، لافتا إلى أنه لم يتبق فى القطاع أى أهداف بعد وصول قوات الاحتلال لمدينة رفح الفلسطينية والسيطرة على كامل قطاع غزة .

وأشار إلى أن حرب الإبادة الجماعية مازالت مستمرة بحق الشعب الفلسطيني بقطاع غزة ولم تتوقف يوما واحدا، وهناك أنباء تفيد بوجود اتفاق لوقف اطلاق النار والعدوان على الشعب الفلسطيني، معربا عن رغبته في التوصل لاتفاق وشيك وألا يقوم نتانياهو برفضه مرة أخرى . 

وأضاف أن حكومة الاحتلال هى من تعيق تنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار تحت مبرر استمرار الحرب، وحتى تتمكن من تحقيق كامل أهدافها المتمثلة فى تدمير قطاع غزة وإقامة مناطق عازلة، لافتا إلى أن هناك تقديرات تشير إلى أن 26% من القطاع تم السيطرة عليه، تحت مسمى المنطقة العازلة، بالإضافة إلى احتلال المعبر من الجانب الفلسطيني.

وأوضح أن حركة حماس تراهن على عدم قدرة الاحتلال على البقاء فى غزة أكثر من ذلك، لكونها لا تستطيع الاستمرار فى حرب الاستنزاف، أو أن حماس تدرك تماما أن حجم الخسائر بات كبيرا ولا يوجد أمامها إلا الموافقة على هذا الاتفاق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الدفاع الإسرائيلي إسرائيل المحتجزين الإسرائيليين قطاع غزة غزة قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

مجازر في النصيرات ودير البلح وبيت حانون

#سواليف

مع اقتراب العدوان على قطاع #غزة من عامه الأول، شهد القطاع خلال الساعات القليلة الماضية سلسلة #غارات دموية، أسفرت عن #استشهاد وجرح العشرات من #الفلسطينيين، مع استمرار استهداف #المدنيين و #النازحين في خيمهم. 

وأعلنت  وزارة الصحة بغزة عن ارتكاب #الاحتلال 3 #مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 23 شهيد و 66 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

ففي المحافظة الوسطى من القطاع، استشهد ستة فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلتي عليان وكراجة في حي الدعوة شمال شرق مخيم النصيرات.

مقالات ذات صلة  نتائج القبول الموحد لأبناء الأردنيات / رابط 2024/10/05

كما نسف جيش الاحتلال مبان سكنية شمال مخيم النصيرات وأطلقت الآليات العسكرية النار تجاه المناطق الشرقية الشمالية منه.

واستشهد فلسطينييان آخران في قصف طائرات الاحتلال منزلًا يعود لعائلة الغفري شمال شرق المخيّم.

وأطلقت آليات الاحتلال النار بشكل كثيف شمال غرب النصيرات وأصوات لآليات الاحتلال بمحيط منطقة الأسرى وشمال الجسر الغربي وسط قطاع غزة.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي مدرسة أحمد الكرد غرب دير البلح وقتل وأصاب عدداً من النازحين بينهم عدد كبير من الأطفال.

واستشهد 4 فلسطينيين وإصابة عدد آخر جراء قصف مدفعي وإطلاق النار من آليات الاحتلال تجاه الأهالي في شارع البنات بمدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ365 على التوالي، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 41 ألفا و825 فلسطينيًا، وإصابة 96 ألفا و910 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الشرق الأوسط الجديد: كيف يعيد الغرب تشكيل الإسلام السياسي من السودان إلى إيران؟
  • حركة حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه
  • مجازر في النصيرات ودير البلح وبيت حانون
  • مصر: ضرورة التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى
  • جيش الاحتلال: اغتيال 3 قيادات في حركة «حماس» بغارة قبل 3 أشهر
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي