كتب- عمرو صالح:
واصل علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، استقبال المزارعين والفلاحين والمربيين، للتهنئة بمناسبة توليه الوزارة.

والتقى وزير الزراعة، وفدًا من المزارعين من محافظات مختلفة، فضلًا عن قيادات الاتحاد التعاوني للثروة المائية، والجمعية التعاونية للثروة الحيوانية، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد تواجدًا ميدانيًا في كافة الحقول ومواقع الإنتاج.

كما تم أيضاً تكليف وتوجيه كافة قيادات الوزارة للنزول إلى الحقول وأن هناك تكليفات من القيادة السياسية بتقديم كافة سبل الدعم لكافة شركاء الانتاج من فلاحين وصيادين ومربين، نظراً لدورهم الهام في تحقيق الأمن الغذائي.

وأشار وزير الزراعة، في تصريحات اليوم، إلى حرصه الدائم على التواصل مع المزارعين والتواجد الميداني في كافة الحقول ومواقع الإنتاج، كما تم أيضاً تكليف وتوجيه كافة قيادات الوزارة وأجهزتها المختلفة، بالنزول إلى الفلاحين، وتقديم الدعم الفني والارشادي لهم، والوقوف على المشاكل التي تواجههم وعلاجها على الفور.

وأكد "فاروق"، أهمية تطوير التعاونيات، وتعميق دورها، في خدمة الفلاحين، لتقدم كافة الخدمات للمستفيدين من المربين والفلاحين والمزارعين، فضلاً عن تقديم الدعم الفني لهم، وتشجيعهم من أجل زيادة الانتاجية والإنتاج.

وأضاف وزير الزراعة، انه سيتم أيضاً التركيز على تكثيف الارشاد الزراعي، وتكثيف حملات التوعية للمزارعين، ونشر التوصيات الفنية والممارسات الزراعية الحديثة والجيدة، مؤكداً على انه سيتم أيضاً التوسع في الزراعات التعاقدية، لدعم المزارعين وزيادة دخولهم، وخاصة أصحاب الحيازات الصغيرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير الزراعة الحقول المزارعين وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

زراعة النواب: تحديد سعر استرشادي لتوريد القمح بـ 2200 جنيه يشجع المزارعين على زراعته

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن موافقة مجلس الوزراء علي تحديد مبلغ 2200 جنيه سعراً استرشادياً لأردب القمح لموسم 2024/ 2025، خطوة جيدة، من شأنها تشجيع المزارعين علي زراعة القمح في الموسم الجديد.

جهود الزراعة  لدعم مزارعى مصر لزراعة محصول القمح التموين: احتياطى القمح 6 أشهر والسكر 14.9 والزيت التموينى 7.4 شهر

وأوضح الحصرى في تصريحات له اليوم، أن ذلك السعر هو سعر ضمان، حيث لن يقل سعر التوريد الفعلي عنه، بل من الممكن زيادة ذلك السعر حسب الأسعار العالمية في وقت التوريد بنهاية الموسم.

وأشار إلي أن القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية الذي سبق ووجه بزيادة حافز توريد القمح؛ بهدف تشجيع المزارعين علي زراعة القمح وتوريده.

وأضاف، أن زيادة سعر توريد القمح من شأنه تشجيع المزارعين علي زيادة حجم توريد القمح في الموسم الحالي، للاستفادة من زيادة الأسعار، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد حرص الدولة على دعم المزارعين، حيث كان سعر التوريد في العام الماضي نحو 1600 جنيها، ثم أعلنت الحكومة في نهاية الموسم زيادته إلي إلي 2000 جنيه للإردب.

ووافق مجلس الوزراء، في اجتماعه أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على ما عرضه وزير الزراعة، بشأن التوافق بين وزارات الزراعة والمالية والتموين على تحديد سعر استرشادي لزراعة القمح لموسم 2024/ 2025، ليكون 2200 جنيه للأردب جودة 23.5، و2150 جنيها للأردب جودة 23، و2100 جنيه للأردب جودة 22.

مقالات مشابهة

  • الشرقية: تقديم كافة الدعم للإرتقاء بقطاع الزراعة وتخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين
  • الرميح: العودة التدريجية لإنتاج النفط ستتضاعف في الفترة المقبلة
  • بلومبيرج: توقعات بتعافي إنتاج النفط في غضون أيام بعد فتح الحقول الليبية
  • توقعات بتعافي إنتاج النفط في غضون أيام بعد فتح الحقول
  • تزامنا مع فتح الحقول.. الدبيبة وبن قدارة يبحثان رفع الإنتاج
  • النفط الليبية تعلن رفع حالة القوة القاهرة عن كافة الحقول النفطية
  • لرفع كفاءة الإنتاج الزراعي.. “البيئة” تؤكّد أهمية التوسّع في الزراعة العضوية بدون تربة
  • “البيئة” تؤكّد أهمية التوسّع في الزراعة العضوية بدون تربة للتغلب على التحديات البيئية ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي
  • زراعة النواب: تحديد سعر استرشادي لتوريد القمح بـ 2200 جنيه يشجع المزارعين على زراعته
  • الطقس.. أجواء صحوة ولطيفة بكافة محافظات العراق