بدأ وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، زيارةً رسميةً إلى جمهورية رومانيا، حيث كان في استقبال معاليه لدى وصوله إلى الأراضي الرومانية سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين الدكتور محمد عبدالغني محمد خياط.

ويتضمن جدول أعمال زيارة معاليه، لقاء عدد من الوزراء والمسؤولين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وعقد اجتماع مع أبرز رؤساء شركات القطاع الخاص في رومانيا لمناقشة أوجه الشراكة المحتملة في عدة مجالات تشمل البنية التحتية، والطرق، والنقل البري، والسكك الحديدية، وخدمات النقل العام، كما ستشهد الزيارة توقيع مذكرات تفاهم بين الجانبين السعودي والروماني، على أن يختتم معاليه جدول أعماله بالقيام بجولة على عدد من مرافق النقل للاطلاع على القدرات التشغيلية واللوجستية، وأخذ نبذة عن مراحل سير الأداء ومدى تطويع التقنيات الحديثة والاستفادة منها في مشاريع النقل والخدمات اللوجستية.


وستسهم هذه الزيارة في تعزيز أُطر التعاون بين المملكة ورومانيا، وتبادل التجارب والخبرات بين الجانبين، وزيادة فرص لخلق الشراكات الاستثمارية بما يحقق المنفعة والأثر لكلا البلدين في كافة مجالات النقل والخدمات اللوجستية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير النقل أخبار السعودية آخر أخبار السعودية النقل والخدمات اللوجستیة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يلتقى رئيس جهاز المنافسة لتعزيز التعاون بينهما

عقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا مع الدكتور  محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 

وتم بحث أوجه التعاون المشتركة بين الوزارة التموين والجهاز بهدف  تعظيم الاستفادة من دور الجهاز بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية بما يساهم في ضبط الأسواق والأسعار بالسوق المصري. ويأتي اللقاء ضمن خطة السيد الدكتور الوزير في التعاون الفعّال بين الوزارات والجهات المعنية فيما يخص ملف توفير السلع بكميات وأسعار مناسبة.


وفى نفس السياق طالب حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، بالقضاء على الاحتكار في الأسواق باعتباره هدفا مهما لضمان المنافسة الصحية وتعزيز الاقتصاد، مشددا على ضرورة تعزيز الرقابة وتفعيل التشريعات لمنع الممارسات الاحتكارية.

طالب المنوفى ضرورة مراقبة الاندماجات والاستحواذات في السوق للتأكد من عدم تشكيل شركات تمتلك سلطة احتكارية تؤثر سلبا على المنافسة، وفى نفس الوقت لابد من  تنظيم السوق  لضمان عدم انحسار السوق في يد شركات معينة وتعزيز الحرية في الاختيار للمستهلكين، مطالبا الشركات بأن تكون شفافة في أعمالها وسياساتها للسماح بمزيد من الشفافية في السوق ومنع الاحتكار. مع تشجيع دخول الشركات الجديدة إلى السوق لتحفيز المنافسة، إضافة إلى تعزيز الرقابة والإنفاق العام.

وطالب المنوفي بالردع وتطبيق القانون كاملا تجاه المخالفين من محتكري السلع ومن ثم تطبيق القانون كاملا عليهم.

وفيما يخص السلع الغذائية تحديدا طالب المنوفي، الحكومة بتطبيق وتشديد قوانين مكافحة الاحتكار لمنع الممارسات التجارية غير النزيهة وضمان منافسة صحيحة في السوق.

وطالب المنوفي بتقديم الدعم للمزارعين والمنتجين المحليين لتعزيز الإنتاج المحلي وتنويع المصاد كما شدد على ضرورة كتابة الأسعار على المنتجات الغذائية من قبل المنتجين حيث لها العديد من المزايا والفوائد، ومن أهمها، توضيح السعر للزبائن  مما يساعدهم على اتخاذ قرارات شراء مبنية على السعر بشكل أفضل كما أنها تعزز الشفافية في عملية البيع والشراء، وتساعد في بناء الثقة بين التاجر والزبون.  يمكن الزبائن من اختيار المنتج الذي يناسب ميزانيتهم بشكل أفضل. كما يمكن استخدام كتابة الأسعار على المنتجات الغذائية كجزء من استراتيجية التسويق والترويج، حيث يمكن تسليط الضوء على العروض والخصومات من خلال كتابة الأسعار بشكل جذاب.

مقالات مشابهة

  • بدء التسجيل في هاكثون تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة لتطوير حلول مبتكرة
  • وزير التموين يلتقى رئيس جهاز المنافسة لتعزيز التعاون بينهما
  • نوه بمتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.. رئيس الشورى يزور البحرين لتطوير التعاون
  • رئيس مجلس الشورى يبدأ زيارة رسمية إلى مملكة البحرين
  • مختص: النقل والخدمات اللوجستية العصب الرئيسي لأي قطاع اقتصادي
  • وزير السياحة يلتقي سفيرة الإمارات لتعزيز التعاون بين البلدين
  • في زيارة رسمية.. وزير الخارجية السعودي يصل إلى تركيا
  • وزير التموين يستقبل وقدًا من اتحاد الغرف التجارية لتعزيز التعاون
  • لتعزيز العلاقات وبحث المستجدات الإقليمية والدولية.. وزير الخارجية يصل إلى تركيا في زيارة رسمية
  • وزير الخارجية يصل تركيا في زيارة رسمية