دبي (الاتحاد)
وقع ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية عبر تقنية الاتصال المرئي عقد استضافة أوزبكستان للألعاب البارالمبية للشباب لأصحاب الهمم «طشقند 2025»، وهي أول دورة تقام في وسط القارة الآسيوية بمشاركة 1000 لاعب ولاعبة من 45 دولة يتنافسون في 11 لعبة، وهي أرقام قياسية من حيث عدد الدول واللاعبين والألعاب.


حضر مراسم توقيع العقد أيكراموف أدهم وزير الشباب والرياضة ومختارخون رئيس اللجنة البارالمبية الأوزبكية وطارق الصويعي المدير التنفيذي للجنة البارالمبية الآسيوية.
وأوضح ماجد العصيمي أن «طشقند 2025» هي الدورة البارالمبية الأولى للشباب، التي تقام في وسط آسيا، حيث ستستضيف العاصمة الأوزبكية في العام نفسه الألعاب الآسيوية الأولمبية.
وأشاد رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية بتطور الحركة البارالمبية الأوزبكية خلال السنوات الأخيرة والدعم الكبير الذي تحظى به، مثمناً النتائج الإيجابية التي حققها اللاعبون الأوزبك في الفترة الأخيرة في مختلف الألعاب، حيث احتل المنتخب الأوزبكي لأول مرة في تاريخه المركز الثاني آسيوياً خلف الصين في بطولة العالم لألعاب القوى التي اختتمت مؤخراً بباريس، مبيناً أن أبطال الأوزبك قد حجزوا 21 مقعداً في مختلف الألعاب للمشاركة في النسخة الجديدة لدورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024».
وأكد العصيمي أن مسؤولية استمرار ألعاب الشباب في أكبر قارات العالم تدخل ضمن أهداف الخطة الاستراتيجية للحركة البارالمبية القارية وفق النهج المرسوم، إيماناً منا جميعاً من أجل الاستثمار في جيل المستقبل، وخصوصاً أن اللاعبين الشباب هم من أهم الاستثمارات على مستوى القارة الآسيوية والعالم، مبيناً أن اللجنة البارالمبية الآسيوية تسعى لضمان استدامة العمل من أجل تقديم أفضل الخدمات بأعلى جودة خدمة لرياضة أصحاب الهمم في القارة الآسيوية، مما سيكون له المردود الإيجابي على اللجان الوطنية القارية والتي ستقطف ثمار ذلك.
وقال: اللجنة البارالمبية الآسيوية في هذا الإطار رفعت شعار تطوير اللاعب منذ النشء وحتى الاحتراف برسم طريق واضح، من أجل تحقيق ذلك عن طريق المسابقات المختلفة طوال الموسم وتأهيل الكوادر التي تعمل مع اللاعب من مصنفين ومدربين وحكام وتعزيز الشراكات مع المنظمات الرياضية الدولية والإقليمية، من خلال اتفاقيات تعاون مع اللجنة البارالمبية الدولية واللجان البارالمبية بقارات العالم واللجان الوطنية المختلفة وزيادة نشر الوعى لرياضة «أصحاب الهمم»، من خلال برامج تسويقية وإعلامية تستهدف كافة شرائح المجتمع وتعزيز الألعاب البارالمبية الآسيوية لاستقطاب الرعاة والداعمين للدول المستضيفة لهذه الألعاب وتقوية الشراكات مع القطاع الخاص.

أخبار ذات صلة 5 لاعبين يمثلون «دراجات أصحاب الهمم» في مونديال اسكتلندا «تنافسية الكوادر الإماراتية» يشيد بالتزام الشركات الخاصة بدعم فئات المجتمع

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أصحاب الهمم أوزبكستان دورة الألعاب البارالمبية

إقرأ أيضاً:

الكشف عن الكرة الرسمية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026

 

 

كوالالمبور- العُمانية

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن الكرة الرسمية التي سيتم استخدامها حصريًّا في مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، التي تُقام خلال الفترة من 2 سبتمبر 2024 إلى 18 نوفمبر 2025.

واستنادًا إلى شعار التصفيات الآسيوية لكرة القدم، يدمج التصميم الألوان الرسمية ليمنح الكرة مظهرًا ديناميكيًّا وعصريًّا يعكس تنوع وإثارة كرة القدم الآسيوية، وقد تمت إضافة الخطوط الفضية التي تشكل التصميم الأساسي، والتي تعتمد على الحركة السريعة للاعبين في ملعب كرة القدم، لإضفاء إحساس بالحيوية على الكرة.

وتم تصميم الكرة لتكون قابلة للتكيف مع المناخات المتنوعة في قارة آسيا، كما أنها تتميز بمقاومة محسنة للحرارة، ما يجعل الكرة أكثر مقاومة للتقشير ويمكن استخدامها في أفضل حالة لفترة طويلة، بالإضافة إلى ذلك تتميز الكرة بخصائص امتصاص منخفض للماء، وبالتالي توفير أعلى أداء حتى في ظل الظروف الممطرة لضمان تجربة لعب أفضل للاعبين.

وسوف تقوم شركة مولتن المصنّعة للمعدات الرياضية بتوفير كرة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، من الجيل الخامس من كرات فانتاجيو، ليتم استخدامها في المراحل الحاسمة المرتقبة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم، والتي من المقرر أن تضم أفضل 18 منتخبًا وطنيًّا في القارة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 17 ألف قطعة ألعاب نارية قبل بيعها في الدقهلية
  • كل ما تريد معرفته عن قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • ضبط 17 ألف قطعة ألعاب نارية بحوزة أحد الأشخاص بالدقهلية
  • ضبط قرابة 17 ألف قطعة ألعاب نارية بالمنصورة
  • ضبط 17 ألف قطعة ألعاب نارية بالمنصورة
  • منتخب الشباب ينتزع التعادل أمام نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا
  • مساء اليوم.. منتخبنا الوطني للشباب يواجه السعودية في مستهل بطولة غرب آسيا
  • الكشف عن الكرة الرسمية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • المنتخب اليمني يفتتح مشواره في بطولة غرب آسيا للشباب بمواجهة نظيره السعودي
  • تشيلافي يستدعي 6 لاعبين جدد لقائمة المنتخب الوطني