قام المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بجولة مفاجئة اليوم شملت عدداً من شوارع مدينة بنها، وشملت منطقة كباري الرياح التوفيقي وعزبة السوق والبر الشرقي للرياح التوفيقي.

يأتي ذلك في إطار حرصه على متابعة أعمال النظافة والإشغالات والمشروعات بمحافظة القليوبية.


وشُنّت حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين في منطقة عزبة السوق وتم إلزام الباعة الجائلين بالانتقال إلى الباكيات المخصصة لهم، مع التأكيد على عدم العودة مرة أخرى، كما وجه المحافظ بوضع نقطة أمنية خاصة بشرطة المرافق في المنطقة لضمان عدم عودة المخالفات .


 

وأكد المهندس أيمن عطية، أن الرصيف والشارع حق للمواطن، ولن يتم السماح بأي تعديات أو إشغالات عليه بأي شكل من الأشكال. كما شدد على التعامل بكل حزم مع هذا الملف حتى تعود الأمور إلى نصابها الصحيح، تيسيرًا على المواطنين وحرصًا على المظهر الحضاري للشوارع. 
 

وتفقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اليوم البر الشرقي للرياح التوفيقي بعد تطويره وتحويله إلى كورنيش حضاري ومتنفس جديد لأهالي مدينة بنها.
ويضم الكورنيش 25 كشكًا حضاريًا تم تأجيرها للشباب لفتح فرص عمل جديدة. ووجه المحافظ بزيادة عدد الأكشاك وبحث إنشاء كوبري على الرياح التوفيقي يربط الحركة بين مدينة بنها والبر الشرقي لتسهيل تنقل المواطنين إلى الكورنيش.
 

تأتي هذه الخطوات في إطار جهود محافظة القليوبية لتوفير أماكن ترفيهية مناسبة للمواطنين، وتحسين المظهر الحضاري للمدينة، وخلق فرص عمل جديدة للشباب.
وفي إطار حرص المحافظ على متابعة المشروعات الخدمية والصحية بمحافظة القليوبية، قام المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، بجولة تفقدية اليوم لمتابعة بدء أعمال إنشاء مستشفى بنها الجامعي التخصصي الجديد.
 

ويقام المشروع بشراكة بين جامعة بنها ومحافظة القليوبية، ويهدف إلى توفير خدمات طبية متخصصة لأهالي مدينة بنها والمدن المجاورة،
 

وتفقد المحافظ سير العمل في الموقع، واستمع إلى شرح من القائمين على المشروع حول مراحل التنفيذ والخدمات التي سيقدمها المستشفى .
 

ووجه المحافظ بدفع العمل وزيادة عدد العمال في الموقع لسرعة إنجاز المشروع، مؤكداً على أهميته في تلبية احتياجات المواطنين الصحية.
 

وأشار المحافظ، إلى أن المستشفى سيضم العديد من التخصصات الطبية الدقيقة، بالإضافة إلى أحدث الأجهزة والمعدات الطبية. كما سيوفر فرص عمل جديدة للشباب في المحافظة وسيسهم في تقديم خدمة طبية متميزة ذات جودة عالية وسيرفع جزء من الأعباء الملقاة على عاتق المستشفيات القائمة حالياً بمدينة بنها .
 

من جانبهم أكد مسئولي جامعة، أن الجامعة ملتزمة بتقديم كل الدعم اللازم لإنجاز المشروع في أقرب وقت ممكن .
 

وأعرب أهالي مدينة بنها عن سعادتهم بإنشاء هذا المستشفى، مؤكدين أنه سيخفف من الضغط على المستشفيات الأخرى وسيوفر لهم خدمات طبية أفضل.
 

يُشار إلى أن مستشفى بنها الجامعي التخصصي هو أحد أهم المشروعات الصحية التي يتم تنفيذها حالياً في محافظة القليوبية. ومن المتوقع أن يساهم المشروع في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة المنظومة الصحية في المحافظة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للرياح تفقد المحافظ لتخصصات المستشفى السوق محافظة القليوبية القليوبية إزالة الإشغالات الإشغالات الباعة الجائلين محافظة شرطة المرافق جامعة بنها الرياح التوفيقى المهندس أیمن عطیة مدینة بنها

إقرأ أيضاً:

"بلازما الأمل".. جامعة بنها تستضيف ندوة توعوية بمشروع قومي حيوي

استقبلت الدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أحمد سراج مدير التخطيط الاستراتيجي والمشروعات في المشروع القومي لمشتقات البلازما، وبرعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، واللواء أ.ح أسامة عبد الحميد داود قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، وذلك علي هامش انعقاد الندوة التعريفية عن " المشروع القومي لمشتقات البلازما " التي تنظمها إدارة التربية العسكرية بالجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشرى، والدكتورة رشا شاكر وكيل كلية الطب البشرى لشئون التعليم والطلاب والمقدم حافظ ابراهيم مدير التربية العسكرية، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية.

وأكدت الدكتورة جيهان عبد الهادي أن المشروع القومي لمشتقات البلازما يعتبرأحد أبرز المشروعات القومية العملاقة في مجال التصنيع الدوائى من أجل توفير الدواء للمرضى، مشيرة إلي حرص جامعة بنها على تنظيم تلك الندوات التعريفية للمساهمة بدور فعال في التوعية بأهمية المشروعات القومية التي يتم تنفيذها علي أرض الواقع.

وأكد مدير التخطيط الاستراتيجي لمشروع القومي لمشتقات البلازما على زيادة الوعي حول أهمية هذا المشروع القومي الضخم، والذي يأتي متماشياً مع رؤية واستراتيجية الدولة المصرية، والذي يعمل علي تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأدوية المشتقة من البلازما، فضلاً عن توطين صناعة هذه الأدوية الحيوية، وذلك تحت شعار "دوانا بإيدينا"، وتناولت الندوة ضرورة التبرع بالبلازما لأنها المادة الخام التي تستخدم في صناعة الأدوية، والتي تعد علاجاً لأكثر من 80 مرض من الأمراض المزمنة والخطيرة.

وتطرق مدير التخطيط الاستراتيجي لمشروع القومي لمشتقات البلازما خلال الندوة إلى أنه يوجد عشرة مراكز للتبرع بالبلازما موجودة في محافظات مختلفة وسيتم استكمال إنشاء المراكز وصولاً إلى إجمالي 20 مركز في مختلف محافظات الجمهورية خلال الأشهر القادمة، مشيراً إلى أن المراكز الموجودة حالياً تعمل وفق أفضل معايير الجودة والسلامة العالمية للحفاظ على صحة المتبرعين والمرضى، بداية من التبرع وصولاً إلى المنتج الدوائي النهائي، ولذلك حصلت على شهادة برنامج البلازما الدولي (IQPP) التابع لجمعية بروتينات البلازما العلاجية الدولية (PPTA)، لتعد الأولى من نوعها خارج أمريكا الشمالية وأوروبا.

وأضاف مدير التخطيط الاستراتيجي لمشروع القومي لمشتقات البلازما أنه كخطوة أخرى للاعتماد الدولي لمراكز تجميع البلازما، من المخطط حصول مراكز التبرع على اعتماد وكالة الأدوية الأوروبية (EMA)ـ مشيراً إلى المصنع الذي يتم إنشاؤه حالياً على مساحة 105 ألف متر مربع في المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ليعد المصنع الأول من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط الذي يعمل على تجزئة وتنقية البلازما وتحويلها إلى أدوية مشتقة من البلازما في صورتها النهائية.

مقالات مشابهة

  • الجيزة: إزالة 31 كشك و330 حالة إشغال بالطريق العام بالمنيب -(صور)
  • النائب أيمن محسب: مشروع رأس الحكمة نموذج للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات
  • بالصور.. إزالة 31 كشكا مخالفا بالطريق العام بمنطقة جمال عبد الناصر بالمنيب
  • «إعلام القليوبية» ينظم أولى فعاليات الاحتفال بانتصارات أكتوبر في مجمع بنها
  • محافظ القليوبية: ضبط منظومة العمران وتسهيل الإجراءات في التصالح على مخالفات البناء
  • "بلازما الأمل".. جامعة بنها تستضيف ندوة توعوية بمشروع قومي حيوي
  • محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر
  • محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • محافظ أسيوط: إزالة إشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطرق بمدينة أبوتيج  
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشاركان باحتفالية انتصارات أكتوبر بمجمع الشبان العالمية