شهد قصر ثقافة فارسكور، الاستعدادات النهائية لحفل ختام فعاليات ورش "مصر جميلة" المعنية باكتشاف ورعاية وتنمية الموهوبين، والتي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بمحافظة دمياط، ضمن مبادرة وزارة الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا".

وعقد مدربو الورش، السبت، اجتماعا مع المتدربين للوقوف على آخر استعدادات الحفل، وتوجهوا خلاله بتقديم عدة نصائح للمشاركين أهمها التركيز أثناء الوقوف على خشبة المسرح، والعمل الجماعي لخروج العرض في أبهى صوره.

أعقب ذلك إجراء تدريبات مكثفة خلال البروفة النهائية، للتأكيد على التوافق الحركي مع الجمل الموسيقية.

عرض بلدنا حلوة

ومن المقرر أن يقام حفل الختام في الخامسة من مساء اليوم الأحد على مسرح القصر، ويتضمن عرضا بعنوان "بلدنا حلوة" يشتمل على خمس فقرات استعراضية نتاج الورش التدريبية التي أقيمت على مدار الخمسة أيام الماضية، وهي: ورشة "الرسم" للفنان شادي قطامش، "الأداء المسرحي" للمخرج حسن النجار، و"الأداء الحركي" للمخرج كريم خليل.
ويشتمل ديكور العرض على جدارية تعكس خصوصية وعراقة مدينة دمياط، وهي من تصميم المشاركين بالورشة الفنية.
 

ورش مصر جميلة
 

ورش "مصر جميلة" تقدمها الإدارة العامة لرعاية المواهب برئاسة المخرج محمد صابر، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، وبالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة دمياط برئاسة د. فادي سلامة.

وتضمن البرنامج جزءا نظريا وآخر تطبيقي بواقع 3 ساعات لكل ورشة تدريبية، بمشاركة أكثر من 60 موهوبا، وذلك داخل قاعات قصر ثقافة فارسكور وفي عدد من الأماكن الخارجية، ومن المقرر أن تعمم الورش بالمحافظات خلال الفترة المقبلة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة وزارة الثقافة البروفة النهائية مصر جميلة مبادرة وزارة الثقافة مسعود شومان اجراء تدريبات

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات ثقافة الغربية للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة

شهدت العديد من المواقع الثقافية بمحافظة الغربية عددا من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية، والتي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، والعيد القومي لمحافظة الغربية.

جاء في مقدمة الفعاليات الاحتفالية عدد من الندوات التثقيفية التي أقيمت ببيوت ثقافة السنطة، والقرشية، وكفر الزيات، وزفتى، وقصر ثقافة الطفل بطنطا، وتناولت الأجواء السياسية والاجتماعية والدولية قبل إشارة البدء بعبور قواتنا المسلحة لخط بارليف، كما وأكدت الندوات الاحتفالية بذكرى النصر العظيم ضرورة استلهام روح أكتوبر، وبخاصة الأجيال الشابة، والتحلي بالعلم والمعرفة، وقراءة التاريخ للتعرف عن قرب بتضحيات رجال القوات المسلحة خلال أيام المعارك الخالدة.

هذا ويستعد فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، لإقامة عدد من الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بذكرى النصر، والعيد القومي للمحافظة، والمزمع تنفيذها تحت إشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بداية من يوم الاثنين القادم، الموافق 7 أكتوبر الجاري، داخل المركز الثقافي بطنطا، ومسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى، وقصر ثقافة طنطا، ودار الكتب، ومكتبات محلة أبو علي، وقطور، والقرشية، والعامرية.

مقالات مشابهة

  • "نصر أكتوبر معركة التحرير والعبور".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • انطلاق فعاليات ثقافة الغربية للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • "مصر جميلة" .. دراما وموسيقى وتصنيع عرائس في ورش الثقافة المجانية للموهوبين بالدقهلية
  • شيخ الطرق الصوفية ومحافظ الغربية يناقشان الاستعدادات النهائية لمولد السيد البدوي
  • خارجية الحكومة الليبية تتابع الاستعدادات النهائية لفعاليات اليوم الدراسي للاقتصاد الأخضر 
  • 200 عنوان لقصور الثقافة بمعرض دمنهور السابع للكتاب
  • 200 عنوان وبرنامج فني.. تفاصيل مشاركة «قصور الثقافة» في معرض دمنهور للكتاب
  • دمياط تشهد أول عرض للرقص المعاصر وتستعيد "ذاكرة الشاطئ"
  • في أول أيامه.. إقبال كبير على برنامج «مصر جميلة» لرعاية الموهوبين
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية