زار الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، محافظ جدة، اليوم الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ومركز التدريب بمنطقة مكة المكرمة، وكان في استقباله مدير عام فرع الهيئة، الدكتور مصطفى بن جميل بلجون.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); خلال الزيارة، استمع الأمير إلى شرح موجز عن إدارات وأقسام الفرع وأبرز الإنجازات التي تحققت خلال العام 2023 وحتى منتصف العام الحالي، إذ يبلغ عدد المراكز الإسعافية في محافظة جدة 36 مركزًا.


أخبار متعلقة "صناعي رفحاء" يفتح باب القبول للدبلوم والبرامج المهنية.. إليك المواعيدفرق الدفاع المدني تخمد حريقًا نشب في أحد جبال عقبة الباحة.. هذا سببه .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });عدة سيناريوهات
تجول الأمير بعد ذلك في مركز التدريب واطلع على عمل غرف المحاكاة المخصصة للتدريب على الحالات الإسعافية المختلفة، والتي شملت عدة سيناريوهات للحالات المرضية والإصابات، كما تعرف على برنامج "معالي المحافظ" الذي يهدف إلى تدريب الأطفال على الإسعافات الأولية ونشر الثقافة الصحية الإسعافية بينهم.
شاهد الأمير أسطول الهيئة الذي يضم آليات نوعية للاستجابة للكوارث، واستمع لشرح حول جاهزية طائرة الإسعاف الجوي والخدمات الإسعافية التي تقدمها لنقل الحالات الطارئة، بما في ذلك السكتات الدماغية والجلطات القلبية وحالات العناية المركزة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي
يُذكر أن الهيئة تسعى لاستقطاب المدربين المؤهلين داخليًا لزيادة المقاعد التدريبية وتقليل تكاليف التدريب، بهدف تحسين جودة الخدمات الإسعافية ونشر الوعي المجتمعي بالإسعافات الأولية بين المواطنين والمقيمين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري جدة الهلال الأحمر السعودي محافظ جدة المراكز الإسعافية الجلطات القلبية الهلال الأحمر محافظ جدة

إقرأ أيضاً:

الدور الوطني للكنيسة القبطية الكاثوليكية في انتصارات 6 أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لم تقف الكنيسة القبطية الكاثوليكية في مصر مكتوفة الأيدي أمام حرب 6 أكتوبر وإنّما قامت بدور فعّال في كافة المجالات وقامت بواجبها خير قيام في جميع الميادين خاصة في الظروف الحاسمة التي مرّت بها البلاد العزيزة.
 في أبرشيّة المنيا حث  الأنبا إسحق غطّاس مطران كرسي المنيا للأقباط الكاثوليك العاملين بالأبرشية على جمع تبرعات للمجهود الحربي، ولبّى الجميع الدعوة وقدّم حينها المطران  إسهامهم إلى محافظ المنيا لصالح الهلال الأحمر بشيك أودعه رسالة جاء فيها:

السيد المحترم محمد يسرى قنصوه محافظ المنيا ورئيس جمعية الهلال الأحمر
تحية طيبة وبعد
في هذه الأيام الأخيرة الحاسمة من تاريخ وطننا العزيز، حيث يلزم على كل مواطن أن يأخذ مكانه في معركة التحريرـ يتقدم مطران وكهنة ورهبان وراهبات أبرشية الأقباط الكاثوليك بالمنيا بالدعاء والصلاة إلى الله كي يمنح النصر لبلادنا محققًا وعده بالبركة لشعب مصر. 

وإسهامًا رمزيًّا متواضعًا منا في أعباء المعركة نرجو التكرم بقبول مبلغ مائة جنيه بشيك رقم 11504 على البنك الأهلي المصري لصالح جمعية الهلال الأحمر.
وختامًا مع الأمل الوثيق في القريب العاجل سنتبادل التهاني بالنصر الكامل الذي يحقق للبلاد لآمالهم فتنعم بثمرة كفاحها تقبلوا فائق التحيّة.
المنيا في 31 من شهر أكتوبر لسنة 1973م.

مقالات مشابهة

  • برنامج الربط الجوي يُشارك في مؤتمر مسارات العالم بمملكة البحرين
  • الدور الوطني للكنيسة القبطية الكاثوليكية في انتصارات 6 أكتوبر
  • صور.. "الوطني للعمليات الأمنية" يستعرض خدماته بمعرض الصقور والصيد
  • بيروت.. ميقاتي يبحث مع عراقجي آخر التطورات في لبنان
  • محافظ كفرالشيخ يستعرض مواهب طالبات مدرسة الشهيد كريم أبو زامل الثانوية
  • عبدالغفار يستعرض إنجازات الدولة المصرية في القطاع الصحي
  • التعاون بين مصر والسويد .. «عبدالغفار» يستعرض إنجازات الدولة في القطاع الصحي
  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي
  • أمير الشرقية يتابع إنجازات "إخاء" لدعم استقرار الأيتام