قال خالد شقير، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في مارسيليا بفرنسا، إن هناك مقولة فرنسية شهيرة عن الانتخابات، وهي «في الجولة الأولى نختار وفي الجولة الثانية نخفي»، لافتا أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وكتلة اليسار الشعبي تريد إقصاء اليمين المُتمثل في التجمع الوطني.

مكاسب نسبية لليمين المتطرف

وأضاف «شقير»، خلال رسالة على الهواء، أن آخر استطلاع للرأي يؤكد أن هناك فوزا نسبيا لليمين المتطرف، وأعضاؤه في البرلمان سيكون ما بين 205 مقاعد إلى 240 مقعدا فقط من الأغلبية المطلقة البالغة 289 مقعدا مما يؤثر على النتيجة النهائية.

وأشار إلى أن الأغلبية المطلقة هي 289 مقعدا حتى يستطيع جوردان بارديلا أو مارين لوبان تشكيل حكومة، مما قد يدخل البلاد في مشكلة، وهناك 3 سيناريوهات لاختيار رئيس الوزراء الجديد بعد إعلان النتيجة.

ولفت أن السيناريوهات تتمثل في حصول التجمع الوطني على النسبة الأعلى والأغلبية المُطلقة ما سيطلب مباشرة من «بارديلا»، أن يكون رئيسا للوزراء، وهناك سيناريو بعدم استطاعة التجمع الوطني الحصول على الأغلبية ما سيدخله في تحالف، وهناك سيناريو أكثر ترجيحا، وهو تشكيل حكومة تكنوقراط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات فرنسا فرنسا حكومة فرنسا القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

في وقت صلاة الجمعة.. تفاصيل وصورة يونس طفل التجمع ضحية كلب الحراسة

أصيب طفل يدعى يونس في السادسة من عمره بإصابات خطيرة إثر هجوم كلب حراسة شرس عليه أثناء لهو الطفل في حديقة منزلهم بالتجمع الخامس في وقت صلاة الجمعة.

كلب حراسة عقر طفلا .. القبض على مسئول الأمن بكمبوند شهير في التجمع إصابة 7 أطفال عقرهم كلب ضال بالفيوم كلب مسعور يعقر 8 أشخاص في كفر الشيخ

كان قسم شرطة التجمع، قد تلقى إشارة من مستشفى بالتجمع، بتعرض طفل يدعى يونس لإصابات خطيرة في اليد نتيجة عقره من كلب شرس في القاهرة الجديدة.

وانتقل ضابط القسم إلى محل الواقعة، وتبين إصابة الطفل يونس بإصابات خطيرة في اليد والقدم والظهر نتيجة تعرضه للعقر على يد كلب حراسة داخل كمبوند في القاهرة الجديدة.

 

وأوضحت التحريات الأولية أن الطفل أثناء لهوه بصحبة أشقائه داخل حديقة المنزل، هاجمهم كلب خاص بأحد الجيران، ما أسفر عن إصابة الطفل بعدة إصابات خطيرة.
 

مقالات مشابهة

  • إخماد حريق داخل فيلا في التجمع الأول
  • تواصل التحقيقات في واقعة هجوم كلب على طفل في التجمع
  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • في وقت صلاة الجمعة.. تفاصيل وصورة يونس طفل التجمع ضحية كلب الحراسة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: حملات شعبية لمساعدة النازحين في بيروت
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر مربعات سكنية في حي السلطان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • بدء التصويت في الخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • بدء التصويت بالخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • تعرف على تشكيل لجنتي الشئون التشريعية والاقتصادية بمجلس الشيوخ