زنقة 20 | الرباط

مازالت شركة إيمرسون البريطانية، تنتظر الموافقة على دراسة الأثر البيئي (ESIA) من قبل المركز الجهوي للإستثمار لبدء أشغال وجدتها الصناعية الخاصة باستخراج البوتاس بالخميسات.

ومنذ حصولها على رخصة التعدين سنة 2021، حصلت هذه الشركة على تمويل من أربعة بنوك بقيمة 310 ملايين دولار لتطوير مشروع مصنعها المندمج للبوتاس بالخميسات.

ووفق مصادر مطلعة، فإن شركة إيمرسون أعادت التقدم بطلب للحصول على تصريح بيئي لاستغلال البوتاس بالخميسات.

وقدمت الشركة البريطانية تحديثا حول أنشطة مشروع البوتاس الخميسات المملوك لها بنسبة 100٪ خلال الربع الثاني من عام 2024.

ويتم حاليا دراسة تحديث دراسة الأثر البيئي والاجتماعي التي قدمتها الشركة ، من قبل المركز الجهوي للاستثمار وفق ما أعلن عنه مديرها العام غراهام كلارك.

و بحسب المسؤول الاول عن الشركة، فإنه تم إدخال تغييرات على التصميم السابق والاثر البيئي و الاجتماعي الخاص بالمشروع للحصول على الموافقة البيئية من قبل المركز الجهوي للإستثمار.

و أوضح غراهام ، أن ” المؤهلات البيئية الشاملة للمشروع أصبحت الآن أقوى، ومع خطة إدارة المخاطر المحدثة، سنكون قادرين على الحصول على التراخيص اللازمة والمضي قدمًا في المشروع”.

وتهدف شركة إيمرسون إلى جعل “منجم الخميسات” من أكبر مناجم البوتاس في أفريقيا، بإنتاج سنوي يبلغ 782 ألف طن على مدى 19 عاماً.

ولتحقيق ذلك، يلزم استثمار يبلغ 525 مليون دولار، وفقًا لدراسة جدوى نُشرت في فبراير 2024.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مسلسل برغم القانون الحلقة 16.. هل تعثر ليلى على مكان أولادها؟

تتصاعد الأحداث في مسلسل برغم القانون بشكل كبير ومع كل لحظة تتمكن فيها ليلى التي تجسد شخصيته الفنانة إيمان العاصي من إمكانية الوصول لأولادها ينجح زوجها أكرم الذي يجسد شخصيته الفنان محمد القس في الهروب بهم مجددا.

أحداث الحلقة 16 من مسلسل برغم القانون 

وبالفعل هذا ما شهدته أحداث الحلقة 15 من مسلسل برغم القانون فبعدما أخبر وليد الذي يجسد شخصيته الفنان هاني عادل شقيق بريهان التي تجسد شخصيتها فرح يوسف من إخبار ليلى بالمكان الذي يخبئهم فيه زوجها أكرم، وبعد وصولها إلى هناك لم تجدهم وبعدها تفاجأت برسالة من زوجها أكرم يعطيها فرصة أخيرة لترى أولادها.

وجاء في نص الرسالة هو أن تبتعد عن وليد وبريهان وتقطع علاقتها بهم تماما لكى تتمكن من معرفة مخبأ أولادها وتشاهدهم، ولكن هل ستفعل ذلك؟ هو ما ستكشفه الحلقة 16 من مسلسل برغم القانون.

ويتوقع الجمهور في أحداث الحلقة 16 من مسلسل برغم القانون أن ليلى ستبتعد تمامًا عن وليد وبريهان بالفعل، من أجل رؤية أولادها، وأنّها بالفعل ستنجح في الوصول إليهم ورؤيتهم، لكنها لن تتراجع عن أخذ حقها من زوجها أكرم.

مقالات مشابهة

  • في ورشة عمل بكتاب الرياض .. السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام
  • السجن ثلاث سنوات للجزائرية المتهمة بالتحريض على أحداث الفنيدق
  • مسلسل برغم القانون الحلقة 16.. هل تعثر ليلى على مكان أولادها؟
  • عاجل.. تم إيقاف تسليم بطاقات الترقيم إلي استيراد السيارات أقل من 3 سنوات في الجزائر
  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • لغز اختفاء بريطانية لمدة 3 سنوات.. والشرطة تعثر على رفاتها داخل المنزل
  • الليلة.. الفرصة الأخيرة للتقديم على شقق الإسكان المتميز في 6 أكتوبر
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي