الفجيرة (الاتحاد)
شارك 396 لاعباً ولاعبة في احتفالية اليوم العالمي للريشة الطائرة، التي نظمها اتحاد الريشة الطائرة أمس السبت، بمجمع زايد الرياضي بالفجيرة، من مختلف الأعمار والقدرات البدنية، إضافة إلى مشاركة لاعبي ولاعبات الأولمبياد الخاص وعدد من الأبطال البارالمبيين من نادي دبي لأصحاب الهمم.
وتضمنت الاحتفالية 234 مباراة و16 فعالية متنوعة والعديد من الأنشطة لمختلف الفئات العمرية، التي تبرز مكانة الريشة الطائرة، وما تحققه من تطور في الدولة على مستوى الانتشار واتساع قاعدة ممارسيها بفضل جهود اتحاد الريشة الطائرة خلال السنوات الأخيرة.


كما شهدت احتفالية اليوم العالمي للريشة الطائرة، الذي يصادف 5 يوليو من كل عام ورشة تعريفية بنظام التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028، حاضر فيها خبراء من الاتحاد الدولي للريشة الطائرة.
وأكدت نورة الجسمي رئيسة اتحاد الريشة الطائرة، أن هذه الفعالية تأتي ضمن الجهود التي يبذلها الاتحاد ضمن برامجه ومبادراته المتنوعة التي تهدف لتطوير اللعبة وزيادة شعبيتها ونشرها بين مختلف فئات المجتمع من كلا الجنسين، واستقطاب المزيد من المواهب ورفع قدرات الكوادر العاملة في مجال الريشة الطائرة.
وقالت: شارك 396 لاعباً ولاعبة في احتفالية اليوم العالمي للريشة الطائرة يتقدمهم لاعبو المنتخب الوطني ولاعبو الأندية والأكاديميات من مختلف الفئات العمرية، وتضمنت الاحتفالية 16 فعالية مختلفة وتعريف الحضور باللعبة وإتاحة الفرصة لهم لممارستها، إضافة إلى إقامة ورشة تعريفية بنظام التأهل إلى أولمبياد لوس أنجلوس 2028.
وأضافت: يتزامن اليوم العالمي للريشة الطائرة هذا العام مع الذكرى الثانية لإشهار اتحاد الإمارات للريشة الطائرة ومع اكتمال العقد الأول لرحلة الريشة الطائرة في الإمارات، إنها رحلة طويلة امتدت لعشر سنوات تحقق فيها العديد من النجاحات التي تعكس تطور اللعبة في الإمارات، وسعداء أن يتزامن اليوم العالمي للريشة الطائرة مع إعلان دبي أول مدينة صديقة للريشة الطائرة في العالم.

أخبار ذات صلة مجلس محمد بن حمد الشرقي يناقش موضوع "تحصين الأبناء من آفة المخدرات" 234 لاعباً في «اليوم العالمي» للريشة الطائرة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الريشة الطائرة الفجيرة الیوم العالمی للریشة الطائرة الریشة الطائرة

إقرأ أيضاً:

الجماز: وضع الاتحاد مختلف عن الموسم الماضي .. فيديو

ماجد محمد

أكد الناقد الرياضي عبدالرحمن الجماز أن وضع فريق الاتحاد هذا الموسم مختلف تمامًا عن الموسم الماضي، لافتا إلى أن خسارته من الهلال أمرًا طبيعيًا .

وقال الجماز: “الاتحاد يمر بظروف مختلفة هذا الموسم مقارنة بالموسم السابق. هناك تغييرات في التشكيلة والمدرب، مما يؤثر على آداء الفريق “.

ولفت إلى أنه من الطبيعي أن تواجه الفرق الكبرى مثل الاتحاد تحديات في المواجهات المباشرة مع أندية بحجم الهلال

وأضاف : “الهلال فريق قوي ومتمرس، وخسارة الاتحاد أمامه ليست نهاية المطاف، بل هي جزء من العملية التنافسية التي تحتاج إلى صبر واستمرارية للتحسن”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/OraxdZkWh6tf_7o3.mp4

مقالات مشابهة

  • "ألعاب المضرب" تؤكد استعدادها لمنافسات غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين.. الإثنين
  • الريشة التي حركت ضمائر العالم
  • الاثنين المقبل.. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين
  • رئيسة اتحاد الجمعيات النسائية تؤكد أهمية تبادل الخبرات لدعم المرأة وتعزيز دورها في تنمية المجتمع
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبا
  • تحضيرا لكأس إفريقيا للمحليين... السكيتيوي يوجه الدعوة إلى 26 لاعبا للدخول في معسكر إعدادي
  • الريشة الطائرة يكشف عن شهار بطولة مصر الدولية في نسختها التاسعة
  • اتحاد الريشة الطائرة يكشف عن شعار بطولة مصر الدولية في نسختها التاسعة
  • 860 لاعباً في «عالمية الرواد للمبارزة» بدبي
  • الجماز: وضع الاتحاد مختلف عن الموسم الماضي .. فيديو