استقبلت جامعة طنطا وفدا طلابيا من جامعة برادفورد البريطانية، حيث التقى بهم الدكتور محمد حسين، نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون التعليم والطلاب، ضمن برنامج تدريبي تنظمه الجامعة لمدة شهر واحد لـ31 طالبا من طلاب الجامعة، بهدف تعزيز العلاقات الثقافية، والعلمية المشتركة، وتعزيز دورها التعليمي والبحثي من خلال التعاون الأكاديمي مع الجامعات الأجنبية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة السابق لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومنسق الجامعة في اتفاقية التعاون مع جامعة برادفورد، والدكتور أحمد نصر عميد كلية الهندسة، والدكتور مصطفى الصواف وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

تحقيق مبادئ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي

صرح الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، أن اتفاقية التعاون مع جامعة برادفورد، تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لجامعة طنطا التي ترتكز على تحقيق مبادئ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي من خلال التدويل والشراكات الفعالة مع الجامعات الأجنبية ذات المراكز المتقدمة في التصنيفات الدولية، موضحاً أن القدرات المتميزة للجامعة من حيث الموارد المادية والبشرية التي استطاعت الجامعة تدعيمها خلال السنوات الأخيرة كان لها أثر إيجابي في استقطاب الجامعات الأجنبية المتميزة في التصنيفات الدولية للتعاون مع جامعة طنطا.

المعايير القياسية 

أوضح الدكتور محمد حسين، أن البنية الأساسية للجامعة من المنشآت والمعامل المتطورة التي تم تجهيزها وفقاً لأحدث المعايير القياسية العالمية، بالإضافة إلى تجهيز وحدات إسكان فندقي فاخرة لاستقبال الطلاب، وتوفير سبل الدعم والرعاية، أسهمت في تحقيق المستهدفات التدريبية ورضا الطلاب المتدربين.

أضاف الدكتور أحمد نصر، أن الزيارة تتضمن برنامج ترفيهي لزيارة عدداً من المعالم السياحية والأماكن الترفيهية بالعديد من المحافظات، إلى جانب تنظيم أنشطة رياضية وترفيهية داخل الجامعة، موضحا أن اتفاقية التعاون تشمل البرامج التدريبية والإعداد للمنح المزدوج ببعض البرامج الأكاديمية بكلية الهندسة، بالإضافة إلى التعاون البحثي والمؤسسي والتبادل الطلابي، مما يسهم في تحسين المكانة الريادية لجامعة طنطا في التصنيفات الدولية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة طنطا برادفورد التصنيف الدولي الطلاب جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر

زار وفد من طلاب جامعة حلوان بانوراما حرب أكتوبر، في إطار احتفالات الجامعة بذكرى نصر أكتوبر العظيم الذي يوافق 6 أكتوبر. 

ويشارك الطلاب تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبإشراف العقيد عماد حمدي، مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة.

تعزيز روح الانتماء لدى طلاب جامعة حلوان 

وأكد رئيس جامعة حلوان أهمية مشاركة الطلاب في مثل هذه الفعاليات الوطنية، مشيرًا إلى أن تلك الزيارات تساهم في تعزيز روح الولاء والانتماء للوطن بين الشباب، وتجعلهم أكثر فخرًا بتاريخ بلادهم. 

وأضاف رئيس جامعة حلوان أن ذكرى نصر أكتوبر تحمل معاني كبيرة للشعب المصري، حيث تمثل رمزًا للعزة والكرامة الوطنية، وانتصارًا لإرادة المصريين في الدفاع عن أرضهم.

وأوضح الدكتور حسام رفاعي أن مثل هذه الأنشطة تسهم في تعريف الطلاب بتاريخ مصر، وتقدير تضحيات القوات المسلحة المصرية على مر التاريخ، مما يعزز من وعي الطلاب بقيمة النصر الكبير الذي حققته مصر في أكتوبر 1973. 

وأضاف أن الجامعة تحرص دائمًا على إشراك الطلاب في مختلف الفعاليات الوطنية التي تعزز من ارتباطهم بوطنهم وتاريخهم المجيد.

وأكد العقيد عماد حمدي على دور التربية العسكرية في الجامعة في تنمية الوعي الوطني لدى الطلاب، من خلال البرامج والأنشطة التي تقدمها بهدف إعداد جيل واعٍ ومثقف يحمل على عاتقه مسؤولية النهوض بالوطن.

تأتي هذه الزيارة في إطار حرص جامعة حلوان على دعم القيم الوطنية وتعزيز روح الانتماء لدى طلابها، وتأكيدًا على أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات التعليمية في غرس هذه القيم في نفوس الشباب.


 

مقالات مشابهة

  • تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران
  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج "رواد وعلماء مصر"
  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج «رواد وعلماء مصر»
  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر
  • رئيس جامعة طنطا: تقدمنا 102 مركز في التصنيف العالمي الأكاديمي "RUR"
  • رئيس جامعة طنطا: تقدمنا 102 مركزًا في التصنيف العالمي الأكاديمي «RUR»
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • اتفاقية شراكة بين جامعة سيئون وتلفزيون حضرموت لتعزيز التعاون الأكاديمي والإعلامي
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب