أعلن الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عن تنظيم كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة مسابقة بعنوان "نحو غد مستدام" لدعم الإبداع  والابتكار لدى طلاب مرحلة البكالوريوس وطلاب الماجستير فى مجال الاستدامة للمساهمة فى الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية  ولدعم اهداف التنمية المستدامة وخطة مصر 2030.

وأوضحت الدكتورة منى جمال الدين إبراهيم، عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة، أن  المسابقة تأتى  للعام الرابع على التوالى، وفى اطار التعاون بين الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وشركة بيرلا كربون مصر. وتعتمد على قيام الطلاب المشاركين بتقديم مشروعات تخرجهم او المشروعات البحثية بالجامعة، والتى تتعلق بمجال الاستدامة، ويتم تقييمها من خلال لجنة تضم اساتذة من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة الاسكندرية وجامعة فاروس. 

وأكدت منى، أن كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، على تقديم الموضوعات التطبيقية لطلابها والتى تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطة مصر 2030.

وأضافت أن معايير التقييم  تتضمن الآثار البيئية والنظم الايكولوجية – التأثير على المجتمع – امكانية تطبيق المشروع – اقتصاديات المشروع مشيرة الى انه من المتوقع ان يتم الحفل النهائى للمسابقة فى نهاية أكتوبر الجارى.

وهي مسابقة تُعقد سنويًا، وتهدف المسابقة إلى ربط مشروعات تخرّج طلاب كلية الهندسة بسوق العمل والمشكلات الحقيقية المرتبطة بالاستدامة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة اليابانية جائزة الإبداع والابتكار المصریة الیابانیة للعلوم والتکنولوجیا

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني

قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، إن المنظمة ستواصل عملها عبر التواصل مع إسرائيل والأطراف كافة على أرض الواقع لتهدئة الأوضاع بالمنطقة، متابعًا: «نعمل على مدار الساعة بشكل ثابت في لبنان وغزة لتهدئة الأوضاع الراهنة دون أي تداعيات أو تصعيد».

وأضاف «حق»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، «يونيفيل تستمر في التواجد على طول الخط الأزرق لتقديم الدعم الإنساني للشعب اللبناني».

الأمم المتحدة تعمل على توصيل المساعدات لأهالي غزة

وتابع: «نعمل من أجل ضمان حلول ناجحة للأزمة اللبنانية وتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للمتضررين، ونعمل مع برنامج الأغذية العالمي لتوصيل المساعدات إلى ملايين السكان في قطاع غزة».

وواصل: «نعمل على الوصول لوقف إطلاق النار أو هدنة في غزة لتقديم الدعم وتوصيل المساعدات للسكان بشكل آمن، ونضغط على الأطراف كافة عبر القنوات الدبلوماسية للوصول إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة».

وأكد أن السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حذر كثيرًا من الأزمة في لبنان وغزة، وطالب مرارا بوقف إطلاق النار كحل نهائي لوقف كل هذه الصراعات.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران: التحول الرقمى يشجع على الإبداع والابتكار ويعزز مكانة القطاع على خريطة الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات العالمية
  • تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران
  • وزير الطاقة يُعلن إطلاق 6 مبادرات لدعم الاستدامة وابتكارات الطاقة النظيفة
  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • حفل روبي ورامي صبري وأوكا بالجامعة المصرية الصينية
  • الشيخة بدور القاسمي: «أمريكية الشارقة» تشهد تطوراً مستمراً في دورها كمركز للبحث والابتكار
  • «خليفة التربوية»: الذكاء الاصطناعي طريق التعليم نحو الإبداع والريادة والابتكار
  • جامعة الأزهر ترفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة إلى 100 ألف جنيه
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر   
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر