أكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اهتمامها بتحقيق التواصل الفعال مع المواطنين والاستجابة الفورية لشكواهم بما يساهم في إحداث نقلة نوعية بمستوى خدمة شكاوى المواطنين وسرعة توصيل صوتهم وتحسين الخدمات المقدمة إليهم، وذلك من خلال وسائل التواصل المختلفة التي تتيحها وزارة التنمية المحلية وفي مقدمتها مبادرة «صوتك مسموع»، التي تقوم بدور كبير في تلقي ورصد الشكاوى وفحصها والعمل على إزالة أسبابها بالتعاون مع جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات والجهات المختصة، إذ تعمل المبادرة على 5 محاور هي القمامة والإشغالات ومخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وشكاوى الفساد.

التحرك السريع لحل مشكلات المواطنين 

وأوضحت عوض، أن أبرز تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال اجتماعه مع الوزراء والمحافظين الجدد عقب أداء اليمين الدستورية ركزت على العمل الفوري لتلبية مطالب المواطنين والتحرك السريع لحل المشكلات التي تواجههم، مؤكدة أنها ستعمل بشكل يومي لمتابعة جهود الوزارة والقطاعات المختلفة في متابعة شكاوى المواطنين بالمحافظات والعمل على حلها وبصفة خاصة التي تمس حياة المواطنين بصورة يومية.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أنها ستعمل على توفير كافة الإمكانات ودعم مبادرة صوتك مسموع بالوزارة للعمل على قدم وساق نحو فحص وتوجيه الشكاوى لجهات الاختصاص ومتابعتها لتحقيق أفضل استجابة ممكنة بالتوازي مع جهود الحكومة للارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية، وتذليل المعوقات التي قد تواجه المواطنين في تعاملاتهم مع الجهات المقدِمة لتلك الخدمات.

جهود مبادرة صوتك مسموع خلال شهر يونيو

وفي نفس السياق، تلقت وزيرة التنمية المحلية تقريرا مفصلا عن جهود مبادرة صوتك مسموع خلال شهر يونيو 2024؛ إذ تلقت المبادرة 3567 رسالة منها 378 شكوى جرى الرد منها على  303 شكاوى بنسبة تجاوزت 80.2%، وجار حل 75 شكوى.

ولفت تقرير متابعة «صوتك مسموع» إلى أن شكاوى الإشغالات تصدرت الشكاوى الواردة للمبادرة خلال شهر يونيو الماضي بإجمالي 129 شكوى، تليها شكاوى القمامة بـ 105 شكاوى، ثم مخالفات البناء 37 شكوى، ثم التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 29 شكوى، فضلاً عن 3 شكاوى خاصة بالفساد، بالإضافة إلى 75 شكوى خاصة بتعريفة الركوب وزيادة الأسعار وتم توجيهها للجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

وأشارت «عوض» إلى أن تقرير صوتك مسموع لشهر يونيو 2024 يشير إلى تلقي خدمة الواتس آب 853 رسالة؛ تضمنت 231 شكوى تم حل 179 منها، وجار حل  52 شكوى، كما تلقت صفحة المبادرة على الفيس بوك 2636 رسالة منها 130 شكوى، تم حل 111 منها، فيما بلغ عدد المتابعين للصفحة 92 ألف متابع، بينما تلقى البريد الإلكتروني للمبادرة 78 رسالة منها 17 شكوى، تم حل 13 منها.

وشددت وزيرة التنمية المحلية على ضرورة المتابعة الدورية للشكاوى الواردة للمبادرة وسرعة الاستجابة من فريق صوتك مسموع لشكاوى المواطنين؛ بما يساهم في تحقيق رضاهم عن الإدارة المحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المحلية وزير التنمية المحلية وزيرة التنمية المحلية المحليات وزیرة التنمیة المحلیة صوتک مسموع

إقرأ أيضاً:

31 أكتوبر.. وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي

أعلنت وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض، عن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي في 31 أكتوبر الجاري، وذلك في إطار استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشر في مدينة القاهرة وذلك خلال الفترة من 4 - 8 نوفمبر القادم.

وقالت وزيرة التنمية المحلية، إن استضافة مدينة الإسكندرية كمدينة مصرية لهذا الحدث الهام للمرة الثانية عقب استضافة مدينة الأقصر ليوم المدن العالمي في عام 2021 يبرهن على دور مصر الريادي على المستوى الإقليمي والدولي في دعم قضايا التحضر ومواجهة التحديات على مستوى المدن وتعزيز مرونتها.

وأضافت الدكتورة منال عوض، أن يوم المدن العالمي لهذا العام يأتي تحت شعار «صناع التغيير المناخي من الشباب: تحفيز العمل المحلي من أجل الاستدامة الحضرية» مضيفة أن استضافة مدينة الإسكندرية لهذا الحدث له دلالة مهمة حول التقدير الدولي للتجربة المصرية الفريدة في قضية المناخ وقدرة الحكومة على حشد جهود المجتمع المدني ولاسيما الشباب والقطاع الخاص وشركاء التنمية لتنفيذ أجندتها الوطنية لمواجهة آثار التغيرات المناخية وخاصة في المناطق الساحلية.

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أن هذا الحدث سوف يبرز الدور الحاسم للحكومات المحلية والشباب في الدعوة إلى اتخاذ تدابير وإجراءات جريئة لمواجهة أزمة المناخ في المدن، من خلال تسليط الضوء على الأفكار المبتكرة والأهداف الطموحة القابلة للتنفيذ التي يقترحها الشباب واستكشاف السبل لتحويلها إلى أفعال ملموسة واستغلال طاقة الشباب والتزامهم نحو بناء مدن مرنة ومستدامة للجميع.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «الهابيتات» والوزارات والجهات الشريكة وعلى رأسها وزارت الإسكان والبيئة والشباب والرياضة للخروج بالمنتدى على أفضل صورة خاصة أنه يأتي قبل أيام قليلة من استضافة مدينة القاهرة للمنتدي الحضري العالمي من 4 إلى 8 نوفمبر القادم وهو الحدث الأبرز على أجندة الأمم المتحدة كأهم حدث بالعالم حول التحضر والتنمية العمرانية المستدامة الشاملة للجميع.

جدير بالذكر أن يوم المدن العالمي هو مناسبة سنوية لتعزيز وإلهام العمل حول مفهوم التوسع الحضري المستدام من خلال تعزيز التعاون الدولي، وتعظيم الفرص، والتصدي للتحديات التي نتجت عن الوتيرة السريعة للتوسع الحضري ومواجهة تحديات الإسكان وتغير المناخ والوصول العادل إلى الخدمات الأساسية والأمن والوظائف اللائقة.

اقرأ أيضاًوزيرة التنمية المحلية: 10 آلاف مشارك من دول العالم في المنتدى الحضري العالمي

وزيرة التنمية المحلية: حريصون على تأهيل ورفع كفاءة العاملين وتنمية قدراتهم الوظيفية

وزيرة التنمية المحلية تبحث مع مديرة مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة مجالات التعاون المشترك

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء يخاطب وزيرة التنمية المحلية بشأن أزمة التصالح على العيادات
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن تنفيذ 5 دورات تدريبية
  • وزيرة التنمية المحلية: 7836 رسالة تلقتها المبادرة بينها 871 شكوى وتم حل 690 منها
  • التنمية المحلية: حل 690 شكوى خلال شهر سبتمبر من خلال صوتك مسموع
  • وزيرة التنمية المحلية تتلقي تقريرا عن جهود مبادرة "صوتك مسموع"
  • وزيرة التنمية المحلية: تلقينا 7836 رسالة عبر مبادرة «صوتك مسموع» خلال شهر
  • وزير الخارجية: توجيهات رئاسية بتقديم كل الدعم الممكن لإغاثة الشعب اللبناني
  • وزيرة التنمية المحلية: الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي 31 أكتوبر
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة الإسكندرية ليوم المدن العالمي
  • 31 أكتوبر.. وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي