تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة تلقى اليوم الأحد اتصالاً هاتفياً من  "جوزيب بوريل"  الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبى لتهنئته بتوليه حقيبة الخارجية.

وذكر المتحدث الرسمي أن الوزير عبد العاطى والممثل الأعلى بوريل أكدا خلال الاتصال على الحرص المشترك لتنفيذ مسار ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبى إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، مع الترحيب في هذا السياق بالزخم والنجاح الذى حققه مؤتمر الاستثمار  المصرى – الأوروبى الذى عقد يومى 29 و30 يونيو الماضى،  باعتباره إحدى أولى الفعاليات الرئيسية للشراكة الاستراتيجية الجديدة،  والذى نقل رسالة واضحة للقطاع الخاص الأوروبى بأهمية مصر كمقصد هام للاستثمارات الأوروبية.

كما أكد وزير الخارجية على الأهمية التي توليها مصر لتنفيذ اتفاقية الشراكة الشاملة بين مصر  والاتحاد الأوروبى بمحاورها الستة، والتعجيل بصرف الحزم التمويلية المرتبطة بها.

 و أعرب الجانبان عن تطلعهما لمواصلة التشاور والتنسيق تنفيذاً لما تضمنه الإعلان السياسى المشترك حول الارتقاء بالحوار السياسى بين مصر والاتحاد الأوروبى.


وأضاف السفير أحمد أبو زيد، أن الاتصال تطرق إلى التطورات الخاصة بأزمة غزة، حيث أعرب الدكتور عبد العاطى عن تقدير مصر للمواقف الإيجابية التي يتبناها الممثل الأعلى اتصالاً بالأوضاع في المنطقة، وخاصة الأزمة في غزة، والتطلع لمواصلة العمل سوياً من أجل وقف الحرب الدائرة فى القطاع وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية للتعامل مع الوضع الإنسانى الكارثي الذي يعيشه سكان قطاع غزة. 

كما دعاه إلى استمرار دعم الاتحاد الأوروبى للسلطة الفلسطينية كى تتمكن من الاضطلاع بمسئولياتها تجاه الشعب الفلسطينى، معرباً عن حرص مصر علي التنسيق المستمر مع الاتحاد الأوروبى من أجل دعم الاستقرار ونزع فتيل الأزمات الخطيرة التي يواجهها الشرق الأوسط حالياً.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية

استقبل السفير سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الأمريكية في القاهرة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة.

مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية

يأتي هذا الاجتماع في إطار متابعة نتائج الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي الذي انطلقت أعماله في 18 سبتمبر 2024، حيث تم تفعيل مجموعة العمل المنبثقة عنه للتعاون في مجالات التعليم والثقافة والسياحة، ويهدف هذا الحوار إلى تعزيز التفاهم المتبادل وتطوير العلاقات التعليمية، والسياحية، بما يساهم في تعزيز الروابط بين الشعبين، وخلق فرص جديدة للتعاون الثقافي والعلمي.

كما ناقش الاجتماع أبرز نتائج اللجنة الاقتصادية المشتركة التي انعقدت في واشنطن 4-5 سبتمبر 2024، والتي ركزت على توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري، بما في ذلك زيادة الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة، وتعزيز الاستثمارات الأمريكية في السوق المصري. كما تم تناول أطر التعاون في مجالات الزراعة، والطاقة النظيفة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والنقل ومشروعات البنية التحتية، فضلًا عن بحث فرص تمكين القطاع الخاص الأمريكي من الاستفادة من الحوافز والتسهيلات الاقتصادية التي تقدمها الحكومة المصرية الجديدة ضمن برنامجها الاقتصادي الطموح.

مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية

ناقش الجانبان الاستعدادات الجارية لعقد جولة مباحثات الاتفاقية الاطارية للتجارة والاستثمار TIFA التي ستعقد في واشنطن يومي 29 و30 أكتوبر 2024، والتي ستعد بمثابة خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون التجاري بين البلدين بشكل يدعم ويعزز من الاستقرار والتنمية الاقتصادية في مصر.

اقرأ أيضاًالسفارة الأمريكية في إسرائيل لـ موظفيها: استعدوا لدخول الملاجئ

وظائف خالية بالسفارة الأمريكية في القاهرة (رابط التقديم)

براتب يتخطى مليون جنيه.. وظائف السفارة الأمريكية بالقاهرة «الشروط وكيفية التقديم»

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • شكر سموه على دعم الإمارات للبنان.. ⁧‫رئيس الدولة‬⁩ يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • وزير الخارجية والهجرة يجرى اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية فرنسا
  • وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية فرنسا
  • مبارك الفاضل يلتقي الممثل الأعلى الخاص للاتحاد الإفريقي للسودان
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الموريتاني
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي مع وزير الدولة للشئون الخارجية