تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يطلق المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، يوم الأربعاء  10 يوليو الجاري، خدمة "المرشد الصوتي” داخل قاعة المومياوات الملكية فقط، والتي يمنع الإرشاد بها، لتقدم شرحاً تاريخياً وافياً عبر السماعات الخاصة للزائرين باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك في إطار إهتمام المتحف بالزائرين وتوفير تجربة سياحية ممتعة، وسوف تقدم هذه الخدمة للزائرين بمقابل مادي يضاف إلى ثمن تذكرة دخول المتحف، والتي يتمكن الزائر حجزها من خلال شباك التذاكر.

وأوضح الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، أن هذه التجربة ستكون ممتعة للزائرين حيث ستنقلهم في رحلة مثيرة عبر التاريخ مع أهم ملوك وملكات مصر خلال العصور المصرية المختلفة، ومعلومات تاريخية وأثرية عنهم وعن حياتهم، وما حققوه من إنجازات خلال فترات حكمهم وما اسهموا به لكتابة التاريخ المصرى القديم.

وأضاف أن هذه الخدمة ستكون متاحة داخل قاعة المومياوات الملكية على مدار الأسبوع، وسوف يجرى تقدمها بالشكل الذي يحافظ على السكينة والهدوء والاحترام داخل القاعة، وبما يتناسب مع عظمة هؤلاء الملوك العظماء، لافتاً إلى القيمة التاريخية الفريدة لقاعة الممومياوات الملكية حيث تعد المومياوات الملكية المعروضة بها هي الوحيدة الباقية من ملوك مصر القديمة حتى الآن، كما أنها تمثل أهم ملوك مصر القديمة فى عهد إمبراطورية الدولة الحديثة .

ومن جانبها قالت فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل، أن هذه الخدمة تأتي في إطار سعي هيئة المتحف للارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة للزائرين، والعمل على تطويرها لتحسين تجربتهم المتحفية وهو ما يعد أحد أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر.

وأضافت فيروز، أن استخدام السماعات الخاصة بنظام المرشد الصوتي لزائري المتحف داخل قاعة المومياوات الملكية جاء في ضوء حرص المتحف على توفير الشرح داخل القاعة من قبل المرشدين السياحيين مع للحفاظ على الهدوء ومسار الزيارة داخلها.

وأشارت نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، إلى أن المتحف كان قد أطلق خدمة حجز جولات إرشادية بالمتحف في شهر إبريل الماضى، بالتعاون مع نقابة المرشدين السياحيين، وذلك من خلال توفير عدد من المرشدين الذين يقومون باصطحاب زائري المتحف خلال جولاتهم، لشرح القطع الأثرية في القاعة المركزية، وقاعة النسيج المصري، باللغتين العربية والإنجليزية على مدار الأسبوع بواقع 3 جولات سياحية يوميًا، على أن يقوم طالب الخدمة بالحجز المسبق إلكترونيًا قبل الزيارة بمدة 48 ساعة من خلال الموقع الرسمي للمتحف.
 

WhatsApp Image 2024-07-06 at 3.01.09 PM WhatsApp Image 2024-07-06 at 3.01.10 PM (1) WhatsApp Image 2024-07-06 at 3.01.10 PM

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خدمة المرشد الصوتي المرشد الصوتي المتحف القومي للحضارة المصرية قاعة المومياوات الملكية هيئة المتحف

إقرأ أيضاً:

مصدر بالبنك المركزي المصري يطمئن عملاء إنستا باي: انتظام الخدمة خلال دقائق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد مصدر بالبنك المركزي المصري، أن تطبيق إنستا باي سيعود للعمل خلال 10 دقائق، عقب الانتهاء من التحديثات التي تم إجراؤها على النظام الداخلي للتطبيق. 

تأتي هذه التحديثات في إطار تحسين الأداء وضمان استمرارية الخدمة بكفاءة عالية للمستخدمين.

قلق عملاء إنستا باي بعد فشل المعاملات والتحويلات

وشهدت الساعات الماضية حالة من الاستياء والقلق بين مستخدمي تطبيق إنستا باي بعد انتشار العديد من الشكاوى حول تعطل بعض خدمات التطبيق.

وأفاد العديد من المستخدمين عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة فيس بوك، بعدم قدرتهم على استخدام خدمات محددة في التطبيق، بما في ذلك إمكانية إجراء التحويلات المالية.

أشار بعضهم إلى ظهور رسائل "خطأ" عند محاولة تنفيذ المعاملات، مما أدى إلى فشل محاولاتهم في إتمام التحويلات البنكية الإلكترونية عبر التطبيق.

وقد عبر العديد من المستخدمين عن شعورهم بالإحباط والقلق، خاصةً وأن إنستا باي يعتبر وسيلة رئيسية لتنفيذ المدفوعات وتحويل الأموال بين الحسابات البنكية.

وظهرت العديد من التعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي تتحدث عن تجارب مشابهة لتعطل الخدمة. كتب أحد المستخدمين: "حاولت أكثر من مرة تحويل مبلغ مالي عبر إنستا باي، لكن الخدمة لا تستجيب، هل هناك عطل؟". بينما قال آخر: "أحتاج إلى إنهاء بعض المدفوعات الضرورية، لكن التطبيق متوقف، أتمنى أن يتم حل المشكلة قريبًا".

مقالات مشابهة

  • مستشفيات شمال غزة مهددة بالتوقف خلال 24 ساعة
  • «إنستا باي» خارج الخدمة هل هو عطل فني أم هجوم إلكتروني؟
  • تعطل خدمات «إنستا باي» يثير قلق المستخدمين البنوك تتخذ إجراءات عاجلة
  • مستشفيات شمال قطاع غزة مُهددة بالتوقف خلال 24 ساعة
  • احتفاءً باليوم الوطني تبوك تشهد عروضًا جوية لطائرات القوات الجوية الملكية
  • حالات فصل خدمة المياه: ما يحق للشركات القابضة فعله
  • مصدر بالبنك المركزي المصري يطمئن عملاء إنستا باي: انتظام الخدمة خلال دقائق
  • «عبدالغفار»: تقديم 102 مليون خدمة مجانية ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • نفاذ تذاكر حفل أنغام في حفل ليالي مصر بالمتحف الكبير
  • «بداية جديدة».. جامعة المنيا تواصل إطلاق القوافل المتكاملة بالقرى