تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الحكم المحلي الفلسطيني، سامي حجاوي، اليوم الأحد، أن الحكومة الفلسطينية وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة الشعب الفلسطيني تتضمن إعادة بناء البلديات والبنية التحتية في قطاع غزة على مدار الأشهر الستة الأولى من الجدول الزمني للخطة.
وقال حجاوي - في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية" - "إن خطة الحكومة تتضمن أيضا إزالة 40 مليون طن من الركام خلفتها الحرب الإسرائيلية على غزة، بالإضافة إلى تمديد شبكات المياه والصرف الصحي وإزالة النفايات المتراكمة في القطاع وإصلاح شبكتي الكهرباء والاتصالات".


وأضاف أن الوزارة تتابع عن كثب اعتداءات الإسرائيليين في الضفة الغربية ونابلس، وتدميرهم الممنهج لمكونات الحياة والبنية التحتية، لافتا إلى أن جميع بلديات قطاع غزة تناشد بضرورة وضع خطط وبرامج محددة، سيتم تنفيذها عند تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار وبدء العمل بإعادة إعمار القطاع.
وأشار إلى أن هناك دورا كبيرا للمانحين في دعم الاقتصاد الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية في هذه المرحلة الصعبة، خاصة في ظل ما تقوم به حكومة الاحتلال من مصادرة لأموال المقاصة والسلطة الفلسطينية، مؤكدا أن التعاون مع المانحين سيكون على كل المستويات ليشمل دعم خزينة الدولة، والمشروعات، وتمويل أعمال التدريب وشراء المعدات والآليات لإعادة إعمار القطاع من جديد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكومة الفلسطينية إغاثة الشعب الفلسطيني غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على شاطئ شمال قطاع غزة

المناطق_واس

استشهد صياد فلسطيني وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف من البوارج الحربية الإسرائيلية اليوم، استهدف مركب صيد بشاطئ السودانية غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

 

أخبار قد تهمك استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة 28 سبتمبر 2024 - 1:43 مساءً اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك 26 سبتمبر 2024 - 4:06 مساءً

 

وأفادت نقابة الصيادين الفلسطينيين، أن مركب صيد قبالة شواطئ شمال قطاع غزة، قصفته البوارج الحربية الإسرائيلية بعدة صواريخ، مما أدى لاستشهاد صياد فلسطيني وجرح عدد آخر، مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل تشديد حصاره البحري على القطاع، منذ بدء العدوان، ويلاحق الصيادين ويطلق النار والقذائف صوبهم، مما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات منهم.

 

 

في سياق متصل، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد تسعة فلسطينيين، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على القطاع اليوم، والذي استهدف منازل وتجمعات للفلسطينيين في دير البلح وخان يونس.

مقالات مشابهة

  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تتجاوز 138 ألف فلسطيني
  • صحة غزة: استشهاد 41 ألفًا و802 فلسطيني وإصابة 96 ألفًا و844 آخرين في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على شاطئ شمال قطاع غزة
  • إيقاف الحرب أولى من إعمار الخرطوم!!!
  • وزير البلدية تفقد مشروع «إعادة إعمار المباركية»
  • استشهاد طفل فلسطيني وإصابة آخرين في انفجار جسم من مخلفات العدو جنوب القطاع
  • وزير البلدية يقوم بزيارة تفقدية إلى مشروع إعادة إعمار سوق المباركية
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • باحث اقتصادي: تطبيق الدعم النقدي فرصة لإعادة الهيكلة وإعادة توجيه موارد الحكومة