أكد الدكتور محمود حسين، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، أن وزارة الخارجية قادرة على تحقيق نقلة نوعية في ملف المصريين بالخارج، وذلك من خلال الانتشار الكبير للسفارات والقنصليات المصرية بالخارج.

استمرار النجاح الكبير للدبلوماسية المصرية

وقال رئيس الاتحاد في تصريحات صحفية اليوم، إن السفير بدر عبدالعاطي وزير الخارجية يتمتع بخبرات كبيرة تجعله قادرا على استمرار النجاح الكبير للدبلوماسية المصرية، مشيرا إلى أن الاتحاد سينسق مع الوزارة لتنظيم عدد من الفعاليات المتعلقة بالمصريين في الخارج، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها السفارات المصرية للتيسير على أبناء الجالية المصرية.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من وضع استراتيجية للمساهمة في تنشيط السياحة وجذب المستثمرين من أبناء مصر بالخارج وسيتم التعاون مع وزارة السياحة في مشروع مصر جميلة لدعم السياحة المصرية والترويج لها في بلد إقامتهم وتشجيعهم على زيارة الأماكن السياحية والأثرية بها، وتعريفهم بروابط الحضارات المشتركة وتنمية روح الانتماء لديهم وجعلهم يشعرون بالفخر تجاه بلدهم وحضارتها العريقة.

إطلاق أولمبياد المصريين في الخارج

ومن جانبه، قال سيد سمير، نائب رئيس الاتحاد، إن من ضمن أنشطة الاتحاد إطلاق أولمبياد المصريين في الخارج بالتعاون مع وزارة الشباب حيث ستجري المنافسات في عدة ألعاب رياضية وثقافيه داخل مصر لأبناء المصريين فى الخارج العائدون لقضاء إجازاتهم وذلك بهدف تشجيعهم على زيارة البلاد.

من جانبه، قال علاء خليل، أمين صندوق اتحاد شباب المصريين بالخارج، أنه سيتم التنسيق مع الوزارات المعنية لعقد لقاء شباب المستثمرين بالخارج لمساعدتهم على الاستثمار الجاد في مصر لتوفير فرص العمل وجذب العملة الصعبة خاصة أن المناخ المصري واعد وجاذب الاستثمار.

وأكد أمين صندوق الاتحاد، أن إسناد مهمة متابعة ملف المصريين بالخارج للسفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية خطوة مهمة خاصة أنه لديه خبرات كبيرة في ذلك الملف إذ تقلد العديد من المناصب الدبلوماسية منها وزير مفوض في السفارات المصرية بباريس ولبنان والبرتغال.

ولفت إلى أنه سيتم عقد لقاء تنسيقي مع أعضاء الاتحاد المقيمين بالخارج للتنسيق لمؤتمر الهجرة المقام في 4 أغسطس المقبل تحت إشراف وزارة الخارجية والهجرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد شباب المصريين بالخارج شباب المصريين بالخارج وزير الخارجية المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

العبيدي: في ذكرى انتصارات أكتوبر نطالب المصريين برفع علم مصر بمدن العالم

توجه بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية وللسيد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة المصرية ولكل قادة وجنود الجيش المصري العظيم وللشعب المصري الأبي وذلك بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين لنصر أكتوبر المجيد الذي أعاد الكرامة المصرية والعربية.

وقال بهجت العبيدي: إن نصر أكتوبر المجيد صفحة كتبت بماء الذهب في تاريخ العسكرية المصرية، وستظل مضرب فخر للشعب المصري: جيلا بعد جيل، حيث أن نصر أكتوبر المجيد هو الحدث الأبرز والأهم والأعظم في تاريخ مصر والأمة العربية الحديث، فلقد نقل الإنسان المصري والعربي من حالة الهزيمة القاسية على النفس إلى حالة النصر والعزة والكرامة وأنه  لذلك يظل له مكانة هائلة في نفس كل مصر وعربي وطني يعشق مصر وينتمي للأمة العربية.
وأضاف "العبيدي" في تصريحات صحفية أن المصريين في الخارج هم نسيج واحد وطني مرتبط بالوطن الأم ارتباطا وثيقا وكما أن المصريين في الداخل يحرصون كل الحرص على الاحتفال بذكرى النصر العظيم في كل عام فإن المصريين بالخارج هم الآخرون يحتفلون بهذه المناسبة الغالية حيث يعبر كل مصري أصيل عن عشقه لهذا الوطن، وعن دعمه وامتنانه لأبطال القوات المسلحة وعن حفظه العهد للشهداء الأبرار.
وتابع العبيدي: إن الآباء في الخارج يحرصون على إظهار الإعجاب الشديد بالعقول العسكرية المصرية البطلة التي خططت والجنود الأشاوس التي نفذت هذه الملحمة العسكرية التاريخية وهو ما يتسرب وينتقل للأجيال الجديدة فتتشرب حب الوطن وتتعرف على أمجاده وعلى بطولات الجيش المصري العظيم الذي لا يعترف بالمستحيل. 
وأكد مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصري في الخارج على أن ذكرى نصر أكتوبر المجيد ستظل إحدى المناسبات الهامة المؤثرة في تكوين الهوية المصرية وغرسها في نفوس الأجيال الجديدة في الخارج.

وطالب مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج المصريين في كل دول العالم برفع علم مصر حتى لو منفردين في مدن العالم المختلفة في هذه المناسبة الوطنية العزيزة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد شباب المصريين بالخارج: حرب أكتوبر ملحمة عظيمة لقنت العدو الصهيوني درسا لن ينساه
  • العبيدي: في ذكرى انتصارات أكتوبر نطالب المصريين برفع علم مصر بمدن العالم
  • «شباب المصريين بالخارج»: روح أكتوبر «ملهمة» في بناء الجمهورية الجديدة
  • رئيسة اتحاد الجمعيات النسائية تؤكد أهمية تبادل الخبرات لدعم المرأة وتعزيز دورها في تنمية المجتمع
  • موازنة البرلمان: الإجراءات المصرية تفتح "شهية" المستثمرين
  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: فرص واعدة للشباب المصري في سوق الإيطالي
  • وزير الخارجية يوجه بمتابعة حادث مصرع مصريين في إطلاق النار بالمكسيك
  • اتحاد الصناعات: المنصة تعمّق التصنيع المحلي وتسهم في توفير الجهد والوقت على المستثمرين
  • المنظمة المصرية الألمانية تشكر وزير الخارجية والهجرة ونائبه لفتح قنوات اتصال فعالة لابناء مصر بالخارج
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية