اغتيل إيهاب الغصين أحد المسؤولين الكبار بحركة حماس  في غارة جوية إسرائيلية على مدينة غزة، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، نقلا عن وكالة رويترز .

 

الجيش الإسرائيلي: قصفنا مبنى بلدية خان يونس الذي كانت تستخدمه حماس لأغراض عسكرية حماس: ادعاء الاحتلال وجود عناصر مقاومة في مدرسة الجاعوني كذب وتضليل

 

وفي إطار آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان صدر صباح اليوم الاحد أنه قصف الليلة الماضية مبنى بلدية خان يونس في قطاع غزة، مشيراً إلى أن المبنى كان يُستخدم من قبل حركة حماس لأغراض عسكرية.

 

وأكد البيان أن القصف جاء في إطار العمليات العسكرية المستمرة ضد البنية التحتية لحماس في القطاع، وأنه تم استهداف المبنى بناءً على معلومات استخبارية دقيقة تفيد بأنه كان يُستخدم كمركز عمليات وتحكم.

 

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي ملتزم باتخاذ جميع التدابير الممكنة لتقليل الأضرار المدنية، وأنه يعمل على توجيه ضرباته بدقة لاستهداف المواقع العسكرية فقط. كما حث البيان المدنيين في غزة على الابتعاد عن أي مواقع تُستخدم من قبل حماس للأغراض العسكرية.

 

الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تدعو لزيادة الضغوط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة على غزة

 

دعا رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني صلاح عبد العاطي، إلى زيادة الضغوط الدولية على الاحتلال الإسرائيلي لوقف حرب الإبادة الجماعية على غزة، مؤكدا أن هناك إجماعا دوليا على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هو السبب في عدم الوصول إلى صفقة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

 

وقال رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني - في تصريح خاص لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم /الأحد/ - إن "إسرائيل أمام الفرصة الأخيرة لعقد صفقة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة"، مشيرا إلى أن "سيناريو استمرار الحرب في غزة مازال قائما وأن المحتجزين في القطاع آخر اهتمامات نتنياهو".

 

وأضاف أن "إسرائيل ستشهد غدا تظاهرات كبيرة لوقف الحرب على غزة مما يشكل ضغطا على نتنياهو، بالإضافة إلى ضغط جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يعاني من الإنهاك وقلة التسليح والمعدات".

 

الصين وبيلاروس تجريان تدريبًا عسكريًا مشتركًا منتصف يوليو الجاري 

 

تجري القوات المسلحة الصينية والبيلاروسية، تدريبا عسكريا مشتركا، في منتصف يوليو الجاري، بالقرب من (بريست) في بيلاروس.

 

وذكرت وزارة الدفاع الوطني الصينية- في بيان، اليوم /الأحد/، نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)- أن التدريب، الذي يأتي وفق خطة العام الجاري وباتفاق مشترك بين البلدين، سيركز على عمليات مكافحة الإرهاب، مضيفة أنه من خلال تدريبات الفرق المختلطة، سينفذ جنود من الجانبين بشكل مشترك عمليات إنقاذ الرهائن ومهام مكافحة الإرهاب.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس حركة حماس غارة جوية إسرائيلية إسرائيل غزة مدينة غزة إيهاب الغصين على غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن اغتيال قيادي كبير في «حزب الله»

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عن اغتيال قائد منطقة مزارع شبعا في “حزب الله”، خضر الشهابية.

وقال أدرعي: “قضت طائرات حربية على المدعو “خضر الشهابية” الذي قاد منطقة جبل روس (هار دوف) في “حزب الله” والمسؤول عن عملية إطلاق القذائف الصاروخية نحو منطقة مجدل شمس في شهر يوليو الماضي”.

وأضاف: “لقد أشرف “خضر” على مئات من عمليات إطلاق القذائف الصاروخية وأخرى مضادة للدروع نحو مواقع الجيش في منطقة جبل روس وجبل الشيخ وهضبة الجولان”.

في السياق، أعلن “حزب الله” اللبناني، منذ صباح اليوم الخميس، تنفيذ سلسلة عمليات وصل عددها حتى الآن إلى 24 عملية.

وقال “حزب الله”: “بلغ مجموع عدد العبوات الناسفة التي فجرها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالقوات المعادية الإسرائيلية المتسللة في بلدتي مارون الراس ويارون، اليوم الخميس، منذ ساعات الفجر الأولى حتى الساعة 12:00 ظهرًا (4 عبوات)، وقد أوقعت خسائر كبيرة وفادحة بقوات العدو”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الثلاثاء الماضي، بدء عملية برية “محدودة”، بعد سلسلة ضربات نفذها سلاح الجو الإسرائيلي على مناطق واسعة في لبنان.

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: يجب أن نمنع حزب الله من التنفس
  • حماس تعلن مقتل قائد عسكري وزوجته وطفلتيه بغارة جوية على لبنان
  • استشهاد اثنين في غارة جوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوبي لبنان
  • أحدهما اليد اليمنى لـالسنوار ... الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادات بارزة من حماس
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية على طولكرم
  • إسرائيل تعلن اغتيال قيادي كبير في «حزب الله»
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • في غارة قبل 3 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يُعلن اغتيال 3 من قادة حماس بغزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • الجيش الإسرائيلي يقتل أمريكيا في غارة جوية على لبنان