أطلقت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، عبر بيت الخبرة "سامق"، برنامج "القادة النجوم" في نسخته للعام 2024م.
ويستهدف البرنامج طلبة المرحلة الثانوية الواعدين، ويهدف إلى صقل مهاراتهم القيادية وتنمية قدراتهم الشخصية، وذلك عبر 52 ساعة تدريبية مكثفة تمتد على مدار أسبوعين.
أخبار متعلقة انطلاق اختبارات الفرصة الأخيرة لطلاب وطالبات الثانويةلمدة 5 أيام.

. ورشة تدريبية عن أحدث التقنيات الزراعية بحفر الباطنتعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"يتعاون في تنفيذ البرنامج معهد الدراسات والخدمات الاستشارية مع مركز التعليم المستمر بالجامعة، ويلتزم بمعايير عالمية من خلال استشارة خبراء من جامعة توركو في فنلندا.
ويسعى البرنامج إلى استثمار خبرات أعضاء هيئة التدريس في الجامعة لخدمة المجتمع، خاصة خلال فترة الإجازة الصيفية.
ويركز "القادة النجوم" على بناء المتعلم المستقل من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تشجع على الفضول، والاكتشاف، والتفكير النقدي، وحل المشكلات، والعمل الجماعي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فعاليات برنامج القادة النجوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
ويهدف البرنامج إلى إعداد الطلاب والطالبات ليصبحوا مواطنين منافسين عالميًا، قادرين على تحقيق النجاح في حياتهم المستقبلية.التطبيق العملي للمهارات
وأوضح الدكتور محمد بن صالح الكثيري، المشرف العام على البرنامج، أن "القادة النجوم" يعتمد على منهجية تركز على التطبيق العملي للمهارات، من خلال ورش عمل يومية تغطي 10 مهارات أساسية، مثل القيادة، تطوير الذات، التخطيط وصناعة الأهداف، بناء فرق العمل، فن الاتصال والتأثير في الآخرين، التفكير الناقد والعصف الذهني، حل المشكلات المستقبلية بطرق إبداعية واتخاذ القرارات، مهارات الإلقاء والعرض، التحفيز والدافعية، ومهارات الكتابة التأملية والمراجعة.
وتهدف هذه الورش إلى تعزيز قدرات المشاركين على القيادة والتفكير النقدي والتواصل الفعّال، بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية لتحقيق النجاح في حياتهم الأكاديمية والمستقبلية. ويحظى البرنامج بمشاركة وتعاون مع الأكاديمية السعودية للمياه، وجمعية البر في المنطقة الشرقية، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية "بناء".
وأكدت الدكتورة فريال فريد الكردي، رئيسة برنامج الطالبات، أن البرنامج يسهم في بناء جيل من الشباب قادر على التفكير الإبداعي واتخاذ القرارات الصائبة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركة نسائية في فعاليات برنامج القادة النجوم فعاليات برنامج القادة النجوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
استثمار الشباب
وأشارت إلى أن ”القادة النجوم“ يمثل استثمارًا حقيقيًا في الشباب، وإعدادًا لهم ليصبحوا قادة مؤثرين في مجتمعهم. من خلال تقديم منهجية تعليمية متكاملة، مما يسهم في تنمية قدراتهم الشخصية والمهنية ويمنحهم الثقة لمواجهة التحديات المختلفة في حياتهم.
يذكر أن البرنامج يحظى بمشاركة فاعلة من الأكاديمية السعودية للمياه، وجمعية البر في المنطقة الشرقية، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية ”بناء“.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد السليمان الدمام قادة نجوم طلاب الثانوية article img ratio من خلال

إقرأ أيضاً:

طلاب المملكة يتألقون في أولمبياد الأحياء الدولي 2024 بكازاخستان

حقق طلاب المملكة العربية السعودية إنجازًا علميًا بارزًا في أولمبياد الأحياء الدولي لعام 2024 الذي استضافته كازاخستان، بفضل مثابرتهم ودعم مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة".
وجاءت النتائج لتعكس الجهود المبذولة في تطوير التعليم، والموهبة في المملكة.ميداليات ترفع راية المملكة عاليًاوحصل الطالب رائد طلبه من تعليم الشرقية على الميدالية الفضية بعد منافسة قوية مع طلاب من مختلف دول العالم، مما أكد على تميز قدراته العلمية.
أخبار متعلقة الرياض.. مصادرة أكثر من 40 ألف رتبة و230 بدلة عسكرية مخالفةجدة ونجران وينبع.. ضبط 5 أشخاص بتهمة ترويج المخدراتكما حصل الطالب علي الخليفة من تعليم الشرقية على الميدالية البرونزية، مظهرًا براعته وجدارته في هذا المحفل العلمي الدولي.
ولم تتوقف إنجازات طلاب المملكة عند هذا الحد، فقد أضاف الطالب عبدالله السبيعي من تعليم الطائف ميدالية برونزية جديدة إلى رصيد المملكة.
وكرم الطالب سمير النجار من تعليم جدة بشهادة تقدير، اعترافًا بجهوده وإبداعه المتميز.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } طلاب المملكة يتألقون في أولمبياد الأحياء الدولي 2024 بكازاخستان دور "موهبة" في دعم الموهوبينتعكس هذه الإنجازات الثمرة الحقيقية للاستثمار المستمر في التعليم والمواهب الشابة في المملكة.
وقد لعبت "موهبة" دورًا محوريًا في دعم هؤلاء الطلاب وتأهيلهم للمنافسة على المستوى الدولي.
وتظل المملكة فخورة بإنجازات أبنائها، وتواصل السعي لدعم كل موهبة طامحة لتحقيق المزيد من النجاحات على الصعيد العالمي.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تكرم طلاب كلية التربية النوعية لتحويل سور ميدان الجامعة إلى لوحة فنية
  • بالصور.. المملكة تنفذ عمليات إسقاط جوي للمساعدات الغذائية على غزة
  • صور| الشرقية تستعد لـ «موسم الروبيان».. و80 ألف ريال لتجهيز القارب الواحد
  • بالذكاء الاصطناعي والصحة.. تنمية مهارات أطفال الأحساء في الصيف
  • صور.. "الشؤون الإسلامية" تنفذ أكثر من 4600 فرصة تطوعية بالمدينة المنورة
  • برنامج تدريبي في نزوى لتطوير مهارات القادة
  • "العدل" تصدر 330 ألف وثيقة صلح إلكترونية
  • جامعة سوهاج تشارك في ملتقى إعداد القادة لتأهيل طلابها لريادة الأعمال
  • هيئة التراث لـ "اليوم" : 80 ساعة تدريبية تؤهل حرفيي الفخار للتنافس عالميًا
  • طلاب المملكة يتألقون في أولمبياد الأحياء الدولي 2024 بكازاخستان