أعلنت وزارة الشباب والرياضة في مصر، الأحد، فتح تحقيق بشأن ملابسات سفر لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم الراحل أحمد رفعت، وذلك بعدما أثير الكثير من الجدل عقب وفاته عن عمر 31 عاما، السبت، بعد أشهر من تعرضه لأزمة قلبية. 

وذكر بيان أن الوزير أشرف صبحي أصدر قرارًا بتكليف اللجنة القانونية العليا بالوزارة، للتحقيق في جميع الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر رفعت.

وأوضحت وزارة الرياضة أن القرار جاء نظرا لما أثير مؤخرا عبر وسائل الإعلام بشأن وجود شبهة مخالفات إدارية وقانونية، شابت سفر اللاعب خارج البلاد.

أصدر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قرارًا بتكليف اللجنة القانونية العليا بالوزارة، للتحقيق فى كافة الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر اللاعب الراحل أحمد رفعت، وذلك لما أثير مؤخرًا عبر وسائل الإعلام بشأن وجود شبهة مخالفات إدارية وقانونية شابت سفر اللاعب خارج البلاد pic.twitter.com/punzYXI4Jq

— وزارة الشباب والرياضة - مصر (@emysofficial) July 7, 2024

كما أصدر وزير الشباب والرياضة قرارا بتشكيل لجنة من المختصين بالوزارة للقيام بأعمال الفحص والمراجعة لجميع المستندات بنادي مودرن سبورت والاتحاد المصري لكرة القدم واللجنة الأوليمبية المصرية في هذا الشأن.

وقالت الوزارة إنها سوف تعلن فور انتهاء عمل اللجان عن جميع التفاصيل والملابسات وما انتهت إليه التحقيقات في هذا الشأن.

وكان رفعت قد تحدث بشكل مقتضب في حديث تلفزيوني، عقب تعافيه من الأزمة الصحية التي تعرض لها في مارس الماضي، عن ضغوط تعرض لها، دون أن يوضح ماهيتها أو يحدد هوية المسؤولين عنها. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. استكمال محاكمة أحمد ياسر المحمدي في الاعتداء على فتاة بقطر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستكمل محكمة جنايات القاهرة اليوم الخميس، ثانى جلسات محاكمة، أحمد ياسر المحمدي، لاعب كرة القدم بنادي الريان القطري، وشقيق نجم الزمالك السابق حسين ياسر المحمدي، في اتهامه باغتصاب فتاة في دولة قطر.
 تعقد الجلسة بمحكمة عابدين، برئاسة المستشار وائل زهران وعضوية المستشارين محمود رشدان وعبد الله سلام .
وقررت نيابة وسط القاهرة، قبل وقت سابق، إحالة اللاعب أحمد ياسر المحمدي، لاعب الريان القطري، وشقيق نجم الزمالك السابق حسين ياسر المحمدي، على خلفية اتهامه بالاعتداء على فتاة قطرية في دولة قطر للمحاكمة.

بداية الواقعة عندما اتهمت فتاة قطرية اللاعب أحمد ياسر المحمدي بالاعتداء عليها، إذ ألقت السلطات القطرية القبض عليه، وأخلي سبيله، وأصدر الإنتربول مذكرة بالقبض على اللاعب، شقيق حسين ياسر المحمدي لاعب الأهلي والزمالك السابق، ليقرر بعدها العودة إلى مصر، لتقرر الجهات القضائية في دولة قطر مخاطبة الإنتربول من أجل مخاطبة الجهات الأمنية المصرية، لإلقاء القبض عليه، لاستكمال التحقيقات على خلفية اتهامه بالاعتداء على فتاة جنسيًا.

وجاءت أقوال أحمد ياسر المحمدي في التحقيقات؛ إذ نفى اللاعب الاتهامات الموجهة إليه بشأن التعدي على فتاة جنسيا، مشيرا إلى أنه تفاجأ بتقديم فتاة قطر بشكوى، وأكد أنه على علاقة بها بشكل فعلي، ولكنه لم يقم باغتصابها حسبما قالت الفتاة.

وتتواصل التحقيقات خلال الأيام المقبلة بشأن معرفة التفاصيل الخاصة بهذه القضية، حيث اتخذت النيابة العامة قرارًا بحبس أحمد ياسر المحمدي لاعب الزمالك، بشأن الاتهامات الموجهة حول اغتصاب فتاة في دولة قطر منذ عامين.

مقالات مشابهة

  • وزراء الشباب والرياضة والتعليم العالي والعمل يشهدون فاعليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • تأجيل محاكمة أحمد ياسر المحمدى في اتهامه باغتصاب فتاة بقطر
  • بعد طلب الدفاع.. نظر محاكمة اللاعب أحمد المحمدي داخل غرفة المداولة
  • الشباب والرياضة تطلق إشارة البدء لفاعليات مبادرة 5in1 بقنا
  • اليوم.. استكمال محاكمة أحمد ياسر المحمدي في الاعتداء على فتاة بقطر
  • وزير الشباب والرياضة يكرم الفنان عماد زيادة عن دوره بمسلسل "نعمة الأفوكاتو
  • كيان سند شباب الدلتا يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية
  • زوجة ضحية أحمد فتوح لـ”لاعب الزمالك”: تعالى بس أنت وبختك
  • رسالة من زوجة نجم الزمالك السابق لروح أحمد رفعت وإيهاب جلال.. مبسوطين في الجنة؟
  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي