سكاي نيوز عربية:
2024-10-06@00:11:03 GMT

مدمرة إيرانية تتعرض لحادث و"تغرق جزئيا"

تاريخ النشر: 7th, July 2024 GMT

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، بتعرض مدمرة بحرية إيرانية لحادث في مياه الخليج العربي.

فقد ذكرت وكالة مهر الإيرانية للأنباء أن المدمرة "سهند"، التابعة للأسطول الجنوبي للبحرية الإيرانية تعرضت اليوم الأحد لحادث في مياه ميناء بندر عباس عاصمة محافظة هرمزجان.

وأضافت الوكالة أن آخر تقرير إعلامي يشير إلى غرق جزء من المدمرة "سنهد" تحت الماء.

ولم تذكر وكالة مهر طبيعة الحادث الذي تعرضت له المدمرة الإيرانية.

وهذا ليس الحادث الأول من نوعه، ففي يونيو 2021، غرقت أكبر سفينة تابعة للبحرية الإيرانية، في خليج عمان بعد أن اشتعلت النيران فيها في ظروف غامضة، حسبما ذكرت وكالات الأنباء شبه الرسمية.

وقالت وكالتا أنباء فارس وتسنيم إن الجهود فشلت في إنقاذ سفينة الدعم اللوجستي العملاقة "خرج"، التي تحمل اسم الجزيرة التي تشكل محطة رئيسية لتصدير النفط الإيراني، مشيرة إلى أن جميع أفرادها تمكنوا من النزول بأمان.

وقالت وكالة أنباء فارس "أخفقت كل الجهود التي بُذلت لإنقاذ السفينة، وغرقت"، بحسب ما ذكرت رويترز.

المدمرة سنهد

هي مدمرة حربية "شبح"، لا يرصدها الرادار، إيرانية الصنع من فئة مدمرات جماران البحرية المنتجة محليا. قادرة على حمل المروحيات، وتُعَد الثالثة من هذا الجيل بعد "جماران" و"دماوند". تعمل المدمرة سهند بأربع محركات ما يزيد من قوة مناورتها وسرعتها. تم تزويدها بمنظومة لإطلاق صواريخ بحر- بحر وصواريخ بحر- جو، ومنظومة دفاعية ومنظومة ضد الغواصات. يبلغ طول مدمرة سهند 94 متر وعرضها 11 متر، وأعلى نقطة فيها ترتفع 16 متر. الوزن الإجمالي للمدمرة يبلغ حوالي 1400 طن وسرعتها 34 عقدة بحرية، وقد يصل عدد طاقمها إلى نحو 100 شخص. تم الكشف عنها رسمياً في ديسمبر 2018 في مياه بندر عباس. مجهزة بمنصات لإطلاق قذائف الطوربيد، ومدافع مضادة للطائرات والسفن ومضادة لكل ما يطفو على سطح المياه.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بندر عباس المدمرة المدمرة الإيرانية خليج عمان سفينة الدعم اللوجستي خرج النفط الإيراني المروحيات الغواصات الطوربيد أخبار إيران مدمرة إيرانية بندر عباس ميناء بندر عباس بندر عباس المدمرة المدمرة الإيرانية خليج عمان سفينة الدعم اللوجستي خرج النفط الإيراني المروحيات الغواصات الطوربيد أخبار إيران

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تبث فيديو لحادث بسبب الإنشغال بغير الطريق

بثت شرطة أبوظبي بالتعاون مع مركز المتابعة والتحكم وضمن مبادرة "لكم التعليق" فيديو لحادث بسبب الإنشغال بغير الطريق وعدم الإنتباه أثناء توقف مركبة على كتف الطريق .
وناشدت مديرية المرور والدوريات الأمنية بشرطة أبوظبي السائقين عدم التوقف في كتف الطريق لأي سبب من الأسباب ودعت إلى التوجه إلى أقرب موقف آمن لسلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق وفي حال عدم القدرة على تحريك المركبة الإتصال فوراً بمركز القيادة والتحكم 999 ( غرفة العمليات) لتقديم الدعم اللازم تجنباً لوقوع الحوادث .
وحذرت السائقين من مخاطر الانشغال بسبب استخدام الهاتف لتصفح الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي أو إجراء مكالمة، أو التقاط الصور، وغيرها من السلوكيات التي قد تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية الجسيمة.
وذكرت بأن مخالفة الانشغال عن الطريق أثناء قيادة المركبة بأي صورة كانت 800 درهم و4 نقاط مرورية.

 

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية ضبط مخالفة للصيد البري في منطقة الختم بأبوظبي

#فيديو | بثت #شرطة_أبوظبي بالتعاون مع مركز المتابعة والتحكم وضمن مبادرة " #لكم_التعليق " فيديو لحادث بسبب #الإنشغال_بغير_الطريق وعدم الإنتباه أثناء توقف مركبة على كتف الطريق .

التفاصيل : https://t.co/VRhltvvtMb pic.twitter.com/2gcIVXorrd

— شرطة أبوظبي (@ADPoliceHQ) October 4, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • رونالدو.. «المدمرة 72» مع النصر!
  • الأوقاف الفلسطينية تكشف عدد المساجد المدمرة في قطاع غزة
  • إسرائيل تسعى لحرب شاملة دون الاحتياط للعواقب المدمرة للشرق الاوسط
  • الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • شرطة أبوظبي تبث فيديو لحادث بسبب الإنشغال بغير الطريق
  • مصرع شخصين وإصابة ثالث بحوادث متفرقة في بغداد
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • كشف حقيقة الفيديو المتداول لحـادث اصطدام بالرياض
  • صور الأقمار الصناعية تكشف عن الأضرار التي لحقت بقاعدة نيفاتيم الجوية الصهيونية نتيجة الهجمات الصاروخية الإيرانية.”
  • عدن تغرق.. أمطار غزيرة تشل حركة المرور في خط التسعين بالمنصورة