تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز فيلم سوفتكس للمخرج نواز ديشه بتنويه خاص من لجنة التحكيم في عرض عالمي أول ناجح بالدورة الثامنة والخمسين من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بجمهورية التشيك، أحد أقدم المهرجانات في العالم والحدث السينمائي الرائد في وسط وشرق أوروبا، بحضور الممثلين وفريق العمل.

وجاءت ردود الفعل إيجابية من الجمهور والنقاد الذين تفاعلوا مع الفيلم بشدة، حيث أشاد دامون وايز من Deadline بالفيلم لكونه "محاولة غير تقليدية، وغامضة في كثير من الأحيان، ولكنها قوية عاطفيًّا لإعادة خلق حالة تشوش العقول الشاردة".

كما أشاد لورانس بويس من Screen Daily بالفيلم لسرده الغريب للقصص، قائلاً إنه "تجنب الواقعية الثقيلة والسرد المباشر، وهو نهج يتضمن الرغبة في تغيير الطرق التقليدية للتعامل مع روايات اللاجئين".

"من الصعب تحديد شكل لفيلم سوفتكس أو وضعه في قالب، لأنه يقضي الكثير من الوقت في محاولة تحدي هذه التعريفات"، لكنها أشادت بـديشه" لمحاولته لفعل شيء جديد بالموضوع وجلب أصوات هؤلاء الذين تأثروا إلى هذا المزيج"، كتبت سوزان جوتليب في موقع Cineurope.

وكتب ليوناردو أزفيدو في Séries do Momento "ساد الفيلم استخدام الباطنية، بطريقة مستفزة وغامضة بشكل عام، وهو ما أعطاه قوة إيحائية مؤثرة".

الفيلم من إخراج وتصوير نواز ديشه، الذي كتبه بالشراكة مع باباك جلالي، يدور الفيلم حول المراهق الفلسطيني السوري ناصر الذي يعيش مع شقيقه الأكبر ياسين في مخيم لاجئين باليونان، في انتظار قرار بشأن طلب اللجوء الخاص بهما. ولتمضية الوقت بين المقابلات مع مكتب الهجرة، يصوّر ناصر وأصدقاؤه مشاهد ساخرة ويقومون بالتحضيرات لفيلم رعب عن الزومبي، لكن تصاعد التوتر داخل المخيم يدفع ناصر، الذي يشعر بأنه محاصر في هذه المنطقة المحظورة، إلى عالم آخر.

الفيلم بطولة عبدالرحمن دياب وأسامة الحفيري وجلال البارودي، حازم صالح، أمل عمران، ولجين مصطفى، وشارك ديشه في المونتاج مع فيليبي غيريرو وفي تأليف الموسيقى مع توماس موكيد بلوم. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سوفتكس نواز ديشه لجنة التحكيم

إقرأ أيضاً:

على طريقة ناصر منسي.. تشاريتني روبن تحتفل بالهدف الأول لسيدات الأهلي في مرمى الزمالك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت اللاعبة النيجيرية تشاريتتي روبن مهاجمة فريق سيدات الأهلي لكرة القدم علي طريقة ناصر منسي مهاجم الزمالك بعد إحرازها الهدف الأول في مرمى الزمالك. 

وحقق فريق سيدات الأهلي لكرة القدم النسائية الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الجمعة على استاد عبداللطيف أبو رجيلة بنادي الزمالك. 

سجلت هدفي فريق الأهلي لكرة القدم النسائية اللاعبة تشاريتني روبن في الدقيقتين 43 و 73. 

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني يبدأ معسكره في تعز استعداداً لكأس الخليج والتصفيات الآسيوية
  • "ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟" يفوز بجائزة بمهرجان سلا لفيلم المرأة
  • 7 ملايين دولار إيرادات فيلم «جوكر 2» في أولى ليالي عرضه عالميا
  • الإعلان عن التشكيلة الأولية للمنتخب الوطني الأول
  • على طريقة ناصر منسي.. تشاريتني روبن تحتفل بالهدف الأول لسيدات الأهلي في مرمى الزمالك
  • حجم المياه الذي وصل لبحيرة ناصر من حصة السودان حتى اليوم ومنذ بداية الحرب في إبريل 2023 يزيد عن (25 مليار متر مكعب)
  • إطلاق الإعلان التشويقي لفيلم "الفستان الأبيض"|وموعد عرضه بمهرجان الجونة
  • العرض العالمي الأول لفيلم "تهليلة" بمهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • العرض العالمي الأول لفيلم عصفور جنة بمهرجان وهران للفيلم العربي
  • 17 مليون جنيه إيرادات فيلم عاشق في دور العرض خلال 3 أسابيع