نظمت لجنة الاعلام  بالمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة سوزان القليني عضو المجلس ومقررة اللجنة ورئيسة المرصد الاعلامي لقاء لتكريم ١٩٠  طالب وطالبة من جميع كليات الاعلام  بالجامعات المصرية الحكومية و الخاصه و الأهلية علي مستوي الجمهورية، لمشاركتهم في رصد صورة المرأة المصرية بالأعمال المقدمة خلال موسم رمضان الماضي.

 

واستهلت الدكتورة سوزان القليني كلمتها بتقديم  خالص التهانى إلى الدكتورة مايا مرسى لتوليها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعى وهو ما يعكس  ثقة القيادة السياسية فى قدراتها ، مؤكدة علي دورها البارز والمتميز في دعم قضايا المرأة، متمنية لها تحقيق مزيد من التقدم و التوفيق في منصبها الجديد . 

 

كما أكدت على أن المجلس قام بتشكيل لجنة لرصد صورة المرأة في الدراما والاعلانات والبرامج المقدمة على مدار ثمان سنوات بدأت عام ٢٠١٦ واستمرت حتي العام الجارى ،  وعرضت جهود لجنة الرصد ، موضحة أن العام الجارى تم رصد  ٣٦  مسلسل درامى، حيث تم من خلاله إعداد تحليل مضمون ، والخروج بتقرير عن المعالجة الإعلامية لصورة وقضايا المرأة، بالإضافة إلي اعداد مقارنة بين الأعوام الثماني ، ومدي الالتزام باستخدام الكود الاعلامي لمعالجة قضايا المرأة الذي اعدته لجنة الاعلام بالمجلس .

 

وفى نهاية اللقاء تم توزيع شهادات تقدير على الطالبات والطلبة المشاركين والتقاط الصور التذكارية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومى للمرأة موسم رمضان الماضي الدكتورة سوزان القليني الدكتورة مايا مرسى

إقرأ أيضاً:

توفير بيئة مناسبة.. وزير الصحة: نستهدف رفع معدل مشاركة المرأة في سوق العمل

كتبت- داليا الظنيني:

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة، على ضرورة زيادة معدل مشاركة المرأة في سوق العمل، مشيرًا إلى أن النسبة الحالية البالغة 17% لا تعكس الإمكانات الكبيرة للمرأة المصرية.

ودعا عبدالغفار، في تصريحات عبر برنامج "على مسؤوليتي"، إلى ضرورة الاهتمام بتعليم المرأة وتمكينها اقتصاديًا واجتماعيًا، مؤكدًا على أهمية توفير بيئة عمل مناسبة لها.

وأشار إلى أن توفير حضانات للأطفال في أماكن العمل والمؤسسات التعليمية والحكومية سيساهم بشكل كبير في تشجيع المرأة على الانخراط في سوق العمل.

وأوضح أن وجود حضانات للأطفال في المؤسسات المختلفة سيساعد على تحقيق التوازن بين الحياة المهنية والأسرة للمرأة، مما سيؤدي إلى زيادة إنتاجيتها ومساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

وشدد عبدالغفار على أهمية الاستثمار في رأس المال البشري، مؤكدًا أن تعليم المرأة وتمكينها هو استثمار في مستقبل الأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • توفير بيئة مناسبة.. وزير الصحة: نستهدف رفع معدل مشاركة المرأة في سوق العمل
  • «لجنة أجرانات» و«من أرشيف الجبهة».. أعمال متميزة توثق لنصر أكتوبر على «الوثائقية»
  • أخرهم برغم القانون.. أعمال ناقشت قضايا المرأة بـ«دراما المتحدة» (صورة)
  • ياسمين عز تقدم 3 نصائح للمرأة لجذب الرجل نحوها
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم خالد محروس عن مسيرته الفنية
  • منال بنت محمد: منتدى المرأة العالمي منصة حيوية لدعم وتمكين المرأة
  • منال بنت محمد: «منتدى المرأة العالمي– دبي 2024 يُعقد 26 و27 نوفمبر المقبل»
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان خالد محروس عن رحلة كفاحه الفنية
  • القومي للمرأة يشكر الدكتورة مايا مرسي على جهودها طوال الـ 8 سنوات
  • خلال اجتماعه الدوري.. "القومى للمرأة" يشكر الدكتورة مايا مرسي على جهودها العظيمة