وقال السيد القائد في كلمته اليوم ..مناسبة دخول العام الهجري تلفت نظرنا كمسلمين إلى ما يعنيه اعتماد الهجرة النبوية لتكون هي الأساس في التاريخ الإسلامي و ارتبط بالهجرة النبوية وهذا يدل على أهميتها الكبيرة جدا وما لها من دور مهم في ميلاد الأمة الإسلامية وقيامها.

واضاف السيد القائد" الهجرة النبوية تشدنا إلى استذكار الرسول محمد ورسالته وما بذله من جهود في هداية الناس وإنقاذ المجتمع البشري وفي مقدمته العرب ، وان عظمة الرسالة الإلهية تجلت في حركة الرسول محمد، وأثمرت جهوده وجهود المسلمين الذين نصروه في الانتقال بالعرب من حالة الضياع إلى النور والهدى.

واشار السيد الى ان الرسالة الإلهية وحدت العرب ليكونوا أمة رائدة في المجتمع البشري وحاضرة في الساحة العالمية بما يميزها من نور الإسلام ومبادئه ومشروعه الحضاري وان الهجرة النبوية جاءت بعد اليأس من المجتمع القرشي لينطلق إلى المدينة حيث الأنصار من الأوس والخزرج القبيلتين اليمانيتين.

ونوه الى ان الهجرة إلى المدنية بما حضي به الأنصار من مؤهلات للدور العظيم والشرف والكبير في الاحتضان للرسالة الإلهية ,و من مؤهلات الأنصار أنهم تبوؤا الدار والإيمان، أي سكنوا إلى الإيمان واستوطنوه واستقروا فيه كما سكنوا في ديارهم.

لافتا الى ان الأنصار تميزوا بانتمائهم الإيماني الثابت الراسخ وليس مثل انتماء البعض من الأعراب كحالة كلامية بعيدة عن مصداق الإيمان.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الهجرة النبویة

إقرأ أيضاً:

أبناء عزلة منقير بمديرية دمت ينظمون وقفة قبلية نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية

الثورة نت|

نضم أبناء عزلة منقير بمديرية دمت محافظة الضالع، اليوم، وقفة قبلية نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية تحت شعار ” ثابتون مع غزة وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها “.

وفي الوقفة، التي حضرها القائم بأعمال المحافظ عبد اللطيف الشغدري ووكيل المحافظة حسين المدحجي ومسؤول التعبئة بدمت عمر المعرشي .. ندد المشاركون باستمرار جرائم الابادة الجماعية والوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين في ظل صمت وتجاهل لتلك الجرائم والحصار والتجويع الذي تمر به غزة على مدى تسعة شهور .

وأكدوا ثباتهم على الموقف المساند لقطاع غزة مهما كانت التحديات، مشيدين بصمود الشعب الفلسطيني وبثبات المجاهدين في قطاع غزة والضفة وكل الأراضي الفلسطينية.

وأكد بيان صادر عن الوقفة أن ما يقوم به النظام السعودي من تنفيذ للتوجيهات الأمريكية و الاسرائيلية لن يثني الشعب اليمني عن موقفه تجاه غزة والشعب الفلسطيني.

وبارك البيان العمليات النوعية المتصاعدة لجبهات الإسناد من حزب الله في جنوب لبنان والعراق وما تنفذه القوات المسلحة اليمنية من عمليات نوعية والانتصارات التي تحققت في البحرين الأحمر والعربي ومضيق باب المندب .

وجدد المشاركون التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ كافة الخيارات فيما يتعلق بدعم الشعب الفلسطيني ومساندته والدفاع عن السيادة اليمنية.

مقالات مشابهة

  • أبناء جزيرة كمران بالحديدة يباركون الإنجازات الأمنية ويفوضون قائد الثورة
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين
  • أبناء عزلة منقير بمديرية دمت ينظمون وقفة قبلية نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية
  • وقفات للمكاتب التنفيذية بصنعاء تأييدًا لقرارات قائد الثورة في مواجهة العدوان
  • وقفات بصنعاء تأييداً لقرارات قائد الثورة في مواجهة العدوان
  • وقفات في العاصمة صنعاء والمحافظات تُبارك الإنجازات الأمنية وتفوّض قائد الثورة ونصرة لغزة
  • أبناء جبل الشرق بذمار يباركون الانجازات الأمنية ويفوضون قائد الثورة
  • أبناء مديرية مجزر بمأرب يفوضون قائد الثورة ويباركون الانجازات الأمنية
  • مجلس النواب يبارك مضامين خطاب قائد الثورة بشأن مواجهة الحرب الاقتصادية
  • تداعيات الحرب الاقتصادية الأمريكية على المجتمع اليمني من منظور خطاب السيد القائد