تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًا في قاعة المؤتمرات في ديوان عام المحافظة، بحضور اللواء اسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، علاء الدين عطوة، مستشار المحافظ لشؤون العلاقات العامة.

ووجه محافظ شمال سيناء الجديد الشكر للقيادة السياسية علي الثقة الغالية وتعيينه محافظا لشمال سيناء، مؤكدًا علي أنه سوف يبذل قصارى جهده لتنفيذ توجيهات ورؤية القيادة السياسية والعمل على خدمة المواطنين.

وأكد المحافظ  أن مصر دولة قوية تقف علي أرض صلبة، برغم التهديدات التي تحيط بها علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية سواء الخارجية او الداخلية، وأن القيادة السياسية تعي هذه التهديدات تمامًا وتعمل علي مجابهتها.
وأضاف المحافظ، أن الفقر والحاجة وغياب مؤسسات الدولة خلال الفترات الماضية كان السبب الرئيسي في الإرهاب بشمال سيناء، وأن التمكين الاقتصادي نجح في القضاء علي الإرهاب، وأن المواطن السيناوي الشريف لعب دورًا كبيرًا في نجاح العمليات بسيناء.

وأشار المحافظ أنه سيعمل علي عدة ملفات من بينها الملف الاقتصادي والذي يعد أهم الملفات التي سيعمل عليها خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا علي أهمية التوزازن ما بين الاقتصاد والامن وترتيب الأولويات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتجاهات الاستراتيجية العلاقات العامة سكرتير عام المحافظة محافظ شمال سيناء محافظ شمال محافظ شمال سينا

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يشهد لقاء حواري عن انتصارات أكتوبر المجيدة

شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم السبت اللقاء الحواري نظمته مديرية الشباب والرياضة عن انتصارات أكتوبر المجيده بحضور طلائع وشباب برلمان الدقهليه في إطار احتفالات المحافظه بنصر حرب أكتوبر ، حيث القي الدكتور رياض الرفاعي استاذ التاريخ الحديث والمعاصر بكلية الآداب جامعة المنصوره حوارا عن انتصارات حرب أكتوبر.


جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ ، والعميد أ.ح الهيثم عواد المستشار العسكري للمحافظة ، والدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهليه ، وأعضاء الجهاز التنفيذي للمحافظة وكلاء الوزاره ورؤساء المراكز والمدن والاحياء.
وقال اللواء " مرزوق " نحتفل بيوم من اخلد ايام مصر يوم أن عادة لنا عزتنا وكرامتنا بفضل تضحيات قوتنا المسلحه الباسله التي بذلت الغالي والنفيس من أجل هذا الوطن من شهداء ومصابين .
وأشار " المحافظ " الي أن نصر أكتوبر مازال حتي يومنا هذا يحمل في طياته الكثير والكثير من الأسرار العسكريه التي لم يعلن عنها والتي نكتشفها ويكتشفها العالم كل يوم مما يدل علي عظمة هذه الحرب التي غيرت مجر التاريخ العسكري الحديث . 


كما أشار اللواء " مرزوق " الي أن العالم ما زال يضع حرب أكتوبر محل دراسات استراتيجية كأعظم معركه عسكريه في التاريخ الحديث ، ويدرسون كل يوم كيف انتصر الجيش المصري وحقق انتصارا غير مسبوق رغم عدم تكافؤ الأسلحة والمعدات وتفوق العدو من حيث أسلحته الحديثه والمتطورة.


وأكد " المحافظ " علي أن فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية كان لديه الفراسه والرؤية المستقبلية عن المخاطر التي تحيط بالمنطقه لذا دعم الجيش بأحدث الأسلحة المتطوره وعمل علي تدريب وتأهيل أفراد القوات المسلحه علميا وعسكرياً للتعامل مع أي عدوان غاشم قد يهدد أمن واستقرار مصر .
كما أكد اللواء " مرزوق " علي أن قوتنا المسلحة هي الدرع الواقي والغطاء الحامي الحقيقي لهذا الوطن في حالة وجود اي تهديد او عدوان قد يزعز أمن واستقرار هذا الوطن.


كما قال " المحافظ " حينما ننظر الي ملحمة العبور لابد وأن ننحي تقديراً واحتراماً لقوتنا المسلحه التي أعادت لنا الأمن والاستقرار ، تلك القوات التي أصبحت هي الوحيده متماسكه ومترابطة من أجل الحفاظ تراب مصر.
وأيضا أشار اللواء " مرزوق " إلي ضرورة أن نتذكر كافة التضحيات التي قدمها أبطالنا من القوات المسلحه من أجل هذا الوطن ، وكيف تحملت الأمهات فراق ابنائهم ، مشيراً إلي أن الأم المصريه قد ضحت بفلذة كبدها من أجل أن ننعم نحن الأن بالأمن والاستقرار. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يشهد لقاء حواري عن انتصارات أكتوبر المجيدة
  • خالد حماد يكشف سر نجاح فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية»
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في الملتقى السنوي لرؤساء إدارات المخاطر
  • إقبال كبير على المشاركة في الجولة الرابعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • إقبال كبير على المشاركة في الجولة الرابعة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو في الفجيرة
  • تزامنًا مع احتفالات أكتوبر.. منصة Watch it تروج لفيلم "السرب"
  • نجاح كبير ومشاركة غير مسبوقة في «ويتيكس 2024»
  • المنيا تحتفل بالقضاء على الأمية.. "بداية أمل" تحقق نجاحًا كبيرًا
  • إقبال كبير على الجولة الرابعة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • وصول 100 طن أسمدة إلى مركز بحوث الخدمات الزراعية بقرية النثيلة بوسط سيناء