كتب- محمد صلاح:

عقد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعًا اليوم الأحد، مع المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر؛ للوقوف على مستجدات موقف الأحمال الكهربائية والعمل على استقرار التغذية الكهربائية والوفاء بمتطلبات التنمية المستدامة.

يأتي ذلك في إطار تكليفات القيادة السياسية بإيجاد حلول سريعة وقاطعة لاستقرار التغذية الكهربائية لكل الاستخدامات وفقًا للجدول الزمني المحدد .

وأكد عصمت أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام الكامل بتحسين جودة التغذية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للموطن، وحسم شكاوى المواطنين من خلال المنظومة المتكاملة الموجودة بالوزارة، وتقليل الفقد .

وأضاف الوزير أنه جار التنسيق مع كل الجهات المعنية لحل مشكلة الانقطاعات وتخطي الأزمة وتأمين التغذية الكهربائية، وفقاً لأعلى معايير الجودة وتحسين الإنتاجية والكفاءة وذلك من خلال توفير خدمات الكهرباء ذات جودة عالية وتذليل كل العقبات التي يمكن أن تؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أنه جار العمل حاليًّا على تحسين الأداء بمحطات التوليد من خلال تفعيل خطط الصيانة والرقابة الدورية.

واستعرض المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أهم التحديات لتحقيق الاستقرار للشبكة القومية للكهرباء والجهود المبذولة لدعم شبكات التوزيع لتحسين الكفاءة وخفض الفقد.

وأكد عصمت أن توفير الطاقة الكهربائية لكل مَن يطلبها بجودة واستمرارية واستقرار، من أهم الأهداف لخطة العمل خلال المرحلة الحالية، مشيرًا إلى ضرورة تضافر الجهود والتعاون مع كل الجهات والمؤسسات لتعظيم العوائد الاقتصادية؛ بما يحقق الأهداف التنموية لخدمة الاقتصاد القومي، موضحًا أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركاتها وهيئاتها التابعة تمتلك قدرات وكفاءات وخبرات تجعلها قادرة على مواجهة التحديات المختلفة، وأن تكون داعماً رئيسيًّا ومحورًا أساسيًّا في خطط التنمية المستدامة التي يجري تنفيذها في جميع قطاعات الدولة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء الشركة القابضة لكهرباء مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يرفض استقالة رئيس الخدمات الطبية

رفض الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة استقالة رئيس شركة الخدمات الطبية الدكتور محمد إسماعيل، مؤكدا مباشرة الدكتور إسماعيل مهام عمله من مكتبه السبت المقبل.

وكان الدكتور محمد إسماعيل سليم رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر قدم  استقالته من مهام منصبه بعد فترة، استطاع خلالها مواجهة تحديات وصعوبات بالغة كان لها بالغ الأثر في تحقيق الشركة طفرة كبيرة في الخدمات الطبية المقدمة للعاملين، بالرغم من المتغيرات والمشاكل المتفاقمة داخليا وخارجيا.

وحققت الشركة خلال العام المالي 2024/2023 صافي ربح بلغ أكثر من 400 مليون جنيه، بالرغم من تحرير سعر الصرف والأعباء المالية والاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • بعد عودة 286 مصريا من لبنان.. وزير الطيران: سلامة وراحة المواطنين في مقدمة أولوياتنا (صور)
  • باحث سياسي يكشف أهداف نتنياهو الحقيقية من ضرب لبنان
  • وزير الكهرباء في زيارة مفاجئة لمحطة توليد كهرباء العين السخنة بالسويس
  • وزير الكهرباء فى زيارة مفاجئة لمحطة توليد العين السخنة بمحافظة السويس
  • خبير الطاقة: لا توجد شبكة كهربائية بها فقد فني حتى بأكثر الدول تقدما
  • الحرس الثوري يكشف عن أهداف سيتم ضربها داخل إسرائيل
  • مصدر بـ الكهرباء يكشف حقيقة قبول استقالة رئيس الخدمات الطبية
  • وزير المالية يكشف: هذه أولوية مديريات الوزارة
  • وزير الإسكان: نشر الإصدار الأول من كتيب الاستفسارات وأجوبتها حول قانون التصالح
  • وزير الكهرباء يرفض استقالة رئيس الخدمات الطبية