لا يزال اتحاد طنجة لكرة القدم، يعيش منذ عشية أمس السبت، على وقع خوف شديد من عدم الوصول إلى اثنين من لاعبيه كانا رفقة زملاء لهما، في رحلة استجمام في عرض شاطئ مارينا بعمالة المضيق الفنيدق.

وتعود تفاصيل الحادث، حسب أحد الناجين من الغرق، والذي كان برفقة ثلاثة لاعبين من فارس البوغاز، ويتعلق الأمر بكل من عبد الحميد معالي، وعبد اللطيف أخريف، وسلمان الحراقي، إلى أن القارب السياحي الذي كان على متنه برفقة أشخاص آخرين من ضمنهم الثلاثي المذكور، لم يغرق ولم ينقلب كما يُشاع.

وتابع المصدر ذاته، في تصريحات إعلامية، أنه حينما أراد اللاعبون الغوص قبالة شاطئ ريستينكا، قاموا برمي المخطف، وهو مرساة القارب من أجل توقيف تحرك القارب، إلا أن المرساة لم تُثبت بالشكل الجيد مما جعل القارب يبتعد عن الرباعي الذي قام بالغطس وهم سلمان الحراق وعبداللطيف أخريف ومنخرطين بالفريق”.

وأضاف المتحدث نفسه، في تصريح لموقع « SPORT7″، أن عبدالحميد المعالي، لا يعرف قيادة القارب، مما جعله يبتعد بشكل كبير عن البقية، ليظل الرباعي أعلاه وسط البحر يرددون آيات الذكر الحكيم، ويسألون النجاة لمدة ساعتين من الزمن »، وهي نفس التصريحات التي أدلى بها مسؤولون عن الفريق الطنجاوي لمختلف وسائل الإعلام.

وأردف، أن بعد ساعتين من السباحة، انجر الحراق، وأخريف، مع التيار المائي القوي، وابتعدا بشكل كبير عن البقية، وهو ما تسبب في عدم العثور عليهما لحد الآن، بينما نجحت البحرية الملكية في العثور على المنخرطين وإنقاذهما بعد ساعتين ونصف من مقاومة الأمواج”.

وفي السياق ذاته، لا تزال فرق الإنقاذ، تواصل عمليات البحث على اللاعبين المفقودين في صفوف اتحاد طنجة، بعد غرقهم بعرض شاطئ مارينا، بعمالة المضيق الفنيدق، ويتعلق الأمر بكل من عبد اللطيف أخريف، وسلمان الحراقي، لاعب الأمل.

ولا توجد حاليا أية أخبار مؤكدة، حول ما إذا كان اللاعبان المذكوران لا يزالان على قيد الحياة أو توفيا، في انتظار ما ستسفر عنه الساعات القليلة المقبلة، علما أنه تم إنقاذ ثلاثة أشخاص كانوا في القارب مساء أمس السبت، من بينهم لاعب فارس البوغاز والمنتخب الوطني المغربي الأولمبي عبد الحميد معالي.

وكان رئيس اتحاد طنجة، محمد الشرقاوي، قد قال في تصريح خص به « اليوم24″، إن الأخبار المتداولة بخصوص وفاة اللاعب عبد اللطيف أخريف، لا أساس لها من الصحة، موضحا أن البحث جاري عنه رفقة اللاعب سلمان.

وتابع المصدر ذاته، أن كل ما يروج في مختلف الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي عار من الصحة، في انتظار ما ستسفر عنه الساعات القليلة المقبلة.

وأفاد مصدر مطلع لموقع « اليوم24″، أن القارب كان يحمل خمسة لاعبين في صفوف اتحاد طنجة، إذ تمكن ثلاثة منهم من الخروج، فيما اثنين لا يزال البحث عنهما جاريا من طرف فرق الإنقاذ التي هرعت لعين المكان.

وأبرز المصدر أن اللاعبين كانوا يقومون بالقفز من القارب في ظل أجواء تعرف هبوط رياح قوية، مما جعلهم يبتعدون عنه، وهو ما استدعى إلى تسجيل فقدان اثنين منهم بعد تعذر الوصول إليهما لاتخاذ المتعين من قِبل الفرق المكلفة بالانقاذ.

كلمات دلالية اتحاد طنجة سلمان الحراقي عبد الحميد معالي عبد اللطيف أخريف

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اتحاد طنجة اتحاد طنجة

إقرأ أيضاً:

نيجيريا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب إلى 60 قتيلًا

ارتفعت حصيلة ضحايا انقلاب قارب في نهر شمال النيجر إلى 60 قتيلًا على الأقل.
وذكرت السلطات النيجيرية أنها تمكنت من إنقاذ أكثر من مئة شخص إلا أن 150 آخرين لا يزالون في عداد المفقودين، مشيرًا إلى أن أعمال البحث والإنقاذ لا تزال جارية.

مراسم دفن جماعية .. ارتفاع عدد ضحايا انفجار صهريج وقود إلى 59 قتيلًا في #نيجيريا#اليوم https://t.co/Dn8MRBKfDX pic.twitter.com/xG9etcEMoO— صحيفة اليوم (@alyaum) September 10, 2024غرق قارب في نيجيرياوأوضحت السلطات أن القارب كان يقل مئات الركاب معظمهم من النساء والأطفال عندما غرق في نهر النيجر، وأن سبب غرق القارب غير معلوم حتى الآن.
أخبار متعلقة مغادرة 200 شخص.. إسبانيا تبدأ إجلاء مواطنيها من لبنانالمفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو

مقالات مشابهة

  • إنقاذ سفينة من الغرق على متنها 30 راكباً في سقطرى
  • قتلى أثناء محاولة العبور من فرنسا إلى بريطانيا
  • جماعة تطوان تصادق على ميزانية 2025.. والبكوري: تنتظرنا تحديات وستنطلق إنجازات
  • تطوان .. حجز واتلاف أزيد من 1470 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك
  • إقالة رئيس جماعة في تطوان بعد تصويت أغلبيته ضده في دورة أكتوبر
  • أندية الدرجة الرابعة تفتح النار على اتحاد الكرة.. تفاصيل مثيرة
  • مقتل العشرات بغرق قارب في الكونغو
  • نيجيريا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب إلى 60 قتيلًا
  • آخر صورة لليخت الفاخر.. دليل يكشف لغز كارثة الغرق
  • تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع رئيس اتحاد الكرة وجمال الغندور