الشارقة: «الخليج»

ينطلق الاثنين، برنامج إعلامي المستقبل، الذي ينظمه مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وتستمر فعالياته حتى 25 يوليو الجاري.

ويستهدف البرنامج في نسخته الثامنة تدريب نحو 110 طلاب وطالبات، منهم 60 طالباً وطالبة في مقر الهيئة بالشارقة و25 في قناة الشرقية من كلباء، و25 في قناة الوسطى من الذيد، وتتراوح أعمار المشاركين بين 10 و16 سنة.

ويستفيد المشاركون من دورات تدريبية مكثفة تهدف إلى تطوير مجموعة واسعة من المهارات الإعلامية الحديثة، حيث ستغطي مواضيع متنوعة ومهمة تتضمن العمل الإذاعي والتقديم التلفزيوني والتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي والتصوير والمونتاج بالأجهزة الفنية والعمليات الفنية والهندسية والفن الجرافيكي.

وسيحظى المشاركون طيلة 3 أسابيع بفرصة مثالية لاكتساب العديد من المهارات العملية في الإعلام من خلال ورش مباشرة وتطبيقات عملية، يديرها خبراء وإعلاميون متخصصون، وتستمر 3 ساعات يومياً من 10 صباحاً وحتى 1 ظهراً.

وأكدت شيماء عبد الله عبد الرحيم، مدير مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، أن البرنامج يشكل فرصة مثالية للشباب الطموح المهتم بالمجال الإعلامي، لتطوير مهاراتهم وتوسيع معارفهم، واستغلال العطلة الصيفية في تعلم مهارات جديدة، تعزز رصيدهم المعرفي وتوجه مستقبلهم نحو مهنة واعدة.

وأضافت، أن البرنامج ليس مجرد دورة تدريبية، بل هو خطوة نحو بناء جيل جديد من الإعلاميين الذين يتمتعون بالمعرفة والمهارات، والقيم التي تؤهلهم للتميز في عالم الإعلام الحديث، كما سيكون منصة مثالية لإبراز المواهب الشابة وإعدادها للإسهام بفعالية في صناعة الإعلام الإماراتي، ونتطلع لرؤية النتائج المثمرة التي سيحققها المشاركون، ونسعى دائماً لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وداعمة لجميع المتدربين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة للتدريب الإعلامي الإعلام الشارقة

إقرأ أيضاً:

المشاركون في صيغة موسكو حول أفغانستان يناقشون القضايا الأمنية

روسيا – وصف المشاركون في صيغة موسكو للمشاورات حول أفغانستان، محاولات دول ثالثة لنشر بنيتها التحتية العسكرية في أفغانستان والدول المجاورة لها، بغير المقبولة بتاتا.

وجاء في بيان صدر عن المشاركين في الفعالية، أن هذه المحاولات لا تتوافق مع مصالح السلام والاستقرار الإقليميين.

بالإضافة إلى ذلك، أعربت الأطراف المشاركة في المشاورات عن قلقها العميق إزاء الوضع الأمني ​​في سياق التهديد الإرهابي في أفغانستان، مشيرة إلى أن جميع الجماعات الإرهابية والانفصالية المتمركزة في أفغانستان تشكل تهديدا خطيرا للأمن العالمي والإقليمي.

وفي البيان، طالب المشاركون بتكثيف المساعدات الإنسانية لأفغانستان وعدم تسييسها.

وقالت الوثيقة المنشورة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية: “أكدت الأطراف استعدادها لمواصلة الدعم الإنساني للمواطنين الأفغان، ودعت المجتمع الدولي إلى تكثيف تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة للسكان الأفغان، مع التأكيد من جديد على عدم جواز تسييسها”.

وبالإضافة إلى ذلك، أعربت الأطراف المشاركة في المشاورات عن امتنانها لإيران وباكستان وبعض الدول الأخرى في المنطقة لاستضافتها ملايين اللاجئين الأفغان، ودعت المجتمع الدولي والجهات المانحة إلى تقديم المساعدة لهم.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الدلال: تكني بيئة مثالية لنمو أجيال جديدة من المبتكرين
  • إعلامي عبري يتحدث عن إصابة جنرال إيراني واستهداف هاشم صفي الدين
  • المشاركون في صيغة موسكو حول أفغانستان يناقشون القضايا الأمنية
  • اختتام فعاليات برنامج المهارات التأهيلية لسوق العمل بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران
  • متنزه البراري بمحافظة هروب وجهة مثالية لعشاق الطبيعة والهواء الطلق
  • وزارة الشباب والرياضة تنتهي من تدريب أكثر من ٦٠٠ متدرب على المهارات الشخصية والنفسية والقيادية
  • صندوق تنمية المهارات يختتم برنامج نقل وحماية الأموال
  • 1100 طالب من مقاتلي الأكاديمية العسكرية يستعرضون المهارات الفنية باستخدام السلاح
  • هل سقط شهيدًا أم شو إعلامي كاذب من الكيان؟ من هو روحي المشتهي وحقيقة اغتياله
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع دي إن إي جي