صحيفة أثير:
2024-10-05@23:48:41 GMT

المأساة مستمرة: مجازر جديدة في غزة

تاريخ النشر: 7th, July 2024 GMT

المأساة مستمرة: مجازر جديدة في غزة

العمانية – أثير

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 38 ألفًا و153 شهيدًا، إلى جانب87 ألفًا و828 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم:” ارتكب الاحتلال الإسرائيلي ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل منها للمستشفيات 55 شهيدًا و123 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وأضافت أنه في “اليوم الـ 275 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

أطفال غزة هدف قناصة الاحتلال الإسرائيلي.. أطباء يروون لـ«الوطن» تفاصيل المأساة

كشف عدد من الأطباء الأجانب المتطوعين في قطاع غزة منذ العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بشكل خاص ومنذ بدء الحرب، الأطفال برصاص القناصة، وهو ما يفسر العدد الكبير من الشهداء من الأطفال في قطاع غزة، وفقًا لأطباء تحدثوا لـ«الوطن».

من بين الأطباء الذين كشفوا لـ«الوطن» عن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للأطفال برصاص القناصة، هو عمار غانم، طبيب أمريكي بالعناية المركزة وأمراض الرئة، والذي عمل في مستشفى غزة الأوروبي جنوبي القطاع، يقول إن الأطفال كانت تتعرض للقنص بشكل كبير في الرأس والصدر، وأحيانًا في العين، وهو ما تكرر بشكل شبه يومي خلال فترة وجوده في غزة.

استهداف الأطفال برصاص القناصة كل يوم

وأكد «غانم» لـ«الوطن»، أن أي طفل كان يصاب برصاصة في الرأس كان يعلن وفاته على الفور ويتم إرساله إلى المشرحة، ولم يتسن له التعرف عليهم: «كنت أرى هؤلاء الأطفال كل يوم، باستمرار كان يأتي أطفال مصابون برصاص القناصة في أماكن متفرقة من الجسد».

وأكد أن كل طبيب أمريكي زار قطاع غزة رأس الإصابات المتكررة للأطفال برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن ذلك كان يحدث في مختلف أنحاء غزة منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي، وكان يحدث قبل السابع من أكتوبر، لكنه ازداد منذ بدء الهجوم البري.

طبيب أمريكي: أي طبيب في غزة رأى استهداف الأطفال بسلاح القناصة

أحد الأطباء أيضًا وهو مارك بيرلموتر، طبيب جراح، قال إنه رأى العديد من الأطفال الذي أصيبوا برصاص قناصة القوات الإسرائيلية، ومعظم الإصابات تكون في الصدر والصدغ، مضيفًا: «لو سألت أي طبيب في غزة سواء محلي أو أمريكي، سيؤكد رؤيته لمئات الأطفال أصيبوا برصاص القناصة».

وأكد آدم حموي، وهو طبيب جراح أمريكي، إن الأطفال كانوا مستهدفين من قبل القوات الإسرائيلية، ويوميًا يعالج عشرات الأطفال مصابين برصاص قوات، وأن أكبر عدد من الجرحى والمصابين كانوا من الأطفال والنساء.

11 ألفًا و983 طفلًا استشهدوا في غزة خلال عام

ووصل عدد الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وفقًا لآخر إحصائية نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية إلى 41 ألفًا و788 شهيدًا، من بينهم نحو 11 ألفًا و983 طفلًا أعمارهم أقل من 18 عامًا، ووصل عدد الإصابات إلى 96 ألفًا و794.

مقالات مشابهة

  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 89 شهيدا وجريحا في 3 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • حرب غزة.. استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق عدة والمجازر مستمرة
  • ثلاث مجازر جديدة في غزة تحصد عشرات الشهداء والجرحى (حصيلة)
  • الصحة: 23 شهيدًا و66 إصابة في 3 مجازر للاحتلال بغزة خلال 24 ساعة
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • الصحة: 14 شهيدًا و50 إصابة في 3 مجازر للاحتلال بغزة خلال 24 ساعة
  • أطفال غزة هدف قناصة الاحتلال الإسرائيلي.. أطباء يروون لـ«الوطن» تفاصيل المأساة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 268 شهيداً ومصاباً في 8 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41788 شهيدًا
  • الصحة: 99 شهيدًا و169 إصابة في 8 مجازر للاحتلال بالقطاع خلال 24 ساعة