بعد ما نشرته ”اليوم“، بشأن المزارع بمحافظة القطيف ”علي الخويلدي“، الذي نجح في إنتاج رطب الخلاص قبل موعدها المعتاد، التقى محافظ القطيف إبراهيم الخريف، المزارع، اليوم، في مقر المحافظة، بحضور مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف المهندس محمد الأصمخ.
واطلع الخريف على شرح مفصل، قدمه الخويلدي، عن تجربته الزراعية في عملية حصاد وجني رطب الخلاص من نخيل محافظة القطيف قبل موسمه، وذلك بعد تمكنه من التوصل لطريقة لحفظ حبوب اللقاح وتخزينها واستخدامها في المواسم غير المتوفرة فيها؛ لتلقيح النخلة وإنتاج الرطب قبل موسمه بنحو شهر.


أخبار متعلقة الأحساء.. انطلاق حملة حصر المزارع المهملة خطط تنموية لرفع كفاءة الطُرق وتحسين المشهد الحضري في الدمام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بعد نشر "اليوم".. محافظ القطيف يطلع على تجربة إنتاج رطب الخلاص قبل موعدهتجربة فريدةوأثنى الخريف على هذه التجربة الفريدة في المحافظة، وحث على الاستفادة منها بشكل أوسع، واستثمارها اقتصاديًا؛ لتكون ميزة لبساتين النخيل في القطيف لإنتاج أصناف الرطب المميزة، ووصولها بشكل استباقي للأسواق قبل موسمها.
الأمر الذي يخلق بيئة تنافسية صحية بين المزارعين والانتقال من الطرق التقليدية إلى مرحلة التطوير وابتكار التقنيات التي تسهم في التحسين المستمر للإنتاج الزراعي، في ظل الدعم السخي الذي تقدمه الدولة للمزارعين، وهو ما يسهم في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة - أيدها الله - 2030 التي ترتكز أهدافها على دعم التنمية الزراعية وتحقيق الاستدامة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بعد نشر "اليوم".. محافظ القطيف يطلع على تجربة إنتاج رطب الخلاص قبل موعده
وأشار الخريف، إلى أن توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، تؤكد دائمًا تسخير كافة الإمكانيات المتاحة لدعم المزارعين والعاملين في هذا القطاع.
فيما عبّر الخويلدي عن جزيل شكره وتقديره لمحافظ القطيف على رعايته ومتابعته المستمرة، داعيًا الله أن يحفظ قيادتنا ويديم على وطننا نعمة الأمن والأمان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات القطيف القطيف الرطب محافظ القطیف article img ratio

إقرأ أيضاً:

شاهد| لوحة "ص ق ر 2024" بجناح الداخلية تجذب جمهور معرض الصقور

استوقفت لوحة "ص ق ر 2024" على إحدى المركبات الأمنية، زوار جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي العالمي، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في مقره بمَلهم (شمال مدينة الرياض)، خلال الفترة من 3 - 12 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من (400) عارض من (45) دولة، وذلك لما تمثله من رمزية للمعرض والنادي.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتأتي مشاركة وزارة الداخلية في المعرض السعودي الدولي لتقديم خدماتها الإلكترونية، بإصدار وتجديد وتفعيل جواز السفر، وتجديد وطباعة بطاقة الهوية الوطنية وإصدار بدل تالف للمواطنين، وطباعة هوية مقيم للمقيمين، وطرح مزاد للوحات المركبات عبر منصة (أبشر).
أخبار متعلقة موسم الهجرة.. رصد طائر "سمنة الصخور الزرقاء" في الحدود الشماليةالأفيال في خطر.. الفيضانات العارمة تغمر أهم المقاصد السياحية بتايلاند .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لوحة "ص ق ر 2024" - واسمعرض الصقور والصيدوتستعرض الوزارة في المعرض المركبة الأمنية الكهربائية (لوسيد)، والتعريف بخدمة التأشيرة السياحية، وخدمات منصتها الإلكترونية (أبشر)، واشتراطات رخص حمل واقتناء الأسلحة النارية الفردية، وأسلحة الصيد، والعقوبات المترتبة على مخالفي نظام الأسلحة والذخائر ولائحته التنفيذية، وجهودها في المحافظة على البيئة واستدامتها، وجودة الحياة من خلال مراكز العمليات الأمنية الموحدة (911)، وتقديم الخدمات والاستشارات الطبية والإسعافات الأولية، وعروض للخيالة والدورية الراجلة بالزيّ التاريخي، وسيارة البيرق، والفرقة الموسيقية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لوحة "ص ق ر 2024" - واس
يذكر أن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، يُعدّ وجهة مثالية لمحبي الصقور والصقارة، ويقدم على مساحة (160) ألف متر مربع، من خلال تجارب متنوعة للرماية الحقيقية والافتراضية، ومنصة لبيع الأسلحة بمختلف أنواعها، وعرض لأحدث الإصدارات الخاصة والنادرة في عالم الصقور، ويسلط الضوء على تراث المملكة وهويتها الثقافية، ويستقبل زواره يوميًا من الساعة الـ (4) عصرًا حتى الـ (11) مساءً.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: أثر المعلمين والمعلمات رحلة ممتدة في الوطن
  • صور| "إخاء الشرقية" تحتفي بزواج الأيتام في حفل بهيج بالدمام
  • الجيش الصومالي يقضي على 24 إرهابيًا جنوب البلاد
  • الحملات الميدانية تضبط 22 ألف مخالف في أسبوع
  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • شاهد| لوحة "ص ق ر 2024" بجناح الداخلية تجذب جمهور معرض الصقور
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًا
  • "الداخلية" تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور الدولي 2024
  • خارجية الاحتلال: قرار الرد على هجمات إيران اتخذ بالفعل
  • التطورات في لبنان.. 46 شخصًا ضحايا غارات الاحتلال