دشنت بمديرية المنصورية في محافظة الحديدة، مبادرة مجتمعية لردم طريق يربط بين عدد من القرى بطول اثنين كيلو متر بقيمة ستة ملايين ريال.

تستهدف المبادرة، بمشاركة عدد من الآليات والمعدات، ردم الطريق الرابط بين قرى الحبيل والجرب والسولة والمحلة، ورفع كافة العوائق والأتربة والصخور وتوسعة وتسوية الطريق، لتسهيل حركة السير.

وأوضح مدير المديرية عامر علي، أن تنفيذ المشروع يأتي في إطار ترجمة توجيهات القيادة الثورية ومساندة الدولة لتوفير الخدمات للمواطنين بمشاركة مجتمعية في ظل ما تمر به البلاد.

وأشاد بتفاعل أبناء المجتمع وحرصهم واستجابتهم لتوفير الدعم والمساهمة لإنجاح مشاريع المبادرات الذاتية التي تمثل بارقة أمل لمواجهة التحديات والتداعيات الناتجة عن الأزمة الاقتصادية التي فرضها العدوان والحصار.

من جانبه اعتبر مدير مكتب المبادرات المجتمعية في المديرية عبدالكريم قنطار، تنفيذ مبادرة ردم الطريق الذي يستفيد منه آلاف المواطنين في قرى الحبيل والجرب والسولة والمحلة، أنموذجاً حقيقياً للتنمية الخدمية.

ولفت الى ما تمثله مشاريع المبادرات في ظل ظروف البلاد الراهنة، من أهمية من خلال تحفيز الدور المجتمعي وعدم انتظار المساعدات من المنظمات وتخفيف العبء على الدولة في توفير الاحتياجات الخدمية بالشراكة مع المجتمع.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: المشاركون في الاجتماع الخاص بأفغانستان يناقشون مشاريع البنية التحتية

أفادت الخارجية الروسية بأن المشاركين في اجتماع صيغة موسكو بشأن أفغانستان، الذي عقد اليوم الجمعة، أعربوا عن اهتمامهم بتطوير مشاريع البنية التحتية الإقليمية بمشاركة أفغانستان.

وأشار المشاركون في اللقاء كذلك إلى وجود آفاق للتعاون الاستثماري.

وجاء في تعليق الوزارة المنشور على موقعها الإلكتروني، أن "المشاركين في اجتماع صيغة موسكو، أبدوا اهتمامهم بتطوير مشاريع البنية التحتية الإقليمية بمشاركة أفغانستان، وأشاروا إلى آفاق التبادلات الاقتصادية والتجارية والتعاون الاستثماري مع سلطات هذه الدولة".


وأضافت الوزارة في تعليقها: "أكدت الأطراف المشاركة خلال الاجتماع، على دعمها لقيام أفغانستان كدولة مستقلة وموحدة وسلمية، وأعربت عن استعدادها لتقديم المساعدة لسلطات هذه الدولة في مجالات مكافحة الإرهاب ومكافحة المخدرات".

وأشارت إلى أن الأطراف المشاركة، شددت على ضرورة تقديم المساعدة الإنسانية الدولية لأفغانستان، وهو الأمر الذي لا ينبغي تسييسه.

ووفقا للوزارة الروسية، تم في ختام الاجتماع اعتماد بيان مشترك

مقالات مشابهة

  • اجتماع بتعز يناقش سبل تمويل مشروع ربط مياه القصيبة في التعزية وآلية التدخل وتنفيذ المبادرات المجتمعية
  • هيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية
  • أستاذة علم الاجتماع السياسي: نعيش مرحلة حرجة من بناء الوعي.. والمواجهة مسؤولية مجتمعية
  • الخارجية الروسية: المشاركون في الاجتماع الخاص بأفغانستان يناقشون مشاريع البنية التحتية
  • مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تختتم مبادرة «اجتهدنا ونستحق»
  • التنمية المحلية: قاعدة بيانات متكاملة لعمالة التراحيل لتوفير الحماية لهم
  • طلاب ومنتسبو الكلية التطبيقية في مديرية باجل بالحديدة ينظمون وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • 14 مديرية تقدم خدماتها بجنوب قنا ضمن مبادرة "بناء الإنسان"
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات