أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق الدفاعات الروسية على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الداخلية الروسية تصدر مذكرة باعتقال مذيعة أوكرانية طالبت بقتل الروس أنقرة: أردوغان سيقترح على بوتين وساطته مجددا لتسوية أزمة أوكرانيا إسقاط مسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة كالوغا الروسية مجلة أمريكية: فعالية عالية لطائرة Su-35 في أوكرانيا السفير الروسي: قطر اختارت عدم الانضمام للعقوبات ضد روسيا البولنديون يصفون مستشار زيلينسكي بـ”الغبي” ردا على تصريحاته بشأن المنافسة مع وارسو صفارات الإنذار تدوي في أربع مقاطعات أوكرانية الشركات الأوروبية خسرت أكثر من 100 مليار يورو بسبب انسحابها من السوق الروسية ضابط مخابرات أمريكي سابق يكشف مصير بولندا في حال دخولها الحرب مع روسيا في كلمة مصورة وجهها لشعبه.

. زيلينسكي يدعو إلى “العودة إلى الواقع” بخصوص الانتصار التشيك تسلم أوكرانيا جهاز محاكاة قيادة طائرات “إف-16” “لانسيت” تواصل تدمير آليات العدو بإتقان على كامل خطوط الجبهة (فيديوهات) مروحية “كا-52” تدمر دبابة أوكرانية ومركبة مدرعة على محور أرتيوموفسك (فيديو) قائد روسي: القوات الأوكرانية تفقد مواقعها خلال الهجوم على محور لوغانسك المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يطلب من ترامب تفاصيل خطة السلام المقترحة مع روسيا

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن أطيب تمنياته للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وعائلته.
يأتي هذا بعد تعرض "ترامب" لما يبدو أنها محاولة اغتيال، مضيفًا: "يسعدني سماع أن دونالد ترامب آمن ولم يصب بأذى.خطة ترامب للسلام بين روسيا وأوكرانياوأضاف زيلينسكي: "من الجيد أن المشتبه به في محاولة الاغتيال قُبض عليه بسرعة".
أخبار متعلقة "إجراءات صارمة".. أعمال سلب ونهب بمناطق الفيضانات في بولنداباكستان تؤكد التزامها القوي بحماية طبقة الأوزونوأضاف أن حكم القانون له أهمية قصوى، وأن العنف السياسي ليس له مكان في العالم.
ولطالما ردد ترامب مرارًا، خلال حملته الانتخابية الحالية كمرشح عن الحزب الجمهوري، أنه قادر على تحقيق سلام فوري بين أوكرانيا وروسيا، فيما طلب زيلينسكي تفاصيل خطة السلام المقترحة.إمدادات الأسلحة إلى أوكرانياكما أيد ترامب أيضا أعضاء الكونجرس الجمهوريين خلال منعهم إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا العام الماضي، لكن زيلينسكي لم يوجه مطلقًا انتقادًا علنيًا لترامب.
ويتوقع أن يلتقي زيلينسكي بترامب، خلال زيارة مقررة إلى الولايات المتحدة في نهاية هذا الشهر.

مقالات مشابهة

  • مسيرات أوكرانية تقصف مستودعا للأسلحة الروسية.. والكرملين يصف تصريحات ستولتنبرج بـ الخطيرة‭‬
  • الدفاع الروسية :اسقاط 54 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • الدفاعات الروسية تسقط 54 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • سلاح الجو الروسي يدمر 54 مسيّرة أوكرانية
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 7 مسيّرات أوكرانية فوق منطقة بريانسك
  • الدفاع الروسية تسقط 8 طائرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • زيلينسكي يطلب من ترامب تفاصيل خطة السلام المقترحة مع روسيا