افتتح الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الأحد، فعاليات البرنامج التدريبي لصيانة الاجهزة العلمية و الذي تنظمه وحدة المعامل و الاجهزة العلمية بالجامعة بالتعاون مع مركز التطوير الوظيفي خلال الفترة من 7 الى 9 يوليو 2024 .

بحضور الدكتور اشرف ابو الوفا عميد كلية الصيدلة و المهندس محمد الجندي خبير صيانة الاجهزة العلمية والدكتور حسن احمد مدير وحدة المعامل و الاجهزة العلمية والدكتور محمد عمران مدير مركز التطوير الوظيفي بالجامعة.

وأبرز رئيس الجامعة اهمية برامج بناء قدرات العاملين بالجامعة في تطوير المهارات و تنمية المعارف مشيدا بالتعاون المثمر بين وحدة الاجهزة العلمية ومركز التطوير الوظيفي في الاعداد لهذا البرنامج الهام حيث تعد الاجهزة العلمية والطبية من اهم مقومات العمل بكليات الجامعة و المستشفيات الجامعية، مشيرا الى اهمية الادارة الاحترافية للأجهزة لتحقيق الاستفادة القصوى .

 ووجه رئيس الجامعة الشكر للمهندس محمد الجندي على تعاونه مع الجامعة في تطوير منظومة صيانة الاجهزة العلمية والطبية 

وتحدث الدكتور اشرف ابو الوفا عميد كلية الصيدلة عن اهمية التدريب في تعزيز الحصيلة المعرفية للمتدربين واستدامة تقديم الخدمات بكفاءة وفاعلية.

 واكد الدكتور محمد عمران مدير مركز التطوير الوظيفي بالجامعة الاثر الايجابي للبرامج التدريبية التي نظمتها الجامعة مؤخرا في ادارة دولاب العمل.

 واشاد بدعم رئيس الجامعة لمنظومة التدريب واتمتة الخدمات حيث تم اطلاق النسخة التجريبية من التطبيق الإلكتروني لصيانة الاجهزة العلمية.

 ووجه المهندس محمد الجندي الشكر لرئيس الجامعة على اهتمامه بتطوير منظومة الاجهزة الطبية بالجامعة وحجم الانجاز الذي تحقق مؤخرا بصيانة وتشغيل العديد من الاجهزة العلمية والطبية بالمستشفيات الجامعية و الكليات ودعم رئيس الجامعة لإنشاء مركز صيانة للأجهزة العلمية بالجامعة . 

 

واشار الدكتور حسن احمد مدير وحدة المعامل و الاجهزة العلمية بالجامعة انه يشارك بالبرنامج التدريبي مجموعة متنوعة من منسوبي الجامعة من اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والفنيين بالكليات و المستشفيات الجامعة

السجل المهاري:
 

وفي وقت سابق، قال الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، إنه سيتم تفعيل السجل المهاري لطلاب الجامعة بداية من سبتمبر القادم.

وأوضح رئيس الجامعة، يهدف إلى بناء سجل مهاري إلكتروني لطلاب جامعة جنوب الوادي، بحيث يستطيع الطالب أن يسجل عليه جميع الانجازات والتدريبات والأنشطة غير الأكاديمية التي شارك فيها والجوائز التي حصل عليها أثناء دراسته بالجامعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تدريب صيانة الأجهزة جامعة جنوب الوادي صیانة الاجهزة العلمیة مرکز التطویر الوظیفی جامعة جنوب الوادی الاجهزة العلمیة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الفيوم: انتهاء إجراءات إنشاء مركز الأورام وسيتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم

أعلن الدكتور ياسر مجدى حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، زيادة قدرة المستشفيات الجامعية الأربعة إلى 900 سرير، وأنه تم انتهاء إجراءات إنشاء مركز الأورام وسيتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الجامعة اليوم الخميس، وحضره الدكتور عرفه صبرى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عاصم العيسوى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة نجلاء الشربينى، عميد كلية الطب والدكتور محمد صفاء عرفه، مدير عام المستشفيات الجامعية بالفيوم.

 

أعلن رئيس الجامعة أن الجامعة اتخذت خطوات كبيرة فى نظام التحول الرقمى والذى أتاح الكشف الطبى ودفع المصاريف للطلاب دون إرهاق للطلاب وتم رفع مستوى الخدمة فى المدن الجامعية بالفيوم وأعلن الانتهاء من التأمين الصحي الشامل لأعضاء هيئة التدريس.


وصرح الدكتور عرفه صبرى، نائب رئيس الجامعة أن الدراسات العليا في جميع كليات الجامعة ماعدا الحقوق والألسن وسوف يتاح ذلك فور الإنتهاء من استكمال الهيكل الإدارى بهما وان جملة المقيدين للدراسات العليا بالكليات فى الفيوم بلغ 5400 دارس ودراسة وأن عدد البحوث التى تم نشرها العام الماضي 875 بحث.

 

وأشار إلى أنه تم استحداث عدد من البرامج الجديدة فى الجامعة منها برامج المحلل الرياضي الذكى وبرامج بين كليات الزىاعة والذكاء الاصطناعي وبرنامج بين كليات التربية الرياضية والحاسبات والمعلومات.


وأشار إلى أن جامعة الفيوم حققت مراكز متقدمة فى عدد من التصنيفات العالمية وأنها أصبحت فى المركز الرابع بين الجامعات الناشئة فى مصر وفى عدد من التخصصات حصلت على مراكز جيده مثل العلوم الطبية والتى حصلت على المركز الخامس محليا وطبقا لتصنيف  التايمز جاءت في المركز السادس محليا و1001 عالميا وفى مجال الفيزياء الثانى محليا بعد الجامعة البريطانية وفى الهندسة الثالث محليا و601 عالميا.
 

وأعلن الدكتور عاصم العيسوى، أن الجامعة استقبلت هذا العام 10455 طالب وطالبة وتم بدء التسكين في المدن الجامعية اعتبارا من أول أكتوبر وأنه سيتم خلال الفترة القادمة افتتاح مركز لذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة.


وأضاف أن الجامعة فى العام الماضى قامت ب 139 قافلة تنموية وطبية استفاد منها 25769 مواطن بالفيوم، وأن الجامعة حققت طفرة كبيرة فى مجال محو الأمية وأحتلت المركز 13 فى هذا المجال بمحو أميه 13 ألف مواطن.
 

وأعلن الدكتور محمد صفاء عرفه مدير عام المستشفيات الجامعية عن تطوير شامل شهدته المستشفيات الجامعية بالفيوم سواء عن طريق تطوير البنية التحتية وزيادة عدد الأسرة والأطباء المقيمين والذين بلغوا 154 طبيب مقيم و500 عضو هيئة تدريس و2500 تمريض وزيادة أسرة الطوارئ.

 

وأضاف أن أسرة العناية المركزة زادت إلى 200 سرير و70 جهاز تنفس صناعي  وأنه يتم إجراء مايزيد على 15 ألف عملية جراحية فى السنة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم تطلق مبادرتي التحول الرقمي و"ابدأ مشروعك"

مقالات مشابهة

  • ضمن فعاليات «بداية جديدة».. نائب محافظ قنا يشهد الحفل الختامي لبرنامج «التأهيل لسوق العمل»
  • المفتي يفتتح برنامج دار الإفتاء التدريبي للعلماء الماليزيين
  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • رئيس جامعة طنطا: تقدمنا 102 مركز في التصنيف العالمي الأكاديمي "RUR"
  • رئيس جامعة طنطا: تقدمنا 102 مركزًا في التصنيف العالمي الأكاديمي «RUR»
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ البرنامج التدريبي التطوعي الثالث والرابع لمتضرري الزلازل في ولاية هاتاي بتركيا
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • رئيس جامعة الفيوم: انتهاء إجراءات إنشاء مركز الأورام وسيتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب