أشاد النائب الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية وسعيها الدؤوب لاحتواء الأزمة السودانية، وإرساء السلام في ربوع هذا البلد الشقيق.

ووجه رئيس الحزب، في بيان له، التحية والشكر والتقدير للرئيس السيسي على كافة جهوده الحثيثة التي تهدف حقن الدماء وتحقيق ركائز السلام، والحفاظ على مقدرات الأشقاء واعتبارها مصيرا مشترك.

دور مصر المحوري كقوة إقليمية رائدة

وقال النائب عصام خليل، إنّ رعاية مصر لمؤتمر «معًا لوقف الحرب في السودان»، الذي عُقد في العاصمة الإدارية الجديدة، تُجسّد دورها المحوري كقوة إقليمية رائدة تسعى جاهدة لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، وأظهرت مصر، من خلال كرم ضيافتها وحسن سعيها، التزامها الراسخ بدعم الشعب السوداني في محنته، وإيجاد حلول سلمية تُنهي الصراع وتُعيد الأمن والاستقرار إلى السودان.

وأضاف، أن حرص مصر على جمع القوى السياسية والوطنية السودانية على مائدة الحوار، يُعدّ خطوة مهمة نحو تحقيق التوافق الوطني وإيجاد أرضية مشتركة لإنهاء الأزمة.

وقف الحرب وحماية المدنيين

وثمن جهود القوى السياسية السودانية خلال المؤتمر، واتفاقها على وقف الحرب وحماية المدنيين، والسعي لتحقيق المصالحة الشاملة، منوها إلى أن التزام مصر بدعم السودان في هذه المرحلة الدقيقة، يُؤكّد عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، وحرص مصر على وحدة السودان واستقراره وازدهاره.

واختتم البيان: «نسأل الله التوفيق والسداد للقيادة السياسية المصرية في رعايتها إرساء السلام، ووئد الصراع حتي يجتاز السودان الشقيق الأزمة بفضل إرادة شعبه ورشادة الحكماء، وبفضل الدعم الإقليمي والدولي، سينجح في تجاوز هذه المحنة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السودان مصر المصريين الأحرار

إقرأ أيضاً:

لاصيفر: الأسعار ستواصل الارتفاع أكثر إذا لم تذهب ليبيا نحو حل الأزمة السياسية والأمنية

ليبيا – أوصى المستشار السياسي إبراهيم لاصيفر بضرورة لجوء مصرف ليبيا المركزي إلى فتح الاعتمادات اللازمة لتوفير حاجات الشعب الليبي من الغذاء والدواء، وعمل وزارة الاقتصاد على بناء مخزون من السلع الأساسية بكميات أكبر تحسباً لأي طارئ، خصوصاً أن ليبيا تستورد حاجاتها الغذائية من الخارج بنسبة 90 في المئة، ولعل تبعات الأزمة الروسية – الأوكرانية خير دليل على ذلك.

لاصيفر وفي تصريحات خاصة لموقع “اندبندنت عربية”، أوضح أن العسر السياسي ألقى بظلاله على جميع الجوانب الأمنية منها والاقتصادية.

وطالب الدولة الليبية بضرورة الانصراف نحو دعم المنتوج الوطني، وذلك بإحياء بقية الدوائر الزراعية والتركيز على تنويع مصادر دخل الاقتصاد الليبي الذي يتعطل كلما توقف إنتاج النفط ولعل الإغلاقات النفطية الأخيرة خير دافع للبحث عن إيرادات جديدة لتغذية وإنعاش الخزانة العامة للدولة الليبية.

وأكد أن الأسعار ستواصل الارتفاع أكثر إذا لم تذهب ليبيا نحو حل للأزمة السياسية والأمنية الدائرة في البلد منذ عام 2011.

مقالات مشابهة

  • أكبر دليل على عدم اهتمام واشنطن بحل الأزمة السودانية، بتعيينها المراهق توم بيرليو مبعوثا لها بالسودان
  • لماذا تعلوا أصوات الحرب على السلام في السودان ؟
  • لاصيفر: الأسعار ستواصل الارتفاع أكثر إذا لم تذهب ليبيا نحو حل الأزمة السياسية والأمنية
  • رئيس حركة تحرير السودان يعلق على إرسال قوة أفريقية الى البلاد
  • الحركة الاسلامية السودانية وتفكيك الجيش القومي السابق والمؤسسة العسكرية السودانية
  • تحرك أفريقي وأميركي لتسريع احتواء الأزمة السودانية
  • الوضع كارثي للغاية.. هل تنجح جهود السلام في إنهاء أزمة السودان؟
  • رئيس جنوب السودان يقيل مدير الأمن ويعين أحد المقربين
  • أحداث رواندا وطلاب الجامعات السودانية
  • أستاذ في العلوم السياسية يحذر من اتساع رفعة الصراع في الشرق الأوسط: الوضع يزداد خطورة