قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، بإحالة متهم في القضية رقم 6482 لسنة 2022 جنايات الشروق، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية بالقضية المعروفة إعلامياً بـ «خلية الإسماعيلية الإرهابية» لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 20 أكتوبر للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب محمـد متولي ومحمود زيدان ومحمد نبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفي.

ووجه للمتهم الذي اشترك مع آخرين، العديد من التهم الانضمام لخلية إرهابية والتخطيط لارتكاب جرائم عدائية، ووجه لبعضهم تهم تمويل الإرهاب، ووجه أيضا حياوة أسلحة نارية والتخطيط لارتكاب علميات عدائية، واستخدام مواقع التواصل لتبادل المعلومات بين أعضاء الخلية.

اقرأ أيضاً«كان بيجيب حق مراته من المتحرشين».. القصة الكاملة لمشاجرة إمام عاشور داخل مول بالشيخ زايد

السيطرة على حريق ضخم في مخزن أخشاب بحى السلام دون خسائر بشرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث إحالة إرهاب الأسبوع حوادث حوادث الأسبوع خلية خلية الإسماعيلية خلية الإسماعيلية الإرهابية محاكمة محكمة

إقرأ أيضاً:

لماذا رفض دي بروين الانضمام لمنتخب بلجيكا؟

قال دومينيكو تيديسكو مدرب بلجيكا اليوم الجمعة إن "قائد الفريق المصاب كيفن دي بروين سيغيب عن مباراتي إيطاليا وفرنسا في دوري الأمم الأوروبية هذا الشهر، وطلب أيضاً الابتعاد عن المنتخب الوطني لفترة من الوقت".

وأصيب دي بروين خلال مشاركته مع مانشستر سيتي أمام إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي وغاب عن آخر أربع مباريات لبطل إنجلترا.
وكان بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أكد بالفعل أن دي بروين من المرجح غيابه عن الملاعب حتى بعد فترة التوقف الدولي الأسبوع المقبل بسبب إصابة عضلية.
وتواجه بلجيكا منتخب إيطاليا في روما الخميس المقبل ثم تستضيف فرنسا في بروكسل 14 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.
وقال تيديسكو في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة إن "دي بروين طلب أيضاً عدم المشاركة في مباراتي إيطاليا وإسرائيل في دوري الأمم الأوروبية خلال التوقف الدولي في نوفمبر (تشرين الثاني)"، إذ يسعى إلى موازنة عدد المباريات التي يخوضها.
وأثار دي بروين (33 عاماً) الشكوك حول مستقبله الدولي عندما تساءل عن العقلية القتالية لزملائه في الفريق بعد الهزيمة0-2 أمام فرنسا في ليون في التاسع من سبتمبر (أيلول) الماضي.
لكن تيديسكو قال إن "دي بروين سيواصل مسيرته الدولية حتى كأس العالم 2026".
وقال تيديسكو "أجريت محادثة هاتفية طويلة مع كيفن. إنه يعاني من إصابة، لكنه متحمس لمواصلة اللعب معنا والمشاركة في كأس العالم 2026.
"طلب عدم المشاركة في المعسكر الحالي وكذلك في شهر نوفمبر (تشرين الثاني)، حتى يتمكن من الاهتمام بلياقته البدنية. أصبح جدول أعماله مزدحماً بسبب كأس العالم للأندية. ولهذا السبب لن يكون في هذا المعكسر وفي نوفمبر (تشرين الثاني). ولكن عندما يحين الوقت الحاسم - كأس العالم - سيكون معنا".
وأضاف المدرب "أصبح تصريحه أزمة كبيرة في وسائل الإعلام، فقط لأنه من قال ذلك. لكن في غرفة الملابس لا يمثل ذلك مشكلة كبرى".
ولم يتم استدعاء البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي غاب عن مباريات الشهر الماضي لانشغاله بالانتقال من تشيلسي إلى نابولي، للتشكيلة رغم تسجيله هدفين في الدوري الإيطالي منذ عودته إلى الملاعب.

مقالات مشابهة

  • لـ14 ديسمبر.. تأجيل محاكمة متهم لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية
  • كان لقاء الجيشين هو أيضا لقاء البطلين الشقيقين بعد زهاء العام ونصف في ارض العزة
  • ضبط 15 شخصًا كونوا تشكيلات عصابية لارتكاب وقائع سرقات بالقاهرة.. صور
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالجيزة
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • تفكيك خلية إرهابية جنوب شرق إيران
  • لماذا رفض دي بروين الانضمام لمنتخب بلجيكا؟
  • وكيل وزارة الأوقاف الأسبق: الإيمان والتخطيط السر وراء هزيمة العدو في 6 ساعات فقط
  • كوستا: جوميز مُعجب بأدائي..ولا أحد يستطيع رفض الانضمام للزمالك