بغداد اليوم -  متابعة

أعلن نجم المصارعة جون سينا، اليوم الاحد (7 تموز 2024)، اتخاذه قرارا رسميا باعتزاله المشاركة في فعاليات اتحاد المصارعة العالمي (WWE) خلال عام 2025.

وخلال حديثه في عرض "موني إن ذا بانك"، الذي أقيم في تورنتو بكندا، قال سينا البالغ من العمر 47 عامًا أن ظهوره الأخير سيكون في عرض رويال رامبل، وإليمينايشن تشامبر، وريسلمانيا 41 التي ستقام في لاس فيغاس عام 2025.

واستقبل الجمهور إعلان نجم المصارعة بالهتاف، ثم رددوا عبارة "شكرًا سينا".

وفي السنوات الأخيرة، كان سينا يظهر على حلبات المصارعة بلافتة كتب عليها "لا تستسلم أبدًا"، لكن هذه المرة، كتب عليها "المرة الأخيرة الآن"، في إشارة إلى أغنية دخوله إلى الحلبة "الوقت الآن".

كما ارتدى سينا قميصًا كتب عليه "جولة المرة الأخيرة الآن" و"وداعًا جون سينا".

وقال سينا للجماهير: "شكرًا لكم على السماح لي باللعب في المنزل الذي بنيتموه لسنوات عديدة".

وقدّم سينا مسيرة مهنية حافلة في WWE، حيث حاز على لقب بطل العالم 16 مرة، ويُعتبر على نطاق واسع أحد أعظم المصارعين المحترفين في كل العصور.

وبالإضافة إلى مسيرته في المصارعة، ظهر سينا أيضًا في العديد من الأفلام، بما في ذلك فيلم Trainwreck عام 2015 وThe Suicide Squad عام 2021 و Argylle   عام 2022.

وكانت اثنتان من أشهر مبارياته على التوالي في عرضي "ريسلمانيا" في عامي 2011 و2012، وكلتاهما كانتا ضد دواين "ذا روك" جونسون، وخسر سينا المباراة الأولى لكنه فاز في الثانية.

وسوف يشارك سينا، في واحد ممّا يعتبر أبرز عروض عام 2025، وهو عرض "الرويال رامبل" المقرر إقامته في الأول من فبراير في مدينة إنديانابوليس، وكذلك في عرض "إليمينيشن تشامبر".

وستكون نهاية مسيرة جون سينا، التي وصلت إلى 22 عاما مع WWE خلال عرض "راسلمينيا 41"، الذي سوف ينعقد على مدار ليلتين في 19 و20 أبريل من العام المقبل.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: جون سینا فی عرض

إقرأ أيضاً:

" قالوا لي أن زواجي بغير ولي باطل".. عالم أزهري يُجيب

وضح الدكتور مختار مرزوق عبد الرحيم، أستاذ التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول الدين جامعة الأزهر أراء الفقهاء حول صحة عقد النكاح في حالة عدم وجود الولي.

علاقة السحر بمرض مؤمن زكريا .. عالم أزهري يكشف الحقيقة (فيديو) هل موت الراقصة خلال ذهابها للعمل يجعلها شهيدة؟ .. أزهري يفجر مفاجأة

 

وجاء ذلك ردًا على سؤال سيدة تقول: إن صاحبة لها تزوجت من غير ولي، وهي امرأة سبق لها الزواج وسنها فوق الأربعين، فأفتاها رجل ممن يفتون على رأي السلف عنده أن زواجها باطل لعدم وجود الولي.. فهل كلامه صحيح؟"

 

أجاب مرزوق أن عقد الزواج الصحيح هو ما توافرت فيه الشروط والأركان الشرعية وهي؛ الإيجاب والقبول والشاهدان والمهر وحضور ولي الزوجة عند جمهور الفقهاء.

 

وتابع أستاذ علوم القرآن أن مذهب أبي حنيفة وهو المفتى به والمعمول به في المحاكم المصرية عدم جعل الولي ركنا من أركان العقد بشرط رشاد المرأة وكفاءة الزوج وثبوت مهر المثل على الأقل.

 

كما وضح أن سن الزواج في القضاء المصري 16 سنة للبنت، و 18 سنة للولد، وقد أجاز السادة الحنفية للولي أن يرفع أمر نكاح ابنته البالغة الرشيدة التي تزوجت بغير كفء أو بغير مهر المثل للقاضي ليفسخ نكاحها مالم تكن حملت أو وضعت.

 

وأشار العالم الأزهري، إلى أمرين مهمين، قائلًا: أولا: كان الأولى بالأخ الذي يقول إنه يفتي على مذهب السلف أن يذكر اختلاف الفقهاء حتى يلتمس صحة الزواج الذي تم ولا يشكك المرأة في زواج صحيح على المذهب الحنفي.

 

ثانيا: ذكرتني هذه الواقعة بواقعة مماثلة لإحدى الأخوات كانت تعمل في بلد عربي ومات زوجها وبعد انقضاء عدتها تزوجت من زميل لها في السفارة المصرية زواجا شرعيا موثقا في السفارة المصرية إلا أن وليها كان في مصر، فسألت أحد المفتين في هذا البلد وكانت الإجابة على الهواء، فقال لها ما خلاصته: زواجك أيها الأخت دون ولي فيه شك، وتركها في حيرة من أمرها.

وبين مرزوق أنه  لا شك أنه أخطأ حين لم يعرض رأي الفقه الحنفي المعمول به في مصر، لاسيما وأن الأخت مصرية وزواجها صحيح على مذهب الحنفية، ثم إنها تزوجت في السفارة المصرية زواجا موثقا والسفير أو من ينوب عنه يعتبر وليًا لها، فالسلطان ولي من لا ولي له.

وانتهى مرزوق قائلًا: نرجو ممن يتصدى للفتوى أن يتجنب العجلة، وأن يراجع أقوال الأئمة الأربعة، فربما كان في أحدها المخرج للناس من الضيق فاختلاف الأئمة رحمة للأمة، وليراجع من أراد كتاب (رحمة الأمة في اختلاف الأئمة).

 

مقالات مشابهة

  • في الأدب: خروج المنتصر من التيه
  • رسميا.. الإسماعيلي يعلن تعيين حمد إبراهيم مديرا فنيا خلف للراحل إيهاب جلال
  • دوري أبطال إفريقيا.. كاف يعلن تصنيف الأندية قبل قرعة دور المجموعات
  • رسمياً.. الزمالك يودع "نيمار"
  • لطفي لبيب يكشف لـ«الوطن» حقيقة اعتزاله التمثيل بعد فيلم نور الريس
  • "فيفا" يعلن عن موعد كأس العالم للسيدات المنظم بالمغرب
  • تقارير: إيقاف المصارعة الجزائرية إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من ألقابها
  • قلب صناعي لمحمد الباشا: استعادة الوجود
  • " قالوا لي أن زواجي بغير ولي باطل".. عالم أزهري يُجيب
  • كروس يكشف أسباب اعتزاله مبكرا