تحت عجلات الحلم الضائع وبريق البالطو الأبيض.. دهست الثانوية العامة أحلام طالب مصري يدعى يوسف عبدالله سالم بالصف الثالث الثانوي والذي لقي حتفه منتحرًا إثر تناول مبيد حشري بإحدى قرى دائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

كانت البداية عندما حصل يوسف عبدالله على مجموع 50%، لتنهار معها أحلامه في دخول كلية الطب، فترك الطالب منزله منذ يوم ظهور نتيجة الثانوية العامة وأقدم على إنهاء حياته منتحرًا بتناول مبيد حشري وسط إحدى الزراعات بدائرة المركز.

بعدها بأسبوع تم العثور على جثمان الطالب وجرى نقل الجثمان لمستشفى تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق والتي صرحت بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي، وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفى. 

ومن هنا توشحت قرية طوخ بالسواد حزنًا على رحيل الطالب، فشيّع العشرات من أهالي قرية عرب الرواشدة بطوخ جثمان المجني عليها لمثواه الأخير بمقابر الأسرة بالقرية، وسط دعوات الجميع لها بالرحمة والمغفرة ولذويه بالصبر والسلوان. 

ليست المرة الأولى

 

ويشار إلى أن تلك الواقعة هي الثالثة من نوعها التي تشهدها محافظة طوخ هذا العام، بعدما أقدمت طالبتان على التخلص من حياتهما بتناولهما حبة الغلة السامة بعد رسوبهما ، كما شهدت مدينة كفر شكر التابعة للمحافظة تناول طالبة مبيدا حشريا بعد حصولها على مجموع لا يؤهلها إلى الكلية التي ترغب في الالتحاق بها.

وفي محافظة سوهاج، جنوب البلاد، لقيت طالبة مصرعها بتناول مادة سامة، بعد دقائق من ظهور نتيجة الثانوية، بسبب رسوبها في بعض المواد، كما شهدت مدينة بلبيس، تخلص فتاة من حياتها بعد رسوبها في امتحان الثانوية، وفشلت كل محاولات إنقاذ حياتها.

حبة الغلة السامة 

يذكر أن "حبة الغلال السامة" هي حبة يستخدمها الفلاحون في مصر لحفظ الغلال والحبوب من التسوس والحشرات والآفات أثناء عملية التخزين، وتعود خطورة هذه الحبة إلى احتوائها على "غاز الفوسفين" شديد السمية، وهو غاز لا يوجد علاج له، ويقتل الإنسان خلال ساعة واحدة فقط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة مبيد حشرى القليوبية محافظة طوخ سوهاج حبة الغلة السامة

إقرأ أيضاً:

إصابة أم وطفلتيها اصطدمت بهن سيارة أثناء عبور الطريق الزراعي بطوخ

شهد طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، بمنطقة المرور بطوخ، حادث اصطدام سيارة بأم وابنتيها، ما أسفر عن إصابتهن جميعا، وجرى نقلهن لمستشفى قها التخصصي لتلقي العلاج، وتمكن رجال الإدارة العامة لمرور القليوبية من إعادة الحركة المرورية على الطريق الزراعي لمنع تعطل مصالح المسافرين، وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد محمد البطوطي مدير الإدارة العامة لمرور القليوبية، يفيد ورود بلاغ لعمليات النجدة بوقوع حادث اصطدام سيارة بأم وابنتيها على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بمنطقة كوبري المرور بطوخ.

علي الفور انتقل العقيد محمد النوتي، وكيل الإدارة العامة لمرور القليوبية، لمكان الحادث وبالمعاينة والفحص تبين اصطدام سيارة بأم ونجلتيها بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بمنطقة كوبري المرور بطوخ، أغناء عبور الطريق، وتم تحريك سيارة إسعاف طوخ، وأسفر الحادث عن ثلاث حالات إصابة تم نقلهم إلى مستشفى قها التخصصي، وهم "سمر محمد على"، 34 سنة، ومقيمة زاوية بلتان مركز طوخ (الأم)، وبتول محمد على عبد الرازق، 4 سنوات ومقيمة زاوية بلتان مركز طوخ (ابنة)، وحور محمد على عبد الرازق، 6 سنوات ومقيمة زاوية بلتان مركز طوخ (ابنة).

وتمكن رجال الإدارة العامة لمرور القليوبية من إعادة الحركة المروية علي الطريق الزراعي لمنع تعطل مصالح المسافرين علي الطريق.







مقالات مشابهة

  • إصابة طالب بتشنجات أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة في الدقهلية
  • طلاب الثانوية العامة بأسوان.. امتحان الانجليزي "سهل" وفي مستوي الطالب المتوسط
  • شكاوى من طول امتحان الانجليزى في لجان الثانوية العامة بالأقصر
  • طلاب الثانوية عن امتحان الإنجليزي: سهل وفي مستوى الطالب المتوسط
  • إصابة طالبة بتشنجات عصبية بإحدى لجان الثانوية العامة بالفيوم
  • طلاب الثانوية العامة: الإنجليزي في مستوى الطالب المتوسط
  • طلاب الثانوية العامة بالبحيرة: امتحان اللغة الإنجليزية في مستوى الطالب المتوسط
  • الثانوية العامة 2024| ضبط الطالب المتورط في نشر امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • «إكسترا نيوز» ترصد أجواء الامتحانات أمام لجان الثانوية العامة.. «قلوبنا معكم»
  • إصابة أم وطفلتيها اصطدمت بهن سيارة أثناء عبور الطريق الزراعي بطوخ