تعشق الكثير من السيدات الاستلقاء أمام البحر للاستمتاع بالأجواء الطبيعية، ولكن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة يتسبب في ظهور مناطق داكنة بالجسم تزعج الكثير من النساء.

لذا يقدم موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، وصفات طبيعية للعناية بالشعر والبشرة عند الاستلقاء أمام الشاطئ، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

طرق العناية بالبشرة عند التعرض لأشعة الشمس

-يجب وضع كريم واقى الشمس بأجزاء الجسم المعرضة لأشعة الشمس، ويفضل وضع كريم واقى الشمس بعامل حماية SPF وSPF مع تجديده كل ساعتين، حيث يعتبر أفضل وسيلة لحماية البشرة من التعرض للشمس.

- مع ارتداء القبعات

-مع ترطيب الشفاه.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر والبشرةطرق العناية بالشعر عند التعرض للشمس

استخدام بخاخ حماية من الشمس على الشعر قبل التعرض لأشعة الشمس للحفاظ على لون الشعر وحماية فروة الرأس.

يجب وضع البلسم على الشعر قبل الغوص في حمام السباحة أو البحر حيث أن الماء المالح يسحب الرطوبة من الشعر، وكذلك اللون الاصطناعي، كما أن البلسم يرطب، ويمنح الشعر طبقة من الحماية.

ينصح بشطف الشعر بالماء البارد عند العودة من البحر أو حمام السباحة ثم وضع البلسم والشامبو المناسب لنوع الشعر، وينصح بترطيب الشعر من خلال عمل قناع ترطيب عسل مانوكا المناسب لجميع أنواع الشعر.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة1-وصفة جل الصبار لعلاج حروق الشمس

يعمل جل الصبار على علاج حروق الشمس، وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومرطبة، ولهذا ينصح بالأتى:

وضع جل الصبار على المنطقة المصابة بالحرق بلطف، مع تكرار ذلك عدة مرات خلال اليوم للتخلص من الحروق وترطيب البشرة.

2-وصفة الحليب البارد لترطيب البشرة

يجب غسل الوجه بشكل متكرر بالماء البارد للتخلص من العرق ووتحضير الحليب البارد وغمس كرة قطنية بداخله ومسح الوجه به، لترطيب البشرة.

3-جل الصبار للعناية بالشعر بعد العودة من الشاطئ

يجب وضع جل الصبار على الشعر مع التأكد من وصوله إلى فروة الرأس وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء لتغذية الشعر وترطيبه.

اقرأ أيضاًمنها الليمون والعرقسوس.. ماسكات لتفتيح البشرة وعلاج التصبغات

7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصيف أشعة الشمس الشاطئ وصفات طبیعیة للعنایة للعنایة بالشعر لأشعة الشمس جل الصبار

إقرأ أيضاً:

«الإسعاف»: ولادة طبيعية لسيدة على يد مسعف بمدينة حلايب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 واقعة مميزة في جميع تفاصيلها تضاف إلى سجل هيئة الإسعاف المصرية، تميزها جاء بداية من المدينة التي شهدتها الواقعة وصولاً إلى الأداء المهني المشرف لطاقمنا الإسعافي بطل الواقعة.

نداء استغاثة من مدينة حلايب واحدة من أغلى بقاع مصر وأعزها، للخط الساخن 123 الذي يغطى كافة أرجاء الجمهورية، بوجود حالة ولادة متعسرة لسيدة في العقد الثالث من العمر، تحتاج النقل بشكل عاجل إلى مستشفى الشلاتين، وفي غضون ثوان معدودة كانت أجهزة اللاسلكي بسيارة الإسعاف كود 562 والتي تخدم قاطني مدينة حلايب تتلقى كافة تفاصيل البلاغ، وبإنصات شديد استمع الزميلين أحمد فتوح أحمد "مسعف" والزميل محمود محمد حسن عبد الله "فني قيادة" للإشارة اللاسلكية، لينطلقاً مسرعين بمركبتهما الإسعافية صوب الاستغاثة، دقائق معدودة وأعلن الزميلان عبر أجهزة اللاسلكي وصولهما لموقع الاستغاثة.

 وفور ترجل المسعف أحمد فتوح من سيارة الإسعاف وجد سيدة في العقد الثالث من العمر، تعاني من آلام المخاض، -وبلا تردد-  شرع المسعف في نقلها لسيارة الإسعاف، قاصداً مستشفى الشلاتين، مع متابعته لكافة علاماتها الحيوية وانتظامها، كما شرع في تهدئتها وطمأنتها، ومع زيادة حدة آلام المخاض فطن المسعف إلى أن الأم على وشك وضع مولودها، وهنا وجه المسعف زميله قائد السيارة بإيقاف السيارة على جانب الطريق ومساعدته.

هدوء تام وصمت مطبق هو سمة تلك البقعة الغالية من أرض مصر، هدوء بدده صوت الأم التي بدأت في وضع مولودها، بمساعدة المسعف الذي بدأ في طمأنة الأم وتهدئتها ومساعدتها في الولادة بشكل طبيعي، بتلهف وترقب والد الطفل ذلك المشهد الاستثنائي، تداهمه الهواجس حول وضع زوجته الصحي وتلاحقه الاستفسارات عن مدى مهارة ذلك المسعف وإمكانيات سيارة الإسعاف.

 وفي غضون ١٠ دقائق تبددت كل الهواجس والاستفسارات وهو يرى المسعف وبثبات شديد  يتلقف مولودته الجديدة، ويقوم بتحفيزها لتزيل ببكائها ذلك الوجوم الذي أصاب الأب، وهنا يوجه المسعف زميله للانطلاق مرة أخرى صوب المستشفى، ليكمل في أعقاب ذلك متابعة العلامات الحيوية للطفلة وتجفيفها مع قطع الحبل السري بشكل آمن بين الأم والطفلة.

أوضحت رئاسة هيئة الإسعاف المصرية أن تلك الواقعة هي برهان وترجمة حرفية لخدماتنها التي طالت كل شبر في أرض مصر الغالية، وعلى مهنية أطقمنا الإسعافية وثباتهم في أشد وأحلك المواقف الطبية الطارئة".

مقالات مشابهة

  • يرطب البشرة ويمنع تساقط الشعر.. فوائد مذهلة لـ«الرمان»
  • دراسة: التلوث الضوئي يزيد مخاطر الإصابة بالزهايمر
  • الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين تقدم خدمات متكاملة لكبار السن بالمسجد الحرام
  • الضوابط الجديدة للحج والعمرة.. كيف تؤدي المناسك دون التعرض للنصب (فيديو)
  • وصفات منزلية لتهدئة القولون العصبي
  • مع دخول الخريف.. وصفات منزلية تمنع التهاب الحلق
  • نصائح لعلاج مسام البشرة في المنزل.. طرق طبيعية وآمنة
  • مدرب فولهام: السيتي يقوم بأشياء غير طبيعية
  • طريقة عمل ماسكرا طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش
  • «الإسعاف»: ولادة طبيعية لسيدة على يد مسعف بمدينة حلايب