تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد قصر ثقافة فارسكور، الاستعدادات النهائية لحفل ختام فعاليات ورش "مصر جميلة" المعنية باكتشاف ورعاية وتنمية الموهوبين، والتي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بمحافظة دمياط، ضمن مبادرة وزارة الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا".

وعقد مدربو الورش، أمس السبت، اجتماعا مع المتدربين للوقوف على آخر استعدادات الحفل، وتوجهوا خلاله بتقديم عدة نصائح للمشاركين أهمها التركيز أثناء الوقوف على خشبة المسرح، والعمل الجماعي لخروج العرض في أبهى صوره.

أعقب ذلك إجراء تدريبات مكثفة خلال البروفة النهائية، للتأكيد على التوافق الحركي مع الجمل الموسيقية.

ومن المقرر أن يقام حفل الختام في الخامسة من مساء اليوم الأحد على مسرح القصر، ويتضمن عرضا بعنوان "بلدنا حلوة" يشتمل على  خمس فقرات استعراضية نتاج الورش التدريبية التي أقيمت على مدار الخمسة أيام الماضية، وهي: ورشة "الرسم" للفنان شادي قطامش، "الأداء المسرحي" للمخرج حسن النجار، و"الأداء الحركي" للمخرج كريم خليل.
ويشتمل ديكور العرض على جدارية تعكس خصوصية وعراقة مدينة دمياط، وهي من تصميم المشاركين بالورشة الفنية.

ورش "مصر جميلة" تقدمها الإدارة العامة لرعاية المواهب برئاسة المخرج محمد صابر، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، وبالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة دمياط برئاسة د. فادي سلامة.

وتضمن البرنامج جزءا نظريا وآخر تطبيقي بواقع 3 ساعات لكل ورشة تدريبية، بمشاركة أكثر من 60 موهوبا، وذلك داخل قاعات قصر ثقافة فارسكور وفي عدد من الأماكن الخارجية، ومن المقرر أن تعمم الورش بالمحافظات خلال الفترة المقبلة.

74d5f4d6-cf0f-43b4-ae48-b4af8be4cb91 4336f1b1-04b5-4322-ba44-c67679ec32f7 a42e725f-6e9c-4a1c-a403-d8f817e8bb97

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قصر ثقافة فارسكور مصر جميلة الهيئة العامة لقصور الثقافة وزارة الثقافة ثقافتنا في اجازتنا

إقرأ أيضاً:

الثقافة تحتفل بانتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة  عددا من الفعاليات المتنوعة ضمن أنشطتها المكثفة  ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، وفي إطار المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة "بديل العشوائيات".

وقدم فنانو قصر ثقافة الطفل جاردن سيتي بإدارة عبير شلتوت، يومًا فنيًا وثقافيا، في منطقة الخيالة.. نُفذت به ورش وأنشطة تفاعلية تحت شعار "بنحبك يا مصر" مع أطفال مدرسة "تحيا مصر"، احتفالا بذكرى نصر أكتوبر وتخليدا لقوة وإرادة المصريين وكفاءة القوات المسلحة وقدرتها القتالية، وذلك عبر ورشة من تنفيذ شيرين عبد المولى لعمل  مجلة صحافة بعنوان "بلادي حبيبتي" من قبل طالبات المرحلة الإعدادية تضمنت عدة محاور منها: "متى موعد ساعة الصفر في العبور العظيم"، و"ما هو خط بارليف ومن صاحب فكرة خراطيم المياه التي دمرت الساتر الترابي" و"من أول جندي رفع علم مصر بعد العبور" و"من صاحب فكرة استخدام اللغة النوبية كشفرة في الحرب".    

وتضمنت الفعاليات التي تقدمها الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن، المشرف العام على المشروع، ورشة بعنوان "في حب علم بلادي" نفذتها الفنانة شهد عيد، تم خلالها عمل أساور بالشريط الستان والفوم الجليتر بألوان علم مصر، ونفذت ريهام محسن ورشة رسم علم مصر على الوجه لأطفال المرحلة الابتدائية، وكذلك ورشة رسم  تلوين عن عبور القناة واحتفالات المصريين من تنفيذ هدى يحيى عبده.

جاءت الفعاليات ضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، وشهدت ندوة بالتعاون مع شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، عن مخلفات البيئة وتوفير استهلاك المياه، أقيمت بالمركز الطبي بالخيالة إلى جانب أنشطة وورش فنية نفذتها الفنانة نجلاء شحاته إبراهيم.

06f7943f-782f-4f51-a2fe-884df162b36e 41e750f5-1064-466d-95a9-198643a9fa27 86523aa0-4177-48f1-8bca-b7f8d1cab470

مقالات مشابهة

  • بالصور.. وزارة الثقافة تواصل فعاليات برنامج "مصر جميلة" لدعم الموهوبين
  • "مصر جميلة" .. دراما وموسيقى وتصنيع عرائس في ورش الثقافة المجانية للموهوبين بالدقهلية
  • الثقافة تحتفل بانتصارات أكتوبر
  • شيخ الطرق الصوفية ومحافظ الغربية يناقشان الاستعدادات النهائية لمولد السيد البدوي
  • خارجية الحكومة الليبية تتابع الاستعدادات النهائية لفعاليات اليوم الدراسي للاقتصاد الأخضر 
  • 200 عنوان لقصور الثقافة بمعرض دمنهور السابع للكتاب
  • 200 عنوان وبرنامج فني.. تفاصيل مشاركة «قصور الثقافة» في معرض دمنهور للكتاب
  • دمياط تشهد أول عرض للرقص المعاصر وتستعيد "ذاكرة الشاطئ"
  • في أول أيامه.. إقبال كبير على برنامج «مصر جميلة» لرعاية الموهوبين
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية