قال رئيس المجمع المهني للمخابز العصريّة محمد الجمالي في تصريح لموزاييك اليوم الاثنين 7 أوت 2023، إنّ وزارة التجارة أعلمت منظمة ''كونكت'' في اجتماع الأسبوع الماضي انه لم يعد من الممكن مواصلة دعم الفارينة الرفيعة ps-7 في ظل الأزمة الحاصلة.

كما أعلمت الوزارة منظمة كونكت أن المخابز العصرية ستشتري هذه المادة بسعرها الحقيقي في السوق العالمية وهو ما رفضته المنظمة في البداية قبل أن تقبل به لاحقا، وفق تأكيده.

وتابع الجمالي أنه من غير المنطقي أن تتحصل المخابز العصرية غير المدعمة على الفارينة بسعرها الحقيقي الذي قد يصل الى ألفي دينار للطن الواحد، مما يؤدي إلى ترفيع سعر ''الباقات'' من 250 مليما الذي كان معمولا به إلى أكثر من ذلك.

 وأضاف محدّثنا أن وزارة التجارة لم تقدم ردا عن جملة تساؤلات المنظمة المتعلقة بالتسعيرة الجديدة لبيع ''الباقات'' ونوعية الخبز والمنتوجات التي سيتم عرضها، مؤكدا أن بقية إجابات الوزارة ضبابية، وفق تعبيره.

واعتبر الجمالي أن غياب التوضيحات من وزارة التجارة أوصلت الوضع إلى ما هو عليه اليوم، على حد قوله.

الحبيب وذان

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

تعرف على شريف فتحي وزير السياحة والآثار المحتمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تداول العاملون بالقطاع السياحي أنباء عن تولي شريف فتحي وزير الطيران الأسبق، مسؤولية وزارة السياحة والآثار في الحكومة الثانية للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والتي ستؤدي اليمين الدستورية صباح غدا الأربعاء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفتحي من مواليد 18 أبريل 1963، وعمل في مجال الطيران المدني لأكثر من 27 عامًا، وتقلد الوزير الجديد العديد من المناصب في العديد من دول العالم، منها مدير إقليمي للخطوط الملكية الهولندية، وخطوط نورث وست الجوية الأمريكية، والمدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما تقلد فتحى منصب مستشار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ومدير عام إدارة تعظيم العائد والمنظمات الدولية بمصر للطيران، ورئيس مجلس إدارة شركة اير كايرو والمدير التنفيذي لشركة العربية للطيران.

وقد أتم فتحي العديد من الدراسات والدورات التدريبية في مجال الإدارة العليا منها: برنامج الإدارة نحو التغيير بمونتريال وجنيف، وبرنامج إدارة الجودة من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة بأمستردام، وبرنامج الإدارة المنظمة الأمريكية للإدارة في مجالات: القيادة والإدارة والشؤون المالية والتسويق ، وكذلك عدة دورات في مجال إدارة المفاوضات، إدارة الأزمات، الاتفاقيات الحكومية الدولية، القضايا البيئية والسياسية.

وقد تولى رئاسة الشركة القابضة لمصر للطيران فى 27 أغسطس 2015 وحتى اختياره وزيراً للطيران المدني في مارس 2016 وحتى يونيو 2018، في عهد الراحل المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ويشغل حاليا شريف فتحي، منصب أمين عام المنظمة العربية للسياحة.

مقالات مشابهة

  • غرفة القاهرة: فصل التجارة الخارجية عن وزارة الصناعة يصب في صالح المصدرين
  • شعبة المصدرين: فصل التجارة الخارجية عن وزارة الصناعة في صالح المصدرين
  • قصواء الخلالي: من المنطقي فصل وزارة الصناعة عن التجارة الخارجية
  • "التجارة والصناعة" تضبط 131 منشاَة تجارية لعدم التزامها بنظام الدفع الالكتروني
  • تعرف على شريف فتحي وزير السياحة والآثار المحتمل
  • وزير التنمية المحلية: أولوية قصوى لإعادة الشكل الجمالي للمحافظات
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • وزارة التجارة: بدء العمل بالقرار الوزاري بإيقاع عقوبة مباشرة على كل من أخلّ بإيداع القوائم المالية
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • إقتراح لوزارة التجارة والبنك المركزي