قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية إنَّ بيان الحكومة المقرر مناقشته أمام مجلس النواب غدًا، سيشمل آليات عمل وزارة التموين الفترة المقبلة وفقًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأيضا توجيهات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

ملفات التموين ضمن بيان الحكومة أمام البرلمان 

وأوضح وزير التموين في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنَّ عرض بيان الحكومة غدا أمام مجلس النواب، سيضم أبرز ما ستنجزه وزارة التموين الفترة المقبلة، منوهًا إلى أنَّ هناك 3 ملفات ستعمل الوزارة على سرعة إنجازها الفترة المقبلة ويضمها بيان الحكومة بشأن حقيبة التموين، أول هذه الملفات هي آليات ضبط الأسعار والعمل على توفير جميع السلع في الأسواق وأمام المواطنين.

تحويل الدعم العيني إلى نقدي

وأضاف وزير التموين أنَّ عرض بيان الحكومة سيضم أيضًا الملف الثاني وهو التحول من الدعم العيني إلى نقدي خلال الفترة المقبلة، منوهًا إلى أنَّ هذا الملف بالتحديد سيتمّ تطبيقه وفقا لتوصيات الحوار الوطني والتوصل لمخرجات تسهم في تطبيقه بالشكل الأمثل.

واستكمل وزير التموين أنَّ ثالث الملفات التي تقدمها وزارة التموين ضمن بيان الحكومة هو ما ستنفذه وزارة التموين بشأن إعادة هيكلة كل القطاعات والجهات والشركات التابعة للوزارة بالإضافة لمديريات التموين بالمحافظات من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

تجدر الإشارة إلى ـنّ الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي، تحضر بكامل هيئتها أمام البرلمان غدًا، لإلقاء بيانها على الجلسة العامة للمجلس، ومن المقرر وفقا لقناة «إكسترا نيوز» أن يسلّم مدبولي بيان الحكومة شاملًا برنامج الحكومة الجديدة، وذلك بعد عرضه أمام رئيس مجلس النواب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التموين وزير التموين الوطن تصريحات وزير التموين قرارات وزير التموين شريف فاروق بيان الحكومة البرلمان مدبولي بيان الحكومة التموين البرلمان الفترة المقبلة وزارة التموین وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر المجيد

تقدم وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتهنئة بالأصالة عن نفسه وأعضاء وزارة الخارجية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإلى القوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد، والتي شكلت نقطة مضيئة في التاريخ المصري الحديث، وعكست إصرار وعزيمة الشعب المصري وقواته المسلحة على الدفاع عن عزة الوطن وشرفه في ملحمة خالدة كانت شاهدة على تلاحم كافة فئات الشعب والقوات المسلحة لرفعة الوطن وعلو شأنه.

وتنتهز وزارة الخارجية هذه الذكرى الغالية، لتأكيد سعيها وأعضائها - بصورة حثيثة ومتواصلة- للعمل على خدمة والدفاع عن مصالح الوطن والشعب المصري العزيز.

اقرأ أيضاًاتحاد عمال مصر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر

الرئيس السيسي يضع إكليلا من الزهور على قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات

الرئيس السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • وزير الشئون القانونية يشارك في جلسة نقاشية حول الأجندة التشريعية للحكومة
  • عدم تناسب أسعار المحروقات مع الأسعار الدولية يسائل الحكومة في البرلمان
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • مفتي راشيا: لنزول النواب فوراً الى البرلمان
  • كيف ألقت الأحداث الراهنة بظلالها على ملف رئاسة البرلمان العراقي؟
  • وزارة التخطيط تتوقع تحسن النشاط الاقتصادي خلال الفترة المقبلة
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد