أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة برئاسة المستشار حسن فريد حكمها بمعاقبة كل من "محمد .س" و "جوناثان .ن" و "عبد الفتاح.م "بالسجن المؤبد، ومعاقبة "محمد .س" بالسجن المشدد 5 سنوات في سرقة محل مجوهرات بمدينة نصر والزامهم بالمصاريف الجنائية بالدعوي.


صدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين خالد محمد حماد وباهر بهاء الدين صادق، وحضور وكيل النيابة فهد بودي، وأمانة سر محمد طه.

سرقة محل ذهب


وكشف أمر إحالة المتهمين الي محكمة الجنايات انهم بدائرة قسم أول مدينة نصر، محافظة القاهرة المتهمين من الأول وحتى الثالث وهم "محمد .س" و "جوناثان .ن" و "عبد الفتاح.م " سرقوا المشغولات الذهبية المبينة وصفاً وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجنى عليه حسين سيد حسين محمد كرها عنه بان خطط المتهمين السرقة محل المشغولات الذهبية الخاص به وراقبه المتهمين الثاني والثالث لفترة زمنية كافية ثم وبصباح يوم الواقعة وما أن فتح المجنى عليه حانوته حتى هجم عليه الأول والثاني ودفعاه لداخل المحل وسدد له المتهم الأول عدة ضربات باستخدام سلاح أبيض (مطرقة حديدية) على رأسه أفقدته اتزانه وبث الرعب في نفسه وشل حركته واستولى الثاني على المشغولات الذهبية من دواليب العرض وذلك حال تواجد الثالث خارج المحل لشغل المارة عن ما يدور بداخله ، فتمكن المتهمين بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على المسروقات والفرار بها وقد ترك ذلك الإكراه الجروح الموصوفة بالتقرير الطبي الابتدائي المرفق بالأوراق على النحو المبين بالتحقيقات.


كما حازوا وأحرزوا أداة مطرقة حديدية مما تستخدم في الاعتناء على الأشخاص دون أن يكون لحملها أو إحرازها مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية ، وأخفى المتهم الرابع "محمد .س" المشغولات الذهبية المبينة وصفاً وقيمة بالأوراق والمتحصلة من جناية السرقة بالإكراه محل الاتهام الأول مع علمه بذلك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ذهب محل ذهب سرقة ذهب أخبار الحوادث المشغولات الذهبیة

إقرأ أيضاً:

السيد نصير قاهر الغرب.. أول مصري وعربي يحقق الذهب واحتفاء خاص من أمير الشعراء

بدأ السيد نصير مشوار حصد الذهب لمصر فى دورة الألعاب الأولمبية فى أمستردام عام 1928، ثم استمر الأبطال فى تحقيق المزيد من الميداليات الذهبية، وكانت فريال أشرف آخر من يصعد على منصات التتويج محققة المركز الأول ليعزف السلام الوطنى على مرأى ومسمع ملايين البشر فى أولمبياد طوكيو 2020، التى أقيمت عام 2021 بعد تأجيلها لمدة عام بسبب جائحة كورونا.

عشق لعبة رفع الأثقال محققا أولى ألقابه بحسم بطولة القطر المصري

رحلة طويلة بدأت منذ 96 عاماً، تستحق أن نعيش بعض تفاصيلها مع 8 أبطال حققوا لمصر الميداليات الذهبية واحدة تلو الأخرى.

 ولد فى أغسطس عام 1905 فى طنطا، عشق لعبة رفع الأثقال، محققاً أولى بطولاته المحلية عندما حسم بطولة القطر المصرى، لينقل تألقه من الصعيد المحلى إلى العالمى بعدما فرض سيطرته على دورة الألعاب الأولمبية فى أمستردام عام 1928 واستطاع تحقيق الفوز بالميدالية الذهبية فى وزن خفيف الثقيل برقم 355.5 فى مجموع رفعات الضغط والخطف والنتر. وتسبب تتويج السيد نصير بالميدالية الذهبية الأولمبية الأولى فى تاريخ مصر والعالم العربى فى الاهتمام باللعبة وزيادة انتشارها على مستوى مصر، بعدما ذاع صيت البطل الأولمبى. ووصل الأمر إلى كتابة أحمد شوقى شعراً للبطل السيد نصير، وكتب أمير الشعراء قصيدة بعنوان «شرفاً نُصير ارفع جبينك عالياً».

وكتب أمير الشعراء عن البطل الأولمبى الذهبى:

يا قاهِرَ الغَربِ العَتيدِ مَلَأتَهُ.. ثَناء مِصرَ عَلى الشِفاهِ جَميلا

قَلَّبتَ فيهِ يَداً تَكادُ لِشِدَّةٍ.. فى البَأسِ تَرفَعُ فى الفَضاءِ الفيلا

إِنَّ الَّذى خَلَقَ الحَديدَ وَبَأسَهُ.. جَعَلَ الحَديدَ لِساعِدَيكَ ذَليلا

أبطال من ذهب

حققت مصر 8 ميداليات ذهبية طوال تاريخ مشاركاتها فى دورات الألعاب الأولمبية المختلفة، وبدأ حصد أول ميدالية من المعدن النفيس منذ 96 عاماً، وتعد لعبة رفع الأثقال هى المنجم الذى كان سبباً فى رفع راية مصر عالية خفّاقة فى سماء العديد من دول العالم.

 

 

مقالات مشابهة

  • الإعدام شنقًا للمتهمين بقضية الساحل
  • جنايات القاهرة تعاقب سباك و3 سيدات بالإعدام لقتلهم شخص وسرقته بالساحل
  • سطع فى برلين.. «شمس» رفع الأثقال بطل حرمته الحرب العالمية من تحقيق المزيد من الذهب
  • السيد نصير قاهر الغرب.. أول مصري وعربي يحقق الذهب واحتفاء خاص من أمير الشعراء
  • الداخلية تنفذ 83 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة
  • الإعدام شنقا لـ عاطلين لاتهامهما بقتل شخص لسرقته بالإكراه بالقناطر الخيرية
  • الإعدام لشخصين قتلا مزارعا أثناء سرقة زواية حديد من أرض بالقناطر الخيرية
  • شعبة صناعة الذهب تطالب بفتح مجال لـ تصنيع الذهب في مصر
  • والدة شاب تعدى عليه بلطجي بالمرج تكشف تفاصيل الحادث
  • 7 يوليو.. نظر استئناف المتهم بخطف "طفل المعصرة" على حكم سجنه