قررت الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، إحالة متهم من اصل 5 متهمين في القضية رقم 6482 لسنة 2022 جنايات الشروق، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالقضية المعروفة بخلية الإسماعيلية، للمفتى لأخذ الراى الشرعي فى إعدامه، وتحديد 20 أكتوبر للنطق بالحكم.

ووجه للمتهمين العديد من التهم منها الانضمام لخلية إرهابية والتخطيط لارتكاب جرائم عدائية، وتمويل الإرهاب، وأيضا حيازة أسلحة نارية والتخطيط لارتكاب علميات عدائية، واستخدام مواقع التواصل لتبادل المعلومات بين أعضاء الخلية، وخططوا لتنفيذ أعمال إرهابية ضد محكمة الإسماعيلية بعد قيامهم برصدها.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: خلية الإسماعيلية الجنايات اخبار الحوادث المستشار محمد السعيد الشربينى

إقرأ أيضاً:

خلية في وزارة الخارجية تتابع عن كثب أوضاع الجالية المغربية في لبنان في ظل الحرب

علمت « اليوم24″، أن وزارة الخارجية قامت بتفعيل خلية لتتبع عن كثب أوضاع المغاربة في لبنان اثر الهجوم الذي تشنه القوات الإسرائيلية على هذا البلد العربي.

وقامت سفارة المملكة المغربية بلبنان، بتوجيه من الوزارة، أيضا بتشكيل خلية أزمة مماثلة تعمل على البقاء على اتصال مباشر مع أفراد الجالية المغربية وتلقي اتصالاتهم والاطمئنان عليهم وتوجيههم بما يكفل أمنهم وسلامتهم؛

وتشير مصادر إلى ان سفارة المملكة المغربية ببيروت على اتصال مستمر بالأغلبية الساحقة من أفراد الجالية المغربية المقيمة بلبنان وتتوفر على معطيات الاتصال بهم قصد تتبع أحوالهم، اللهم بعض الاستثناءات القليلة ممن لم يتم التوصل الى امكنة تواجدهم ويعتقد أنهم غادروا لبنان قبل توتر الوضع، أو غادروه بصفة نهائية سنوات قبل ذلك قصد الاستقرار في بلدان أخرى.

حسب المعطيات فقد غادر عدد لا بأس به من المغاربة لبنان رفقة أسرهم خلال الفترة السابقة لاندلاع الاحداث الحالية ومباشرة بعد تواتر تحذيرات ودعوات بضرورة المغادرة.

وفي إطار تتبع أحوال الجالية على مستوى منطقة بيروت، حيث مقر السفارة، قامت البعثة الدبلوماسية بالتنسيق مع السلطات اللبنانية المختصة، بمتابعة مسألة تسهيل إيواء أفراد الجالية المغربية.

وعلى مستوى المناطق اللبنانية الأخرى، تم خلق نقط اتصال مماثلة مع اللجنة المركزية للطوارئ التي تتابع مسألة إيواء النازحين، قصد التنسيق معها فيما يتعلق بتسهيل قبول المواطنين المغاربة بمراكز الايواء.

وتدرس خليتي التتبع بالوزارة والسفارة ببيروت، جميع السيناريوهات المحتملة وفق منحى تطورات الأحداث.

 

كلمات دلالية المغرب جالية حرب لبنان

مقالات مشابهة

  • لـ14 ديسمبر.. تأجيل محاكمة متهم لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية
  • ضبط 15 شخصًا كونوا تشكيلات عصابية لارتكاب وقائع سرقات بالقاهرة.. صور
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالجيزة
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية
  • بينهم قيادي.. اعتقال خلية اغتيالات تابعة لـ"داعش" في الرقة
  • تفكيك خلية إرهابية جنوب شرق إيران
  • ربيع الآخر أم الثاني.. النطق الصحيح وسر التسمية مع بداية الشهر الهجري
  • وكيل وزارة الأوقاف الأسبق: الإيمان والتخطيط السر وراء هزيمة العدو في 6 ساعات فقط
  • خلية في وزارة الخارجية تتابع عن كثب أوضاع الجالية المغربية في لبنان في ظل الحرب
  • الحوار الوطني: نولي اهتمامًا كبيرًا بقضية الدعم.. ونوجه الشكر للحكومة على تلك الثقة