ريف دمشق-سانا

تقديراً لإنجازهم كرمت محافظة ريف دمشق اليوم، بالتعاون مع بعض الفعاليات الطلاب المتفوقين والحاصلين على المجموع العام في الثانوية العامة، والإعدادية العامة، والشرعية، إضافة إلى الفائزين بتحدي القراءة على مستوى المحافظة.

وفي كلمة له أكد محافظ ريف دمشق صفوان أبو سعده أن التفوق يزيد من مسؤولية الطلاب وذويهم في المستقبل، ليتمكنوا من متابعة مسيرتهم لأن التميز والتفوق يحتاج إلى التعب والمثابرة، لنصل إلى النتيجة المرضية، مشيراً إلى حصول محافظة ريف دمشق على المرتبة الثانية بعد طرطوس هذا العام.

من جانبه أشار عضو المكتب التنفيذي عن قطاع التربية في المحافظة غالب الزغبي إلى أن محافظة ريف دمشق بالتنسيق مع المجتمع الأهلي كرمت مجموعة من الطلاب والطالبات المتفوقين في مرحلة التعليم الأساسي والشهادة الثانوية والإعدادية الشرعية، لأن التكريم يعطي دافعاً وحافزاً للطلاب للمزيد من النجاح.

وفي تصريح لمراسلة سانا اعتبر مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج أن ثمرة النجاح تشكل حافزاً وعاملاً تشجيعياً للطلاب، لبذل المزيد من الجهد والمثابرة من أجل الوصول إلى حالة التفوق، لافتاً إلى أن هذه المبادرة تأتي لترجمة توجيهات سيد الوطن بتكريم الطلاب المتفوقين بالشهادتين الثانوية العامة والإعدادية، والبالغ عددهم 32 طالباً وطالبة حصلوا على المجموع العام في التعليم الأساسي، فيما حصل طالبان على العلامة الكاملة في الإعدادية الشرعية و4 طلاب على المجموع العام في الثانوية العامة الفرع العلمي.

ولفت نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الرقة علي سلو أحد الداعمين للتكريم إلى الحرص على دعم المتفوقين، ليتمكنوا من متابعة مسيرتهم التعليمية لأنهم بناة الوطن في المستقبل.

ومن الطلاب المتفوقين ذكر كل من يارا عمار سفرجلاني، وجاد داوود من مدرسة فجر التفوق في عرطوز، وتاج زاهر السوس من مدارس سما الأشرفية وهادي سميط أن التفوق يحتاج إلى تنظيم الوقت والالتزام بالدراسة والمتابعة وتوفير الأجواء المريحة من قبل الأهل والمدرسة، مؤكدين فرحتهم بتفوقهم وفخرهم بالتكريم الذي جاء تقديراً للجهود التي بذلوها.

سفيرة إسماعيل

 

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الثانویة العامة ریف دمشق

إقرأ أيضاً:

بالصور.. تكريم المعلمين المتميزين خلال احتفالية 100 معلم متمكن مبدع بالجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أقامت وزارة التربية والتعليم احتفالية كبرى بالمدينة التعليمية؛ لتكريم المعلمين المشاركين في مسابقة "100 معلم متمكن مبدع.

وتم تكريم عدد من المعلمين المتميزين تحت رعاية محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، وذلك بحضور كل من: أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم  ونادية عبدالله رئيس الادارة المركزية لشئون المعلمين والدكتور محمود حجاج مديرعام الإدارة العامة للتواصل ودعم المعلمين.

كما تم تقديم درع التميز والابداع من الادارة العامة للتواصل بالجيزة وأثناء الاحتفال تم تكريم أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة وسمية الخطيب وكيل المديرية وهشام يحيى صابر مدير إدارة التواصل والدعم. كما تم تكريم 4 معلمين  ومشاركة 8 اخرين وتم تقديم درع التميز والإبداع من الإدارة العامة.

وجاء ذلك التكريم تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للمعلم، حيث يحتفل العالم بأسره بهذه المناسبة العظيمة؛ اعترافًا بجميل المعلم لما يبذله من جهد من أجل رفعة ورقي الأوطان.

 


 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة: تكريم المتفوقين من أبناء هيئة التدريس جاء مواكبا لذكرى انتصارات أكتوبر
  • توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2024-2025 للمرحلة الثانوية
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تكريم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد تكريم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس
  • بالصور.. تكريم المعلمين المتميزين خلال احتفالية 100 معلم متمكن مبدع بالجيزة
  • اكتمال الترتيبات لفتح المدارس الثانوية بولاية جنوب كردفان
  • تكريم 40 عاملا قاموا بإعادة تأهيل مباني الإسكان الطلابي بجامعة سوهاج
  • حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 (مستند)
  • جامعة أسيوط تقدم 15 منحًة دراسية كاملة للطلاب المتفوقين بالثانوية العامة
  • نائب محافظ أسوان يشهد احتفال تكريم أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية ومعاهد القراءات