أعلنت مديرية العمل بمحافظة القاهرة ، عن بدء برنامج تدريبي مجانى على مهنة التفصيل والخياطة ، لعدد 10 متدربات ، ودورة تدريبية فى مجال اللغات لعدد 12 متدرب ، وذلك بمركز التدريب المهنى شهداء الكتيبة 103 صاعقة ( الشرابية سابقاً) ، وعنوانه ٩شارع مهمشة بالشرابية ، تفعيلاً لبروتوكول التعاون الموقع بين المديرية ومؤسسة صبيح التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي ، فى مجال تدريب الشباب على المهن التى يحتاجها سوق العمل ، ضمن خطة التدريب المهنى للعام 2024 -2025 ، وتحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بوزارة العمل.

وكذلك تنظيم المقابلات الشخصية للمتدربين ، فى إطار جهود المديرية لتوفير مزيد من برامج التدريب المهنى المجانية للشباب من الجنسين على المهن التى يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى بمراكز التدريب التابعة للمديرية والمنتشرة فى أرجاء المحافظة ، لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم للإلتحاق بفرص عمل لائقة او بدء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة تنفيذاً لسياسة الوزارة فى التدريب من أجل التشغيل.

وقال أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، إن تلك التدريبات تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران للمديريات بالإهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للشباب من الجنسين الراغبين فى الإلتحاق ببرامج التدريب المجانية التى توفرها المديرية من التقديم بمقرات مراكز التدريب المهنى التابعة أو بإدارة بحوث العمالة بالمديرية ، لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة ، حيث يحصل المتدربين فى نهاية كل دورة تدريبية على شهادة معتمدة من المديرية تؤهلهم للحصول على فرصة عمل مناسبة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، كما يكون لهم أولوية الحصول على فرص العمل التى توفرها المديرية للشباب داخل المحافظة بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل مهنة التفصيل والخياطة برامج التدريب المهنى المجانية سوق العمل التدریب المهنى

إقرأ أيضاً:

مستثمرون: الإمارات وجهة مفضلة للعمل والاستقرار المهني للشباب

شهد سوق العمل في دولة الإمارات خلال السنوات الأخيرة نمواً ملحوظاً في قدرته على جذب الشباب من مختلف أنحاء العالم، حيث تبلغ نسبة العاملين الشباب 53.4%، وتتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً من إجمالي حجم القوى العاملة في سوق العمل الإماراتي، وفقاً للتحديث الأخير لمرصد سوق العمل.

وفي هذا السياق، أكد أصحاب شركات ومستثمرون أن الإمارات عززت مكانتها كوجهة مفضلة للعمل والاستقرار المهني لفئة الشباب، بفضل استقرارها الاقتصادي، وبيئتها الابتكارية، وبنيتها التحتية المتطورة، وتشريعاتها الداعمة، لافتين إلى أن العوامل مجتمعة جعلت سوق العمل الإماراتي واحداً من الأكثر حيوية وجذباً على مستوى المنطقة والعالم. عوامل جذب أوضح رجل الأعمال والمستثمر الإماراتي عبدالعزيز السبهان، أن الاستقرار الاقتصادي والتشريعات المرنة كقوانين الإقامة طويلة الأمد وتسهيلات تأسيس الشركات، من أبرز العوامل التي جعلت الإمارات وجهة مفضلة للشباب الباحثين عن فرص عمل جديدة، وجذب رواد الأعمال والموهوبين للعمل في بيئة عمل مفتوحة وداعمة للنمو والابتكار والتطور.
ولفت إلى أن القيادة الإماراتية وضعت الشباب في صميم خطط التنمية المستقبلية، وهو ما يشعر به الجميع، من خلال الفرص المتاحة والدعم المستمر، الأمر الذي ساهم في جذب المواهب الشابة للعمل والاستقرار في الدولة. توزان بين العمل والحياة وأكد المستثمر عثمان معلا، أن "اهتمام الإمارات بجودة الحياة وتوفير بيئة صحية ومستدامة للعيش والعمل، وسعيها الحثيث لخلق توزان بين العمل والحياة الشخصية والبنية التحتية المتطورة، عزز  من جذب المواهب الشابة إلى الدولة للاستقرار والعمل".
وأشار إلى أن السياسات الحكومية، مثل تسهيل إجراءات الإقامة وإطلاق المبادرات الداعمة لريادة الأعمال والابتكار، لعبت دوراً كبيراً في جذب الشباب. نموذج رائد من جهته، لفت المستثمر حسان القرو، إلى أن الإمارات نموذج رائد في تقديم فرص غير مسبوقة للشباب، بفضل مزيج الابتكار والتنوع الثقافي والاستقرار الاقتصادي، التي جعلت منها محط أنظار الشباب الباحثين عن مستقبل مهني مزدهر.

مقالات مشابهة

  • لقاء عام لشباب إيبارشية أبو قرقاص
  • رواتب تبدأ من 6500 جنيه.. رابط التقديم على فرص عمل في القاهرة والتخصصات المطلوبة
  • بالتعاون مع الوكالة الألمانية.. شروط المشاركة في برنامج التدريب الرقمي للشباب
  • وزارة العمل تعلن عن وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 3 برامج مهنية ضمن مبادرة ”MicroX“
  • المديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • فرص عمل للشباب والخريجين في 13 تخصصا.. اعرف طريقة التقديم
  • مستثمرون: الإمارات وجهة مفضلة للعمل والاستقرار المهني للشباب
  • مديرية العمل بكفر الشيخ تبدأ برامج تدريب مجانية على 3 مهن
  • وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان