أعلنت الأكاديمية العالمية للآداب والعلوم انتخاب الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجندة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة، زميلًا للأكاديمية.

محمود محيي الدين يدعو للتحرك نحو تحويل الديون المتراكمة على مصر إلى فرص استثمار محمود محيي الدين: لا حاجة لاختراع العجلة لحل أزمة المناخ

وأعرب محيي الدين، من جانبه، عن سعادته وتطلعه للعمل الوثيق مع الأكاديمية بما يساهم في تنفيذ مهامها وتحقيق أهدافها.

تأسست الأكاديمية عام ١٩٦٠ على يد عدد العلماء والباحثين والمثقفين البارزين، وتعمل منذ تأسيسها كمنتدى للعلماء والفنانين والأكاديميين المهتمين بمواجهة التحديات الملحة التي تواجه البشرية.

وتعد الأكاديمية منتدىً يمكن من خلاله مناقشة هذه التحديات بموضوعية وبأسلوب علمي على المستوى العالمي، وذلك بهدف التوصل إلى حلول عملية تخدم الصالح العام للبشرية كلها.

وتعتمد الأكاديمية في منهجها على الإيمان بقوة الفكر والإبداع في تغيير العالم إلى الأفضل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محيي الدين الدكتور محمود محيي الدين المبعوث الخاص للأمم المتحدة الأكاديميين محمود محیی الدین

إقرأ أيضاً:

السيسي يشهد استعراض فريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، استعراضا لفريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية مهارات رياضة الفروسية، بمشاركة فرسان وفارسات نادي الفروسية للقوات المسلحة، خلال حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية، بحضور رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، بمقر الأكاديمية العسكرية الجديد في العاصمة الإدارية.

يذكر أن المنتخب العسكري لقفز الحواجز حصل على الميدالية الذهبية بالبطولة العربية العسكرية، التي أقيمت بمدينة مصر الدولية الأولمبية، وشارك في الاحتفال بتخرج الدفعة الجديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية الضباط المكلفون من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قفز الناشئون ومعهم فرسان القوات المسلحة أبطال البطولة العربية العسكرية 2024 بالقفز الفردي على الموانع الثلاثية المركبة، وتقدمت مجموعة من الفرسان على المنصة لتنفيذ القفز من على الحواجز، وتقدمت على الجانب الآخر من المنصة، مجموعة أخرى من فرسان طلبة الأكاديمية العسكرية لتنفيذ رياضة التقاط الأوتاد.

وتعد رياضة التقاط الأوتاد إحدى الرياضات العربية الأصيلة وأبرز ألعاب الفروسية التي تميز بها العرب منذ سنوات طويلة، فهي رياضة مليئة بعناصر الطموح والتحدي، وتعبر عن مهارة الفارس وذكائه وتمكنه من جواده.

ونفذ الفرسان، القفز الزوجي والتدرج في قفز الارتفاعات وصولا لارتفاع 150 سنتيمتر، وشكل الطلبة شكل الحصان رمز الأصالة والعراقة.

مقالات مشابهة

  • السادس من أكتوبر حرب العزة والكرامة.. لمصر جيش يحميها.. تحرير سيناء لم يأتِ إلا بدم الشهداء.. القتال من أجل أرضنا وكرامتنا اللواء محيي نوح: حرب الاستنزاف أول خطوة في انتصارات 73
  • سعر الدولار اليوم السبت 5 أكتوبر في ظل استمرار التحديات التي تواجه الأسواق العالمية وتأثيراتها على الاقتصاد المصري
  • مقتل دكتور يمني ووالدته في غارة استهدفت منزلهما في لبنان (الاسم)
  • الأخضر عامل كام بالبنوك؟.. آخر تحديث لـ سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 في ظل التحديات العالمية
  • الدين والفطرة الإنسانية
  • السيسي يصفق لفريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية (شاهد)
  • السيسي يشهد استعراض فريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية
  • الملتقى الصناعي بصحار يستعرض مجالات الشراكة الأكاديمية والبحثية
  • السيسي وبن زايد يشهدان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية
  • كيف تحمي نفسك من الجلطات؟.. دكتور جمال شعبان يجيب