أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل جندي من سلاح الهندسة الإسرائيلي في شمال غزة، بينما أعلنت كتائب القسام استهداف دبابتي ميركافا بقذيفة "الياسين 105″، إحداهما في حي الشجاعية، الذي يشهد معارك ضارية منذ نحو 12 يوما، والأخرى في رفح جنوبي القطاع.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن مجاهديها استهدفوا دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفا 4" بقذيفة "الياسين 105" في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي رفح جنوب القطاع، أعلنت القسام أيضا استهدف دبابة ميركافا 4 وناقلة جند إسرائيليتين بقذائف "الياسين 105" وسط حي تل السلطان. واستهداف دبابة ميركافا 4 أخرى باستخدام عبوة شواظ جنوب حي تل السلطان أيضا.

كما بثت القسام صورا قالت إنها لدك مواقع  قوات الاحتلال الإسرائيلي بمحور نتساريم شرقي حي الزيتون بمدينة غزة، وذلك باستخدام قذائف مدفعية الجيش الإسرائيلي بعد تركيبها على صواريخ "107".

من جانبها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصفها بقذائف الهاون جنود الاحتلال المتمركزين عند بوابة معبر رفح ومحيطها. وأشارت السريا إلى أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع "جنود العدو الصهيوني" في مناطق التوغل غرب مدينة رفح.

وإجمالا، بلغ العدد المعلن للجنود الإسرائيليين القتلى، منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، نحو 678 بينهم 323 بالمعارك البرية.

فيما وصل عدد الجنود الجرحى إلى 4 آلاف و49 جنديا، بينهم ألفان و57 في المعارك البرية، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

على صعيد آخر، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية بأن الحكومة ستبحث اليوم الأحد تمديد فترة الخدمة الإلزامية في الجيش 3 سنوات إضافية بدل 32 شهرا.

وأشارت الهيئة إلى أن المستوى العسكري طالب بتمديد فترة الخدمة الإلزامية بسبب احتياج الجيش إلى مزيد من القوى البشرية.

وبدعم أميركي مطلق، أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عضوين في حماس بلبنان

قال الجيش الإسرائيلي، السبت، إنه قتل عضوين في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس خلال ضربات في لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل محمد حسين علي المحمود، الذي قال إنه كان يمثل الذراع التنفيذية للحركة في لبنان.

وأضاف أن سعيد علاء نايف علي، عضو الجناح العسكري للحركة في لبنان، قُتل أيضا في عملية إسرائيلية.

وأكدت كتائب القسام مقتل اثنين من مقاتليها في أعقاب غارات جوية إسرائيلية في لبنان، لكنها أعلنت اسمين مختلفين.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، الجمعة، أنه قتل زاهي ياسر عوفي، المسؤول عن حماس في طولكرم، في غارة، وهو ما أكدته كتائب القسام في بيان أشارت فيه إلى مقتل سبعة عناصر آخرين في الهجوم.

واستهدفت إسرائيل مؤخرا العديد من قادة حماس وحزب الله في لبنان ومناطق أخرى، في ظل حملة عسكرية مكثفة على لبنان وتوغل جنودها برا عبر حدوده بعد قرابة عام من بدء تبادل إطلاق النار مع جماعة حزب الله اللبنانية المسلحة المدعومة من إيران.

وكان القتال مقتصرا في الغالب على منطقة الحدود الإسرائيلية اللبنانية، بالتوازي مع الحرب التي تخوضها إسرائيل منذ عام في غزة ضد حركة حماس.

وقتلت إسرائيل عددا كبيرا من القياديين في حزب الله، وعلى رأسهم الأمين العام للجماعة حسن نصر الله الذي اغتالته في ضربة جوية في 27 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عضوين في حماس بلبنان
  • حرب لبنان.. إصابة 25 جنديًا إسرائيليًا بينهم 11 في حالة حرجة
  • إعلام عبري: إصابة 24 جنديًا إسرائيليًا قتل منهم اثنان فى هجوم مسيرة مفخخة فى العراق
  • شاهد ماقاله جندي صهيوني عن مجاهدي حزب الله
  • الجيش اللبناني: استشهاد جندي ثان في استهداف إسرائيلي بجنوب البلاد
  • الجيش اللبناني يُعلن مقتل جندي ثالث منذ بدء العمليات البرية الإسرائيلية.. ويؤكد: رددنا على مصدر النيران
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل جندي ثانٍ بقصف إسرائيلي ويرد على مصادر النيران
  • مقتل جندي لبناني وإصابة آخر بقصف إسرائيلي
  • مقتل وإصابة 19 جنديًّا إسرائيليًّا بعمليتين على حدود لبنان
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)