سرايا - وضع مستوطنون، الأحد، منزلا متنقلا فوق أراضي الفلسطينيين في مسافر يطا، جنوب الخليل.

وذكرت مصادر فلسطينية أن مستوطنين مسلحين وضعوا منزلا متنقلا على أراضي فلسطينيين بمنطقة "سدة الثعلة" في مسافر يطا، تمهيدا للاستيلاء عليها، لصالح بناء مزارع للمستوطنين وتوسيع البؤرة الاستيطانية "تسخار مان" المقامة على أراضي الفلسطينيين منذ عام 2020.



وصعد المستوطنون من اعتداءاتهم في تلك المنطقة من أجل تهجير أهلها قسرا والسيطرة عليها، وجرفوا مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين، وزرعوها بالأشجار، ونفذوا أعمال بنية تحتية.

وتسعى سلطات الاحتلال إلى تنفيذ مخطط استيطاني يهدف إلى شق طريق بطول 12 كم، لربط مستوطنتي "أفيجال" و"ماعون"، ما يعني السيطرة على أكثر من 13 ألف دونم من أراضي الفلسطينيين في المنطقة.

وفي سياق متصل، أطلق مستوطنون مسلحون قطعان ماشيتهم في حقول ومحيط منازل الفلسطينيين في منطقة "فتح سدرة"، ومنعوا الفلسطينيين من الخروج من منازلهم والوصول إلى أراضيهم، خاصة في المنطقة القريبة من "سدة الثعلة".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: أراضی الفلسطینیین

إقرأ أيضاً:

مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 80 ألف مسافر اليوم الجمعة

يستقبل مطار القاهرة الدولي اليوم الجمعة نحو 80 ألفا و500 مسافر من جنسيات مختلفة، ما بين مسافر ومغادر لمختلف دول العالم، حيث يغادر مطار القاهرة الدولي على مدار اليوم الجمعة، 383 رحلة جوية تقل على متنها 41 ألف و200 مسافر لعدد من الدول الأفريقية والعربية والأوروبية والأمريكية، فيما يصل مطار القاهرة الدولي خلال نفس الوقت 289 رحلة جوية تقل على متنها 39000 ألف مسافر، وسائح وسط تنسيق دائم وتعاون مشترك بين قيادات قطاع الطيران المدني بمطار القاهرة الدولي، للتيسير على المواطنين من المسافرين ورواد مطار القاهرة الدولي  من السائحين والوافدين العرب.

مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 80 ألف مسافر اليوم

واصلت قيادات الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بقيادة المهندس أيمن عرب، وقيادات شركة ميناء القاهرة الجوي بقيادة المحاسب مجدى إسحاق، جهودهم للانتهاء من تنفيذ أعمال تطوير مداخل ومخارج مباني الركاب بمطار القاهرة الدولي، لإضافة لمسات جمالية بمداخل البوابة الرئيسية لمصر والقارة الأفريقية، من خلال الارتقاء بجميع مرافق  المطار .

أوضح المهندس أيمن عرب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن أعمال التطوير شملت مداخل مطار القاهرة الدولي للقادم من الطريق الدائري وطريق « مصر السويس» شرق القاهرة، ومدخل طريق « لطفية النادي » للقادم من طريق مصر  الإسماعيلية من خلال «محور سعد الدين الشاذلي» وذلك للوقوف على أعمال.

تطوير مدخل مطار القاهرة 

كان المهندس أيمن عرب، أعلن أنه سيتم رفع كفاءة طريق مدخل مطار القاهرة الدولي في الاتجاهين بهدف تحسين الهوية البصرية وتوفير العلامات واللافتات الإرشادية المؤدية لمباني الركاب الثلاثة، مشيراً إلى أنه، سيتم رفع كفاءة بوابات الطرق المؤدية للمطار خاصة التصميمات والمجسمات المعبرة عن الهوية المصرية تنفيذاً لتوجيهات الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني.

 

مقالات مشابهة

  • خاص 24.. أطباء يضعون روشتة كاملة للوقاية من سرطان الثدي
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للعدو على جباليا ومخيم النصيرات
  • استشهاد 7 فلسطينيين في قصف للعدو على جباليا ومخيم النصيرات
  • استشهاد 7 فلسطينيين في قصف للعدو الصهيوني على جباليا ومخيم النصيرات
  • القاهرة الإخبارية: فشل كل محاولات تسلل «الاحتلال الإسرائيلي» برا إلى أراضي لبنان
  • الفيفا.. ستبدأ التحقيق تجاه تجاوزات الاتحاد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين
  • مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 80 ألف مسافر اليوم الجمعة
  • انفجار حقيبة مسافر في مطار وارسو
  • دور الشات في التواصل بين الفلسطينيين في غزة الضفة أراضي 48 والشتات وسبل تعزيز الهوية الوطنية عبر الشات
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى