‏تفقد اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، عددًا من إدارات الديوان العام، ومنها إدارة الإحصاء، وإدارة البيئة، وإدارة الإرادات، وإدارة محو الأمية، وإدارة السياحة، وإدارة المحاجر، وإدارة أملاك الدولة، وإدارة حماية أملاك الدولة، وإدارة التعاون الزراعي، وإدارة جهاز مشروعات الصندوق الاجتماعي، وهيئة تنمية الصادرات، وهيئة الدواء، ولجنة فض المنازعات، وإدارة الضرائب العقارية، ومركز تدريب استدامة، وغيرها من إدارات الديوان العام، وذلك لمتابعة سير العمل في مختلف الإدارات، ومتابعة أعمال التطوير بها وفقًا للمواصفات الفنية المحددة، وأتمتة المهام والعمليات والتحول الرقمي وميكنة الخدمات داخل هذه الإدارات باستخدام البرامج والأنظمة الإلكترونية، كونها من أهم المحاور لتنفيذ رؤية مصر 2030.

تحديث البيانات المتعلقة بعمل كل إدارة

واستمع المحافظ، إلى شرح من مديري الإدارات حول سير وأداء العمل وأعمال التطوير الجارية ببعضها، والتحديات التي تواجههم، وسُبل تحويلها إلى فرص من خلال رفع كفاءة العمل وتنمية مهارات العاملين، موجهًا بضرورة تحديث البيانات المتعلقة بعمل كل إدارة، والتنسيق بين الإدارات، والعمل كمنظومة متكاملة لتحقيق الصالح العام، موضحًا أنّ إدارات الديوان العام ركيزة أساسية لضمان سير العمل بكفاءة وفعالية.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنّ الجهاز التنفيذي والعاملين بالمحافظة هم المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية والنهوض بكافة قطاعات المحافظة، مشيرًا إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين الإدارات المختلفة، والعمل كمنظومة متكاملة لتحقيق الصالح العام، وتقديم أفضل خدمة للمواطنين، مضيفًا أنّه سيعمل على متابعة سير العمل بشكل دوري بجميع الإدارات، والتأكد من تحقيق الأهداف المرجوة، وتذليل التحديات التي تواجه مديرى الإدارات المختلفة للنهوض بالمحافظة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لمواطنيها.

تقديم أفضل الخدمات للمواطنين

وشدّد المحافظ، على أهمية العمل بروح الفريق الواحد، لتحقيق أفضل النتائج، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وبذل المزيد من الجهود والتفاني بالعمل، وتقديم خدمات متميزة للمواطنين، بما يتماشى مع جهود الدولة، ويلبي تطلعات واحتياجات أبناء كفر الشيخ، نحو تطبيق التحول الرقمي بجميع المخاطبات والمراسلات وحفظ المستندات، وميكنة الخدمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ جولة تفقدية محافظة كفر الشيخ ديوان عام المحافظة التحول الرقمي الجهاز التنفيذي محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

حكومة دبي تعرض توجهاتها في التحول الرقمي خلال «جيتكس»

دبي: «الخليج»
أعلنت دبي الرقمية عن جاهزيتها لمشاركة حكومة دبي في نسخة 2024 من معرض جيتكس جلوبال الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري، حيث ستعرض أحدث ما توصلت إليه الجهات المشاركة من حلول ومنتجات وتوجهات وخدمات رقمية تنسجم مع الرؤية المشتركة نحو رقمنة الحياة في دبي.
ويضم «جناح حكومة دبي» تحت مظلته أكثر من 45 جهة حكومية وخاصة، بما يشمل أهم الشركاء في مجال التحول الرقمي. حيث ستسلط المشاركة الضوء على استخدام التقنيات المستقبلية وفي مقدمتها «الذكاء الاصطناعي» الذي خصصت له دبي الرقمية منصة خاصة للاطلاع على كافة الحلول والمنتجات والبرامج والخدمات التي تستفيد من هذا التطور التكنولوجي الأكثر تأثيراً في عصر الثورة الصناعية الرابعة.
وأكد حمد عبيد المنصوري، مدير عام هيئة دبي الرقمية على أهمية المشاركة في جيتكس جلوبال قائلاً: «يعدّ جيتكس جلوبال حدثاً سنوياً استثنائياً، وعلامة على طريق صاعد نحو المستقبل الذي نعمل معاً على صنعه عبر الاستفادة من أحدث التقنيات المستقبلية».
وقال: «من خلال الشراكة وتضافر الجهود والتكامل مع مختلف القطاعات ذات الصلة، نحن على ثقة بأن دورة 2024 من هذا المعرض العالمي ستكون استثنائية بالنظر إلى سرعة التحولات التكنولوجية التي شهدها العالم خلال الفترة الأخيرة».
وأضاف: «نرحب بالجميع زواراً وضيوفاً على جناح حكومة دبي، للاطلاع على الخدمات والحلول الرقمية في مجالات المدن الذكية والبيانات والاحصاء والأمن السيبراني، ونستشرف من خلال تلك الحلول طبيعة المرحلة القادمة التي تقوم على عدة ملامح من أهمها الذكاء الاصطناعي واقتصاد البيانات، وتقنيات الواقع الافتراضي، وتصفير البيروقراطية».
منصة متكاملة مشتركة
ويستضيف جناح حكومة دبي عدداً كبيراً من الأحداث وتوقيع الشراكات، والمتحدثين والمسؤولين والخبراء المعنيون بالتكنولوجيا والتحول الرقمي.
ومن المتوقع أن تشهد دورة هذا العام من المعرض، أحدث التوجهات العالمية في مجالات الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي بما في ذلك اقتصاد البيانات، بالإضافة إلى حلول الأمن السيبراني وأحدث ا لتطورات في مجال الخدمات الحكومية وتجارب المستخدمين.
وتهدف دبي الرقمية من خلال مشاركتها بالمعرض إلى عرض إنجازاتها في سبيل تحقيق استراتيجية رقمنة الحياة في دبي، مع التركيز على أهدافها المتمثلة في رفد منظومة الاقتصاد الرقمي بحوالي 100 مليار درهم إماراتي، ورفع نسبة السلامة الرقمية إلى 90%، وتعزيز مكانة دبي ضمن أفضل ثلاث مدن بحسب مؤشر للأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية، وتطوير 50 تجربة رقمية عالية التأثير تتسم بالسلاسة والترابط والاستشراف، فضلاً عن تعزيز مكانة دبي ضمن أفضل خمس مدن عالمية جاذبة للمواهب الرقمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتابع تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • السكوري يدشن التحول الرقمي داخل وزارة التشغيل
  • حكومة دبي تعرض توجهاتها في التحول الرقمي خلال «جيتكس»
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مستشفى فوه للتأمين الصحي
  • وزير الطيران المدني يؤكد أهمية التحول الرقمي داخل منظومة العمل بالقطاع
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوة الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بدسوق
  • «قنديل»: ورشة عمل لتحسين الأداء وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين