دمشق-سانا

أصدرت وزارة التربية تعليمات التسجيل للدورة الثانية من امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها كافة لدورة 2024.

وحددت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن التسجيل للدورة الثانية للطلاب النظاميين سيكون في مدارسهم، وللطلاب الذين يتقدمون بصفة دراسة حرة بدوائر الامتحانات بالمحافظات، ويبدأ اعتباراً من اليوم الذي يلي صدور نتائج الدورة الأولى، ولمدة خمسة أيام بما فيها العطل الرسمية.

وبينت الوزارة أن موعد تقديم الاعتراضات على النتائج والاعتراضات على عقوبات الطلاب مخالفي التعليمات الامتحانية في الدورة الأولى سيمتد طوال الفترة المذكورة سابقاً، داعية الراغبين بالاطلاع على المزيد من التفاصيل الى الدخول لموقعها الإلكتروني وصفحتها الرسمية على الفيس بوك.

وكانت وزارة التربية أصدرت اليوم نتائج الدورة الأولى لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها النسوية والصناعية والتجارية لدورة عام 2024.

رحاب علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

“البيئة” تصدر أول ترخيص تشغيلي لمشروع زراعي تجاري الأول من نوعه في الشرق الأوسط بتقنية “الأيروبونيك”

المناطق_واس

أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أول ترخيص تشغيلي لمشروع زراعي تجاري الأول من نوعه في الشرق الأوسط بتقنية “الأيروبونيك”؛ بطاقة إنتاجية تجارية ستسهم في تغطية احتياجات الأسواق المحلية من المنتجات الزراعية المستهدفة بشكل مستدام.

 

أخبار قد تهمك “البيئة” تطلق البوابة الرقمية للخضار والفواكه 14 أغسطس 2024 - 12:46 مساءً “البيئة”: المملكة تحقق الاكتفاء الذاتي من التين بنسبة 111% وجازان والرياض تتصدران بإنتاج 10 آلاف و8 آلاف طن سنويًا 4 أغسطس 2024 - 1:06 مساءً

 

سلم الرخصة وكيل الوزارة للزراعة المهندس أحمد العيادة، بحضور ممثلي تحالف شركات محلية وعالمية يشمل؛ مجموعة أسواق التميمي (السعودية)، ومجموعة ميتسوي (اليابان)، ومجموعة زيرو (إيطاليا)، وسيقدم التحالف عبر شركة الكثبان الخضراء Green Dunes، حلولًا زراعية حديثة معتمدة على التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي، لتلبية احتياجات المملكة من المنتجات الزراعية، والإسهام في بناء مستقبل زراعي مستدام، تحقيقًا للإستراتيجية الوطنية للزراعة، ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

 

وأوضحت الوزارة، أن الشركة أنهت المرحلة الأولى بإنشاء مزرعة لإنتاج عدد من أصناف الخضروات، معتمدة على “تقنية الأيروبونيك”، التي تتميز بتوفير (95%) من استهلاك المياه مقارنة بطرق الزراعة التقليدية، وتعمل على إنتاجية مستدامة على مدار العام، بجانب استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وأتمتة في كافة مراحل الإنتاج بنظام مراقبة ومؤشرات أداء.

مقالات مشابهة

  • مراقبة التربية والتعليم بنغازي تشترط الشهادة الصحية لقبول الطلبة الوافدين
  • حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 (مستند)
  • “البيئة” تصدر أول ترخيص تشغيلي لمشروع زراعي تجاري الأول من نوعه في الشرق الأوسط بتقنية “الأيروبونيك”
  • وزارة التربية الوطنية توضح خطوات التسجيل في مسابقة مشرف التربية في الجزائر 2024 ، وأهم الشروط المطلوبة
  • موقع التسجيل في اللوتري الأمريكي 2024.. تفاصيل التقديم والشروط
  • هُنا.. موعد امتحانات الدور الثالث 2024 الثالث متوسط والسادس الاعدادي في العراق
  • إشادة واسعة بالدورة العلمية الثانية لـ "الشؤون الإسلامية" في الفلبين
  • من هنا.. رابط الاستعلام عن نتائج ترقيات وزارة التربية 2024 للأساتذة في تونس عبر موقع فضاء الخدمات الرقمية
  • وزير التربية الوطنية يدشن الثانوية الجهوية للرياضيات بقسنطينة
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة